السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
مـقـتـل «15» جـنـديـاً مـن قـوات الأمـم المـتـحـدة فـي الـكـونـغـو
مـقـتـل «15» جـنـديـاً مـن قـوات الأمـم المـتـحـدة فـي الـكـونـغـو
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قتل أشخاص يشتبه بأنهم متمردون أوغنديون ما لا يقل عن 15 جنديا تنزانيا من قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام كما أصابوا 53 آخرين في هجوم على قاعدة في جمهورية الكونجو الديمقراطية.
وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بأنه أسوأ هجوم تعرضت له المنظمة في التاريخ الحديث.
وقال الرئيس التنزاني جون ماجوفولى إنه»مصدوم وحزين» بسبب هذا الحادث الذي جاء وسط تصاعد العنف ضد المدنيين والجيش وقوات الأمم المتحدة في المناطق الحدودية بشرق جمهورية الكونجو الديمقراطية.
وأضاف غوتيريش:»هذا الهجوم يمثل جريمة حرب» ودعا السلطات الكونجولية إلى إجراء تحقيق  وإلى مثول مرتكبي الحادث بسرعة أمام العدالة. وأردف قائلا للصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك:»أود أن أعبر عن غضبي وحزني الشديد على الهجوم الذي وقع الليلة الماضية. يجب ألا يكون هناك إفلات من العقاب على مثل هذه الهجمات هنا أو في أي مكان في العالم». وأدان مجلس الأمن الدولي الهجوم الأمس الجمعة ووقف دقيقة حدادا على الضحايا».
وكتبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت على حسابها الشخصي على تويتر:» الولايات المتحدة روعت بسبب الهجوم المروع «.
وقال إيان سنكلير مدير مركز الأمم المتحدة للعمليات والأزمات:»إن قوات الأمم المتحدة مازالت تبحث عن ثلاثة من جنود حفظ السلام الذين فُقدوا خلال الاشتباك الذي استمر أكثر من ثلاث ساعات والذي اندلع يوم الخميس».
وقال مسؤولون بالأمم المتحدة إنهم يشتبهون بأن مسلحين من جماعة تُسمى القوات الديمقراطية المتحالفة هم الذين شنوا الهجوم على القاعدة الواقعة في بلدة سموليكي في إقليم شمال كيفو. والقوات الديمقراطية المتحالفة جماعة إسلامية متمردة تنشط في هذه المنطقة.
وقالت بعثة الأمم المتحدة في الكونجو المعروفة باسم «مونوسكو» إنها تنسق مع الجيش الكونجولي للقيام برد مشترك بالإضافة لعمليات إجلاء المصابين من القاعدة.
وقالت مونوسكو في بيان إن خمسة جنود كونجوليين قُتلوا أيضا في الهجوم.
ولكن الجيش الكونغولي قال إن جنديا واحدا فقط مفقود في حين أصيب آخر مضيفا أن 72 مسلحا قُتلوا.
وتسيطر جماعات مسلحة متناحرة على مناطق واسعة من شرق الكونجو الغني بالثروة المعدنية رغم انتهاء حرب كبيرة شهدتها البلاد قبل أكثر من 15 عاما شهدت مقتل ملايين الأشخاص أغلبهم من الجوع والفقر.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=36229
عدد المشـاهدات 1337   تاريخ الإضافـة 09/12/2017 - 23:53   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 17:34   رقم المحتـوى 36229
محتـويات مشـابهة
مجلس الأمن يتبنى قراراً بوقف إطلاق النار فـي قطـاع غـزة
الملاحة الجوية تعلن تحقيق أكثر من «15» مليار زيادة في الايرادات خلال 2023 مقارنة بالعام 2022
محلل سابق فـي CIA يكشف حقيقة مروعة في أمريكـا: بايدن الخرف يلعق الآيس كريم ويتحدث عن كارثة غزة
فـي ظـلال طــوفـان الأقصـى «50».. رفح محافظة الأنصار حاضنة الأطهار
‏ القـوات الأجنبيـة في العـراق بين الراغب والممتعض!!

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا