1695
22/06/2018

 
وزير الداخلية يوجه باتخاذ الاجراءات القانونية للحد من ظاهرة شرب الخمور بالاماكن العامة AlmustakbalPaper.net مع انطلاق المؤتمر السابع للمنتجين في اوبك.. العراق يؤكد الابقاء على الانتاج ذاته AlmustakbalPaper.net الامن البرلمانية تتحدث عن «رعب» في السفارة الاميركية: تخشى من الاستهداف AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي يـدمـر مضــافــات لـ «داعـش» على الحدود مع سوريا AlmustakbalPaper.net مكافحة الإجرام تلقي القبض على مطلوبين بينهم عصابة قتلت عائلة بـ «الزرنيخ» AlmustakbalPaper.net
ساعة براغ الفلكية تحتجب عن الزوار
ساعة براغ الفلكية تحتجب عن الزوار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وقفت الساعة الفلكية الشهيرة العائدة لمطلع القرن الخامس عشر، وهي من أبرز نقاط الجذب السياحي في براغ القديمة، الاثنين مدة ستة أشهر لصيانتها بغية “حفظها للأجيال المقبلة”، حسب ما أعلنت البلدية. وقال المستشار المكلف بشؤون الثقافة في براغ يان وولف إن “الساعة في المدينة القديمة تمثل أحد رموز براغ وترميمها يشكل قرارا لازما ومسؤولا”.
وتستقطب هذه الساعة العاملة وفق آلية معقدة ومذهلة بدقتها والمقامة عند واجهة مقر بلدية المدينة القديمة في براغ، على رأس كل ساعة السياح لحضور عرض يمثل رسل المسيح الاثني عشر في نافذتين صغيرتين فوق اسطرلاب معقد يظهر حركة الكواكب بين رموز الأبراج الفلكية. وينتهي العرض خلال دقيقة عبر صياح رمز يمثل ديكا يحرك جناحيه. وبالترافق مع ذلك كلّه تقوم تماثيل صغيرة أخرى مركّزة على جانبي البرج بحركات مختلفة، فنرى فنانا من القرون الوسطى يعزف على القيثارة، وآخر ينظر إلى نفسه في المرآة، وهيكلا عظميا يدق جرس الكنيسة بنغمات منتظمة. هذه الساعة المصممة قبل ولادة نيكولاس كوبرنيكوس طورت انطلاقا من نظرية مفادها أن الأرض تشكل مركز الكون.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37347
عدد المشـاهدات 1198   تاريخ الإضافـة 09/01/2018 - 19:38   آخـر تحديـث 20/06/2018 - 07:29   رقم المحتـوى 37347
محتـويات مشـابهة
كيم يرسل «الذراع اليمنى» إلى نيويورك: دقت ساعة اللقاء
النائب الاول لمحافظ البصرة يحذر من نقص بالكهرباء بالصيف يصل الى (14) ساعة في اليوم بسبب التخصصيات المالية والتمويل
المفوضية ستراقب الانتخابات بـ «الاقمار الصناعية» وتعلن النتائج بعد (24) ساعة
لكل ساعة في اليوم اسماً في اللغة العربية
ساعة الأرض تمنح علامتها التجارية بلا مقابل

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا