السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اجتماع للرئيس ونائبيه يشدد على «حوار فوري» بين بغداد واربيل
اجتماع للرئيس ونائبيه يشدد على «حوار فوري» بين بغداد واربيل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اجتمع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد، أمس الأربعاء، مع نائبي رئيس الجمهورية نوري المالكي واياد علاوي، ودعا لبدء حوار فوري بين بغداد واربيل وعقد اجتماع للرئاسات الثلاث وقادة وممثلي الكتل السياسية والسلطة القضائية في اقرب وقت.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان «الاجتماع بحث المستجدات السياسية والأمنية في البلاد فضلا عن ملف الانتخابات المقبلة وموازنة العام المقبل والأوضاع في كركوك وطوز خرماتو». واضاف «كما شدد الاجتماع الذي غاب عنه نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي بسبب وعكة صحية طارئة، على ضرورة بذل قصارى الجهود لحل كافة المشاكل الراهنة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان وبما يعمق الوحدة الوطنية ويعزز مكاسب النظام الديمقراطي الاتحادي، فضلا عن ضمان الحقوق والحريات الدستورية لكافة المواطنين وتوفير المقتضيات الحياتية الضرورية لهم».
وتابع البيان «كما بحث اللقاء ملف النازحين وسبل توفير الخدمات لهم والعمل على إعادتهم إلى مناطقهم المحررة فضلاً عن خطط اعمار تلك المناطق».
واشار الى ان «الاجتماع دعا إلى بدء حوار فوري بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان على أن يكون برعاية رئاسة الجمهورية والدعم الفني للأمم المتحدة ويهدف إلى إحلال العلاقات الطبيعية بين الجانبين على أساس الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية». واوضح البيان «كما تقرر الدعوة إلى اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة وممثلي الكتل السياسية والسلطة القضائية في اقرب وقت لبحث إصدار القوانين الانتخابية وإجراء انتخابات مجلس النواب وانتخابات مجالس المحافظات في موعدها الدستوري».
ونوه الى انه «تم ايضا دعوة المكونات كركوك كافة إلى الاجتماع العاجل لبحث سبل تطبيع أوضاع المحافظة بما يضمن حقوق جميع المواطنين والمصلحة الوطنية العليا». وقد عقد الرئيس معصوم ونائباه مؤتمراً صحفياً عقب الاجتماع أجابوا خلاله على أسئلة الصحفيين بشأن القضايا الراهنة والتحديات والمشاكل التي تواجه البلاد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=36438
عدد المشـاهدات 1745   تاريخ الإضافـة 13/12/2017 - 21:17   آخـر تحديـث 09/01/2024 - 22:50   رقم المحتـوى 36438
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين
القبض على 4 متهمين يتاجرون بالكتب الأثرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا