السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
جسر جوي لتخليص (800) نيجيري من «العبودية» في ليبيا
جسر جوي لتخليص (800) نيجيري من «العبودية» في ليبيا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن وزير خارجية نيجيريا في طرابلس أن بلاده بدأت بتوجيه رحلات جوية لتسريع عملية إعادة مواطنيها من ليبيا المتهمة باستغلال وإساءة معاملة المهاجرين الذين يتخذونها نقطة انطلاق للعبور إلى اوروبا.
وقال الوزير جوفري اونياما في مؤتمر صحافي إن نيجيريا سترسل طائرتين لليبيا لإعادة نحو 800 من مواطنيها الراغبين في العودة خلال الايام القليلة المقبلة.
وأفاد الوزير أنه تفقد مركزين لاحتجاز المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا حيث التقى عددا من مواطنيه.
وأبلغ اونياما الصحافيين «الحقيقة ان عددا كبيرا من النيجيريين عانوا بشدة ومروا بتجارب صادمة». وتابع أن «الهدف الرئيسي هو إعادة هؤلاء النيجيريين لوطنهم بأسرع وقت ممكن».
واقر اونياما بوجود صعوبات في التعرف على العدد الحقيقي لمواطني بلاده في ليبيا، لان العديد منهم غير مسجلين أو أنهم في مراكز احتجاز لا تخضع لسيطرة السلطات. ويشكل النيجيريون غالبية المهاجرين غير المسجلين الذين يحاولون عبور البحر المتوسط إلى اوروبا في رحلة محفوفة بالمخاطر.
وكان رئيس وكالة الطوارئ الوطنية في نيجيريا اعلن في كانون الاول أن حوالي 1300 مهاجر نيجيري اعيدوا لبلادهم في تشرين الثاني، او ضعف عدد المهاجرين الذين عادوا في تشرين الاول.
ومنذ أن بدأت فصائل مسلحة محلية ومعها خفر السواحل الليبي في منع مزيد من المهاجرين من مغادرة ليبيا في تموز من العام الماضي تقطعت السبل بعدد كبير منهم في بلد يعانون فيه عادة من أوضاع معيشية صعبة وإساءة معاملة وإجبارهم على العمل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37205
عدد المشـاهدات 861   تاريخ الإضافـة 07/01/2018 - 18:45   آخـر تحديـث 06/03/2024 - 20:02   رقم المحتـوى 37205
محتـويات مشـابهة
قبل موعدها المقرر.. الاعمار تحدد توقيتات افتتاح 4 مجسرات مهمة ببغداد
الملاحة الجوية تعلن تحقيق أكثر من «15» مليار زيادة في الايرادات خلال 2023 مقارنة بالعام 2022
وزير الكهرباء يوجه جميع الملاكات بالأستنفار التام لمواجهة سوء الاحوال الجوية وهطول الامطار
القوة الجوية يتعاقد مع مدافع منتخب شباب العراق
لأول مرة.. الخطوط الجوية تفوج 65 الف معتمر للديار المقدسة خلال شهر

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا