رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
آلاف النيجيـرييـن يطـالبون رئيسهـم بـ «كسر صمته» تجاه ظلم الفلسطينيين
آلاف النيجيـرييـن يطـالبون رئيسهـم بـ «كسر صمته» تجاه ظلم الفلسطينيين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

طالب آلاف المحتجين في نيجيريا رئيس بلادهم محمد بخاري، بـ»كسر صمته تجاه الظلم الصارخ الذي يتعرض له الفلسطينيون والعالم الإسلامي».
جاء ذلك خلال مظاهرة بمدينة لاغوس (أكبر مدن نيجيريا)، شارك فيها نحو 3 آلاف متظاهر، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وطالبت كبرى المؤسسات الإسلامية في نيجيريا، المنظمة للمظاهرة، زعماء العالم بـ»تشكيل جبهة موحدة لمواجهة إعلان واشنطن الأحادي الجانب والمدمر». ودعت إلى «تحميل الرئيس الأمريكي مسؤولية أعمال العنف التي اندلعت في المنطقة».
وحثت المؤسسات الزعماء المسيحيين المحليين إلى التخلي عن «الاعتقاد الخاطئ بأن ما يفعله ترامب يخدم الأجندة المسيحية (في إشارة إلى قراره)».
من جهته، قال لقمان عبد الرحيم، رئيس «المجلس الإسلامي النيجيري»، إنّ» الإعلان الأحادي الجانب (بشأن القدس) يعد تهديدا للسلام العالمي، ويستدعي وحدة عالمية عاجلة لوضع حد له». بدوره، طالب عبدالواحد أديتويبي، رئيس مؤسسة «الوعي المسلم الدولي»، زعماء العالم بمقاطعة أمريكا وإسرائيل، كمحاولة لإجبارهما على تغيير سياستهما. وأوضح أنّ النيجيريين «يرحبون باقتراحي تركيا ولبنان الهادفان إلى مقاطعة إسرائيل دبلوماسيا، على خلفية ممارسات ترامب المؤسفة».
ودعا أديتويبي باقي الدول العربية لانتهاج الموقف ذاته. أما ساهيد أشافا، رئيس جمعية «الطلاب المسلمين» في نيجيريا، فاعتبر أنّ «اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل صفعة على وجه المسلمين، ومحبي العدالة حول العالم».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=36317
عدد المشـاهدات 615   تاريخ الإضافـة 11/12/2017 - 20:50   آخـر تحديـث 29/01/2024 - 06:54   رقم المحتـوى 36317
محتـويات مشـابهة
القبض على محتال نصب على امرأة بـ 10 آلاف دولار في بغداد
القضاء الاعلى يصدر توضيحاً بشأن التظلم الخاص بمسلسل «عالـم الست وهيبة»
العراق يبادر بالخفض الطوعي لصادراته النفطية بمعدل 3 آلاف و300 برميل يومياً
وزير العمل : مبادرة «ريادة» حققت نجاحاً كبيراً وهناك عشرات الآلاف من فرص العمل
نقابة الصحفيين العراقيين تنظم وقفة تضامنية مع الصحفيين الفلسطينيين في اليوم العالمي للتضامن معهم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا