1574
14/12/2017

 
القمة الإسلامية: قرار ترامب «باطل ولاغي» AlmustakbalPaper.net خطة لنقل «3» ملايين مواطن من العشوائيات إلى مجمعات سكنية AlmustakbalPaper.net العراق مستمر بتطهير الحدود مع سوريا من عناصر «داعش» AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يكشف عن «جهات» أرادت «الفتنة» بين البيشمركة والجيش AlmustakbalPaper.net الرافدين: مدة تسديد سلفة التدريسيين تصل الى خمس سنوات AlmustakbalPaper.net
الاقليم يهاجم رئيس الوزراء: كيف ستدفع الرواتب ولا تملك «قوائم الموظفين»؟
الاقليم يهاجم رئيس الوزراء: كيف ستدفع الرواتب ولا تملك «قوائم الموظفين»؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

ردت حكومة اقليم كردستان، أمس الاربعاء، على رئيس الوزراء حيدر العبادي، بشأن التصريحات التي ادلى بها الثلاثاء، بخصوص رواتب موظفي اقليم كردستان.
وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم سفين دزيي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «العبادي أكد مراراً وتكراراً أن العمل جار في تدقيق قوائم راوتب موظفي الاقليم من أجل تأمينها»، مضيفا «لكن الحكومة الاتحادية لم تطلب لحد اللحظة أية قائمة خاصة برواتب موظفي الاقليم».
وأضاف «نحن لسنا مطلعين ولا نعلم ما هي هذه القوائم التي تدقق فيها حكومة السيد العبادي!»، موضحا أن «شعب كردستان اصبح يدرك تماما ان هذه ليست الا تصريحات اعلامية لا غير، عليه لم يعد لديه اية ثقة بهذه التصريحات»، حسب قوله.
وبشأن المعابر الحدودية والاستمرار في اغلاق مطارات اقليم كردستان اكد دزيي، أنه «بموجب المادة (114) من الدستور العراقي فإن إدارة المعابر الحدودية ليست من ضمن الصلاحيات الحصرية للحكومة الفدرالية، بل تدار بشكل مشترك مع الاقليم، وبهذا الخصوص اعلنا مراراً ان حكومة اقليم كردستان على استعداد للتنسيق والتعاون».
وأضاف أن إغلاق المطارات عقوبة لمواطني اقليم كردستان، وعقوبة لهؤلاء المرضى والبيشمركة الذين اصيبوا اثناء الدفاع عن اقليم كردستان والعراق في الحرب ضد داعش ويحتاجون الى العلاج خارج البلد، موضحاً أن السفر عن طريق بغداد او المدن الاخرى ليس بتلك السهولة كما يتحدث عنه السيد العبادي، فعدا زيادة تكاليف السفر على المواطنين، فان ذلك يأخذ من وقتهم الكثير، والسؤال هنا لماذا مواطن في بغداد او النجف او البصرة لديه الحق أن يسافر مباشرة من مدينته الى خارج البلد ولكن مواطنا من الاقليم ليس لديه هذا الحق؟! اذا اين المواطنة من هذه المعادلة؟!!.
وفيما يتعلق بحكومة الاقليم والمشاكل السياسية في اقليم كردستان التي تحدث عنها العبادي، قال دزيي «ليس لدينا الوقت لكي نتحدث عن كل تلك المشاكل والنواقص التي تواجه حكومة السيد العبادي منذ بداية تأسيسها، فهذا ليس موضوعنا ولا يدر باي فائدة للوضع الراهن»، موضحا أن «حكومة الاقليم اخذت شرعيتها من البرلمان والشعب الكردستاني وليست بحاجة الى اعطائها الشرعية من قبل الآخرين، وسوف تستمر بصورة قانونية لدورتين تشريعيتن مع برلمان كردستان ولديها السلطة الكاملة على كافة الامور في الاقليم» .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال، أمس الأول الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، ان حكومته ستبدأ قريباً بدفع مرتبات موظفي اقليم كردستان المتوقفة منذ اشهر، مشدداً على اصرار حكومته على السيطرة على المطارات والمنافذ الحودية ووضعها تحت سلطة الحكومة الاتحادية داعيا سلطات الاقليم الى الاعتراف بذلك.
واشار الى ان هناك اطرافا في الاقليم تسعى لاراقة الدماء، منوهاً لوجود جماعات مسلحة لا تسيطر عليها حكومة الاقليم في اشارة الى جماعة حزب العمال الكردستاني التركي الانفصالي.
وشدد على استعداد حكومته للحوار مع حكومة الاقليم لانها حريصة على ابناء الشعب الكردي مستدركا بالقول ان هناك مشكلة سياسية وخلافات في الاقليم تعيق التوصل لاتفاقات.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=36203
عدد المشـاهدات 503   تاريخ الإضافـة 06/12/2017 - 21:05   آخـر تحديـث 13/12/2017 - 06:37   رقم المحتـوى 36203
محتـويات مشـابهة
القمة الإسلامية: قرار ترامب «باطل ولاغي»
رئيس الوزراء يكشف عن «جهات» أرادت «الفتنة» بين البيشمركة والجيش
اجتماع للرئيس ونائبيه يشدد على «حوار فوري» بين بغداد واربيل
(7) قضاة يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى
ترامب.. رئيس فاقد للشعبية متهم بالتحرش الجنسي

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا