السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
ساعة براغ الفلكية تحتجب عن الزوار
ساعة براغ الفلكية تحتجب عن الزوار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وقفت الساعة الفلكية الشهيرة العائدة لمطلع القرن الخامس عشر، وهي من أبرز نقاط الجذب السياحي في براغ القديمة، الاثنين مدة ستة أشهر لصيانتها بغية “حفظها للأجيال المقبلة”، حسب ما أعلنت البلدية. وقال المستشار المكلف بشؤون الثقافة في براغ يان وولف إن “الساعة في المدينة القديمة تمثل أحد رموز براغ وترميمها يشكل قرارا لازما ومسؤولا”.
وتستقطب هذه الساعة العاملة وفق آلية معقدة ومذهلة بدقتها والمقامة عند واجهة مقر بلدية المدينة القديمة في براغ، على رأس كل ساعة السياح لحضور عرض يمثل رسل المسيح الاثني عشر في نافذتين صغيرتين فوق اسطرلاب معقد يظهر حركة الكواكب بين رموز الأبراج الفلكية. وينتهي العرض خلال دقيقة عبر صياح رمز يمثل ديكا يحرك جناحيه. وبالترافق مع ذلك كلّه تقوم تماثيل صغيرة أخرى مركّزة على جانبي البرج بحركات مختلفة، فنرى فنانا من القرون الوسطى يعزف على القيثارة، وآخر ينظر إلى نفسه في المرآة، وهيكلا عظميا يدق جرس الكنيسة بنغمات منتظمة. هذه الساعة المصممة قبل ولادة نيكولاس كوبرنيكوس طورت انطلاقا من نظرية مفادها أن الأرض تشكل مركز الكون.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37347
عدد المشـاهدات 1931   تاريخ الإضافـة 09/01/2018 - 19:38   آخـر تحديـث 12/03/2024 - 06:24   رقم المحتـوى 37347
محتـويات مشـابهة
على مدار 24 ساعة.. عمليات بغـداد: خطة متكاملة لتأمين أجواء شهر رمضان المبارك
الكشف عن زيارة للسوداني الى براغ.. وهذه أبرز أهدافها
وزير الكهرباء: مشروع التحول الذكي سيشمل 15 منطقة بطاقة تجهيز 24 ساعة
وزير النقل: مشروع قطار كربلاء - النجف السريع ينقل 25 ألف مسافر بالساعة
الكهرباء: مشروع التحول الذكي سيضمن تجهيز الطاقة على مدار 24 ساعة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا