1712
18/07/2018

 
الاقتصادية الوزارية تخصص (420) مليار دينار لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار في المناطق المحررة AlmustakbalPaper.net المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية فقرة في الموازنة تكلف الخزينة أعباء مالية AlmustakbalPaper.net مفوضية الانتخابات تنتهي من عمليات العد والفرز في دهوك وتتجهز لنينوى AlmustakbalPaper.net نائب يطالب باعدام الارهابيين في ساحة التحرير اكـرامـاً لدماء الشهداء AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن ضبط شخصين متلبسين بحيازة (123) كغم من المخدرات ببغداد AlmustakbalPaper.net
محافظ كركوك يتحدث عن دمار المحافظة: (116) قرية متضررة نتيجة احتلالها من «داعش» وتحريرها
محافظ كركوك يتحدث عن دمار المحافظة: (116) قرية متضررة نتيجة احتلالها من «داعش» وتحريرها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اعتبر محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الثلاثاء، مناطق جنوبي كركوك وغربيها بأنها «الأكثر تضررا» في العراق بسبب احتلالها من قبل «داعش» لأكثر من ثلاث سنوات، فيما أكد وجود 116 قرية مدمرة في المحافظة. 
وقال المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان صحفي تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «الجبوري التقى السير بيتر مدير المجلس النرويجي للاجئين في العراق (NRC)»، موضحا أن «اللقاء بحث الجهود التي تبذلها إدارة كركوك في اعادة النازحين لمناطقهم المحررة ودعم وتنفيذ خطة إعادة الاستقرار عبر تأهيل مشاريع التربية والماء والكهرباء والأبنية الحكومية». 
وأكد الجبوري، حسب البيان، أن «مناطق جنوبي كركوك وغربيها هي الأكثر تضرراً في العراق لان داعش الإرهابي احتلها لأكثر من ثلاث سنوات ونصف، ودمر معظم الأبنية الحيوية والخدمية».
وبين الجبوري، أن «وجود 116 قرية ومعها ناحية الملتقى التي دمرت بشكل كامل بجميع دورها ومؤسساتها، والتي اصبح من المستحيل إعادة سكانها إليها بسبب عدم وجود مقومات العودة من الخدمات والسكن والتي يجب النظر إليها باهتمام ورعاية كبيرة». وقدم الجبوري شكره لـ «جميع الجهود التي تقدمها المنظمات الدولية في تخفيف الأعباء عن المناطق المنكوبة وسكانها، ومساعدة ادارة كركوك ودوائرها الخدمية»، مشيرا الى أن «ابواب المحافظة مفتوحة، وسنتعاون مع أي جهد يهدف لتقديم العون والمساعدة للمناطق المحررة».
من جهته، قدم مدير المجلس النرويجي «ايجازاً بخطط المجلس لتنفيذها بالمناطق المحررة عبر تهيئة الفرص في مجال التعليم وتأهيل المنازل وصيانة مشاريع الماء»، بحسب البيان.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37350
عدد المشـاهدات 205   تاريخ الإضافـة 09/01/2018 - 20:50   آخـر تحديـث 18/07/2018 - 01:51   رقم المحتـوى 37350
محتـويات مشـابهة
إقليم كردستان يشن عمليات عسكرية ضد خلايا «داعش» على أطراف أربيل
محافظ بغداد: الاتفاق على لائحة مشاريع ستدخل اتفاقية التوأمة بين بغداد وبوخارست
محافظ بغداد: الاتفاق على لائحة مشاريع ستدخل اتفاقية التوأمة بين بغداد وبوخارست
مجلس ديالى يعلن تقلص معدلات التهريب داخل المحافظة وينفي نهايته
كركوك: تدمير سبع مضافات لـ «داعش» واعتقال ثمانية مشتبه بهم

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا