1771
18/10/2018

 
فينجر يحدد موعد عودته للتدريب AlmustakbalPaper.net رئيس تشيلسي يستعد لإغراء هازارد AlmustakbalPaper.net سكولز يشكك في قدرات لوكاكو AlmustakbalPaper.net ميلان ينجز صفقة باكيتا AlmustakbalPaper.net فالفيردي يلجأ إلى الرديف لحل أزمة الدفاع AlmustakbalPaper.net
لاعب نادي الشرطة محمد مخلف: لاعبونا لديهم إمكانات هائلة والأندية تعاقدت معهم مباشرة
لاعب نادي الشرطة محمد مخلف: لاعبونا لديهم إمكانات هائلة والأندية تعاقدت معهم مباشرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
حاوره: أحمد عبدالكريم حميد

التقت صحيفة «المُستقبل العراقي» بلاعِب نادي “الشرطة” وَمُنتخب العراق محمد مخلف الذي تحدّث لنا عن مسيرته مع لعبة الكُرَة الطائرة وَعن الأندية التي مثّلها وَعن مواضيع أخرى تطالعونها في السطور الاتية.
* بالبدء تحدّث لنا عن حصدكم للقب الدوري العراقي بالطائرة الشاطئية؟
- في الصيف المنصرم حصلنا عَلَى لقب الدوري مع نادي “الشرطة” وَفي الموسم الذي سبقه مع نادي “الحبانية”. بفعل ما حدث في الأنبار أثناء التهجير أخذنا عَلَى عاتقنا مَهمّة تمثيل الأنبار في الدوري وَكانت هذه المُشاركة في ظرف صعب وَاستثنائي. طوال مُشاركتنا في هذه المُسابقة نكون اما في المركز الأوّل أو المركز الثاني مُمثلين للأنبار. مُشاركاتنا أثناء التهجير وَبعد تحرير مدننا كسرت الإرهاب وَليكون اسم الأنبار حاضراً بين الفرق الأخرى وَتضمنت البُطولة مُشاركة 32 نادياً وَالنادي خصص لنا مبلغ مليون دينار اسهمت في تذليل الصعوبات وَإحراز الكأس. وَالحمد لله، حققنا اللقب مُمثلين لنادي “الحبانية” في الموسم قبل الماضي وَإمكانات أندية الأنبار لم تُساعدنا عَلَى تمثيلها. وَفي الصيف فاتحتنا إدارة “الشرطة” باللعب لهم وَحصدنا المركز الأوّل وَسعداء بتمثيل القيثارة الخضراء.
* أوّل عودة للرياضة بعد أحداث 2014 كانت بإعادة تشكيل فريق الطائرة “للحبانية”، كيف تصف مُشاركتكم في الدوري؟
- بعد العودة «الحلم» لان معاناة التهجير لا يمكن ان توصف، وَالحمد لله، عادت الحياة الطبيعية اتفقنا كإدارة وَمُدربين وَلِاعبين وَبحكم علاقاتنا الجيّدة مع الإتّحاد بان يعود نادي “الحبانية” للمُشاركة مِن جديد وَرحبوا بعودتنا. كما تعرفون النادي انذاك لا يمتلك أموالاً وَوافقنا جميعاً ان نمثّل الأنبار مِن أجل ان تعود الكُرَة الطائرة الأنبارية إلى سابق عهدها. وَحققنا هدفنا بالوصول إلى دور الستة الكبار بعد تغلبنا عَلَى أندية لها باعٍ طويل باللعبة وَصرفت أموال وتمتلك قاعات وَمتوافر لها جميع مستلزمات النجاح، لكن بإصرارنا وَعزيمتنا وَبلاعبين شبان استطعنا التأهل إلى النخبة كُلّ هذا مجّاناً. وَبحكم علاقتي مع لاعِبي المُحافظات الأخرى استطعتُ الاستعانة باللاعِبين عمار عباس، محمد عبدالسادة وَعلي عبدالله وَباسمي وَباسم النادي نشكرهم عَلَى موقفهم. وَفي دور الستة الكبار حققنا الفوز عَلَى “الصناعة” وَاحرجنا “الشرطة” وَ“بيشمركة السليمانية” وَكنا قريبين مِن الفوز عَلَى “البحري”.
* كيف تكوّنت مسيرة محمد مخلف مع الكُرَة الطائرة؟
- بدأت باللعب مع الفرق المدرسية وَمُنتخب التربية الأنبار وَمثّلت ناشئة وَشباب نادي “الأنبار” وَحصدنا جميع الألقاب عَلَى مُستوى المُحافظة وَالعراق. تمَّ استدعائي عام 2002 لمُنتخب شباب العراق تحت قيادة طاهر الكربلائي وَتمَّ اختياري في العام ذاته أفضل لاعِب ببُطولة الجُمهورية للشباب في بغداد وَحصلنا عَلَى المركز الأوّل. وَحصلتُ عَلَى المركز الأوّل أيضاً مع نادي “راوة”. وَلعبتُ “للصوفية”، “الأنبار” وَ“الرمادي”. وَانتقلتُ لتمثيل “مصافي الشمال” (صلاح الدين)، بعدها “الدغارة” (الديوانية). وَلعبت مع “أربيل” وَ“البيشمركه” (السليمانية). وَدافعت عن علم العراق مع مُنتخب الكُرَة الشاطئية في الدورة العربية بالجزائر 2004 مع المُدرب خالد بشير وَفلاح حسن. وَشاركتُ في البُطولات العربية جميعها في سوريا، لبنان، الأردن، المغرب وَالجزائر إلى عام 2011  وَشاركنا ببُطولة الباسل الدولية بسوريا وَحصدنا المركز الرابع. مثلتُ العراق في 50 مُبَارَاة دوليةَ. حصلنا عَلَى المركز الأوّل في الموسم قبل الماضي مع “الحبانية” ببُطولة العراق للكُرَة الطائرة الشاطئية وَفي هذا الموسم حصلنا عَلَى المركز الأوّل مع نادي “الشرطة”.
* مَن هم المُدربون الذين اشرفوا عليك؟
- في مرحلة الدراسة الابتدائية محمد صالح الذي استشهد عَلَى ايدي الإرهابيين وَفي مرحلة المتوسطة محمد خليفة وَبعدها اشرف عليَّ مُدربون: فلاح حسن، سعدي خلف، سلام محمد، إسماعيل كردي، خالد صالح، خالد بشير لا انسى فضلهم وَاضافوا أموراً كثيرة لي وَلبقية زملائي. وَصاحب الفضل الأكبر الأستاذ فلاح حسن بظهوري في اللعبة.
* أفضل ناد مثلته؟
- “الرمادي” مع المُدرب فاضل أُعربي وصلنا إلى المربع الذهبي بالدوري وَمع “الأنبار” بقيادة فلاح حسن وصلنا إلى المسدس الذهبي.
* مَن مِن لاعِبي “الحبانية” برز بشكل ملفت؟
- محمد سعدون، حيدر علي، منذر خالد وَلاعِبونا الشبان لديهم إمكانات هائلة وَأغلبية الأندية تعاقدت معهم للموسم الجديد. وَفي هذا الموسم الفريق يقدّم مجموعة جديدة مِن المواهب.
* برأيك، ما سبب تراجع الحركة الرياضية في مُحافظتكم؟
- عوامل وَأسباب عديدة ادت إلى التراجع الخطير لرياضة الأنبار وَمنها كان الجانب الأمني. وَالسبب الأكبر حالياً يتحمله المُحافظون السابقون وَمسؤولو الرياضة بالأنبار. وَالتاريخ لا يرحم أحد وَالأفضل ان يترك الإنسان بصمة في مسيرته بمختلف المجالات لكي يذكره الناس. وَادعو مسؤولي الأنبار بالاهتمام برياضة الأنبار وَبالكُرَة الطائرة التي تمثلهم في الدوري العراقي وَعليهم ان يضعوا برنامجاً رياضياً مِن أجل مكافحة الأفكار المتطرفة وَالمخدرات وَالجريمة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37165
عدد المشـاهدات 953   تاريخ الإضافـة 06/01/2018 - 20:12   آخـر تحديـث 18/10/2018 - 20:47   رقم المحتـوى 37165
محتـويات مشـابهة
رسمياً.. ميسي أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر ايلول
الرافدين يحذر من السلف والقروض «الوهمية» ويدعو للذهاب إلى فروعه مباشرة
التجارة تعلن المباشرة بالتشغيل التجريبي لمطحنة المناخل الذهبية الحديثة في الانبار
مورينيو لا يمانع إعارة لاعب مانشستر يونايتد
محافظ النجف يعلن المباشرة بتنفيذ طريق سريع يربط شمال النجف الاشرف بجنوبها

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا