1661
26/04/2018

 
من ينال جائزة القصة القصيرة؟ AlmustakbalPaper.net الشعب في مواجهة الديمقراطية AlmustakbalPaper.net سبب جديد للصداع AlmustakbalPaper.net تسديد مخالفات المرور «إعجابات» بدل النقود! AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي ينفذ «عملية استباقية» في بادية النجف ويضع خطة لتأمين الزيارة الشعبانية AlmustakbalPaper.net
دانا جبر: أرفض التقوقع في الكوميديا
دانا جبر: أرفض التقوقع في الكوميديا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
عديدة هي الأعمال التي تطلّ من خلالها الفنانة دانا جبر عبر شهر رمضان المقبل، وتتنوع بين الكوميديا والبيئة الشامية والدراما الاجتماعية المعاصرة، مؤكدة مرة أخرى قدرتها على خوض الصعب بأسلوب جاذب ومشوّق وقريب من الجمهور، رافضة التقوقع ضمن إطار الكوميديا، التي ظهرت من خلالها في الموسم الماضي وحققت نجاحاً كبيراً، وستقدم ضمن إطارها عدة أدوار في الموسم الحالي. وقد انتهت الفنانة دانا جبر مؤخراً من تجسيد شخصية «زهور» في المسلسل الشامي الكوميدي «حريم الشاويش»، إخراج أسعد عيد، وأدت فيه شخصية ابنة الناطور، الذي يعمل عند الباشا، وتعيش قصة حب مع شاب تتوج بالزواج، أما في المسلسل الكوميدي «الغرفة 14»، إخراج عمار تميم، فتقدم شخصية عروس تقضي مع زوجها يوماً في الفندق الذي تجري فيه الأحداث، وتتعرض لعملية سرقة تكشف من خلالها حقيقة زوجها، الذي كان يدّعي الشجاعة.
من أعمالها الجديدة أيضاً مسلسل «فرصة أخيرة»، إخراج فهد ميري، وتلعب فيه دور «ريم»، التي تحب حازم وتتزوج منه، ولكن سرعان ما تتبدل الأمور، وتطرأ ظروف تؤدي بهما إلى الفراق، أما في مسلسل «أبناء القلعة»، إخراج اياد نحاس، فهي فتاة قام أهلها بتزويجها من رجل غني بدافع المصلحة، كما تشارك في المسلسل الكوميدي «غضبان»، إخراج محمد نصرالله، وتؤدي في العمل الدرامي الاجتماعي المعاصر «شجر الفرنلق»، إخراج زياد الريس، شخصية مختلفة، فهي «ندى»التي تقوم بعملية جريئة وشجاعة لتنقذ خطيبها المخطوف.
وبعد النجاح الذي حققه المسلسل الكوميدي «سنة أولى زواج»، تستعد الفنانة دانا جبر لتصوير الجزء الثاني منه، والذي سيحمل عنوان «سنة ثانية زواج»، إخراج يمان ابراهيم، تقول: لقد نال الجزء الأولى من المسلسل صدى مهماً، ووصل إلى قلوب الناس، واستطعنا من خلاله تقديم ما هو ظريف ولطيف.
◗ كثيراً ما يقع الفنان أثناء التصوير ضحية «سرقة الكاميرا»، بحيث يكون المشهد له، وفجأة يسرقه منه الممثل الآخر بحركة أو كلمة يقوم بها، وهي حالة غالباً ما تحدث بين الفنانات، فكيف تتعامل معها الفنانة دانا جبر؟ 
– هذا الأمر يمكن أن يحدث، ولكننا اليوم أصبحنا في وقت مختلف عما سبق، فالممثل عندما يعيش الشخصية أثناء التصوير يكون همه الدور وليس مراقبة من يسرق له كاميرته، فذلك مهمة مدير الإضاءة والتصوير، وحدث ذلك معنا في «سنة أولى زواج»، ولكن ليس لأن الفنان يزن السيد، الذي أدى دور زوجي كان يريد سرقة المشهد مني، وإنما لأنه أطول وأضخم فكان ينبهني مدير الإضاءة والتصوير للأمر لنتعامل معه بطريقة تخدم العمل، خاصة أننا كنا نصور في منزل محدد الأمكنة، وفي النهاية ضمن عمل طويل إن غبت في مشهد تبقى موجوداً في المشاهد الأخرى.
◗ إلى أي مدى كانت هناك مشاهد فيها ارتجال عبر «سنة أولى زواج»؟
– لم يكن هناك ارتجال، ولكن ما حدث أنني أخذت السيناريو الساعة العاشرة مساء، وبدأنا التصوير صباح اليوم التالي، وقد تجاوز عدد مشاهد الدور ثلاثمئة مشهد، ففهمت فكرة العمل وخصوصية شخصية «رولا»، التي لم يكن أمامها حل إلا أن تكون دلوعة لنبرر لها أفعالها، خاصة أن والدتها كانت تريد تزويجها من رجل غني، إلا أن «رولا» كانت بسيطة فأحبت يزن وتزوجت منه. وبشكل عام يمكنني القول العمل حقق النجاحـ، ولكنني لو قرأت النص أكثر لظهر العمل بشكل أهم بالنسبة لي كدانا جبر، وأقول ذلك لأنه في كل مسلسل أصوره عندما أتابع ما قدمت فيه أنتقد نفسي.
◗ هل تخشين أن يكون الطلب عليك للكوميديا أكثر بعد تقديمك أعمالاً ناجحة ضمنها؟ 
– لا أذهب باتجاه الكوميديا الصعبة، وإنما نحو الأدوار العفوية اللطيفة التي تحوي بعض التيمات والنهفات، من خلال الحركة أو الكلام، فتأتي عفوية وغير مدروسة، وأنا أحب كوميديا الموقف، ولكن الذهاب باتجاه مسلسل كوميدي فيه كركتر معين، فهذا أمر مخيف وإنجازه صعب، لأنه يحتاج إلى نص قوي ومخرج مهضوم، والمعروف أن هناك شعرة تفصل بين السقوط والنجاح في الكوميديا.
نيللى كريم تتجمد فى أول مشاهد «اختفاء»
بدأت النجمة نيللى كريم، تصوير أول مشاهدها من مسلسلها الجديد «اختفاء» المقرر أن تخوض به السباق الرمضانى المقبل.
ونشرت نيللي صورة لها على إنستجرام وعلقت عليها: «أول يوم تصوير بموسكو ودرجة الحرارة 2 ولكننا نتجمد».
المسلسل يصور بين روسيا ومصر، وسيكون عبارة من دراما مليئة بالتراجيديا والكوميديا في الوقت نفسه، وهو من بطولة باسم سمرة، وتأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.
وتجسد نيللي كريم دور أستاذة جامعية في روسيا، وقبل أن تعود إلى مصر للبحث عن زوجها الذي يختفي فجأة، تحاول أن تحل لغز اختفائه وتبحث عن الحقيقة وراء ذلك، وتفاجأ بالكثير من الأمور.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37231
عدد المشـاهدات 993   تاريخ الإضافـة 07/01/2018 - 19:29   آخـر تحديـث 25/04/2018 - 13:17   رقم المحتـوى 37231
محتـويات مشـابهة
دانا جبر: عمري 27 عاماً
رئيس المؤتمر الوطني يحذر الكتل السياسية من فوات الأوان: الموازنة ليست ميدانا للمنافسات وعليكم التفاهم
الإعدام والسجن المؤبد لـ(26) مداناً بالخطف في بغداد
مجلس القضاء: الحكم بإعدام 27 مداناً بقضية سبايكر
الجنايات المصرية: الاعدام لـ(12) مداناً من إلاخوان والبراءة لـ(238) آخرين

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا