1712
18/07/2018

 
الاقتصادية الوزارية تخصص (420) مليار دينار لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار في المناطق المحررة AlmustakbalPaper.net المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية فقرة في الموازنة تكلف الخزينة أعباء مالية AlmustakbalPaper.net مفوضية الانتخابات تنتهي من عمليات العد والفرز في دهوك وتتجهز لنينوى AlmustakbalPaper.net نائب يطالب باعدام الارهابيين في ساحة التحرير اكـرامـاً لدماء الشهداء AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن ضبط شخصين متلبسين بحيازة (123) كغم من المخدرات ببغداد AlmustakbalPaper.net
مدريد تقدر كلفة الأزمة الكاتالونية بمليار دولار
مدريد تقدر كلفة الأزمة الكاتالونية بمليار دولار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قدر وزير الاقتصاد الاسباني لويس دي غويندوس أمس الاثنين بـ»مليار يورو» الكلفة الاقتصادية لـ»ازمة النزعة الاستقلالية» في كاتالونيا نتيجة تباطؤ النمو في المنطقة.
وقال الوزير أن تباطؤ النمو في المنطقة في الفصل الرابع من 2017 «قد يكون كلف حتى الآن حوالي مليار يورو».
وأضاف «كان النمو في كاتالونيا يفوق النمو في إسبانيا، إنه من المحركات الجوهرية لانتعاش الاقتصاد الإسباني، غير أنه تحول إلى عبء في الفصل الرابع».
ونسب الوزير تباطؤ النمو في الإقليم الذي يؤمن 19% من إجمالي الناتج الداخلي الإسباني إلى «الغموض الكبير والقلق وفقدان الثقة نتيجة قرارات الحكومة السابقة» الانفصالية برئاسة كارليس بوتشيمون.
وصوتت الأحزاب الانفصالية الثلاثة في أيلول 2017 على قوانين تقضي بـ»فك الارتباط» مع إسبانيا ونظمت في الأول من تشرين الأول استفتاء لتقرير المصير حظرته إسبانيا، وأعلنت من طرف واحد «جمهورية كاتالونية» مستقلة في 27 تشرين الأول. وردا على هذه الخطوة فرضت مدريد وصايتها على الإقليم ووضعته تحت إدارتها المباشرة.
وفي الانتخابات المحلية التي نظمت في 21 كانون الأول، استعادت الأحزاب الاستقلالية غالبيتها في البرلمان ومن المتوقع أن تتمكن من تشكيل حكومة.
وتمنى دي غويندوس أن تكون الحكومة الجديدة في كاتالونيا «مدركة للكلفة المتأتية عن هذه السياسة» الاستقلالية وأن «تتخلى عن النهج الأحادي» الذي تعارضه على حد قوله «كل أوروبا والأسرة الدولية».
وأكد أن 2018 ستكون «سنة جيدة» للبلاد، حيث يتوقع البنك المركزي زيادة في إجمالي الناتج الداخلي بنسبة 2,4%.
غير أن حكومة ماريانو راخوي المحافظة لا تزال تنتظر إقرار ميزانية الدولة للعام 2018 والتي لن يكون بالإمكان تمريرها إلا بأصوات نواب الحزب الوطني الباسكي.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37043
عدد المشـاهدات 538   تاريخ الإضافـة 01/01/2018 - 20:33   آخـر تحديـث 17/07/2018 - 00:50   رقم المحتـوى 37043
محتـويات مشـابهة
تجارة بغداد: قطع خدمة الانترنيت تسبب بخسارة مليون دولار
تشيلسي يصدم ريال مدريد
تايوان ترصد مليون دولار لإزالة الألغام في العراق وسوريا
جمهور ريال مدريد يختار خليفة كريستيانو
النفـط: ارتفـاع معـدل الايــرادات المتحققـة الى «40» مليار دولار في النصف الأول من 2018

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا