1710
16/07/2018

 
البصرة تحل الأولى عالمياً بأعلى درجات الحرارة خلال (24) ساعة الماضية AlmustakbalPaper.net الجنائية المركزية تحكم بالسجن المؤبد وغرامة (30) مليوناً لمروج مخدرات في بغداد AlmustakbalPaper.net مجلس ديالى يعلن تقلص معدلات التهريب داخل المحافظة وينفي نهايته AlmustakbalPaper.net العدل تعلن تعليمات جديدة للمشمولين بقانون حجز ومصادرة أموال أركان النظام السابق AlmustakbalPaper.net تايوان ترصد مليون دولار لإزالة الألغام في العراق وسوريا AlmustakbalPaper.net
الحكيم لكوبيتش: نرفض دعوات تأجيل الانتخابات
الحكيم لكوبيتش: نرفض دعوات تأجيل الانتخابات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

جدد زعيم تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، أمس الثلاثاء، رفضه الدعوات المطالبة بتأجيل الانتخابات، مؤكداً على ضرورة إجرائها بموعدها الدستوري المحدد. 
وقال المكتب الإعلامي للحكيم في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن الأخير «استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش»، مبيناً أن «الطرفين ناقشا مستجدات الأوضاع السياسية في العراق، والإشادة بمسارها العام والعمل على انعكاس ذلك إيجابياً على حياة المواطنين». ونقل البيان عن الحكيم ترحيبه بـ»اللقاءات والمشاورات التي تجري مع مختلف الأطراف في إقليمِ كردستان، داعياً إلى «تعزيزها بانطلاق الحوار الشامل المستند إلى الدستور والقانون والمفضي إلى حل جميع الإشكاليات العالقة».  وأشاد رئيس التحالف الوطني بـ»جهودِ الأُمم المتحدة في التحقيقِ وملاحقةِ الجرائم التي ارتكبها داعشُ الإرهابي بحقِ العراقيين». 
وجدد الحكيم رفضه لـ»كل محاولات تأجيل الانتخابات»، مشدداً على «إجرائها في موعدِها المحدد دستورياً لأنَّهُ يمثلُ ضمانةً للنظامِ الديمقراطيّ في البلاد».  وطالب الحكيم بـ»ضرورة تهيئة كل مستلزمات إنجاح الممارسة الديمقراطية والمشاركةُ الواسعة فيها»، بحسب البيان.
من جانب آخر، أكد رئيس التحالف الوطني على ضرورة إجراءِ الانتخابات في موعدِها المحدد والالتزام بالتوقيتاتِ الدستوريةِ.
وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف الوطني ان «السيد عمار الحكيم استقبل بمكتبه ببغداد اراس حبيب، وبحث معه تطوراتِ الأوضاعِ الأمنية والسياسية في العراقِ والمنطقةِ واستحقاقاتِ المرحلة المقبلة». وشدد السيد عمار الحكيم بحسب البيان «أهميةِ تشكيل القوائم العابرة تمهيداً لتشكيل حكومةَ الأغلبية الوطنية ذات الثقل المكوناتي «. ودعا الجميعَ إلى «الحفاظِ على المنجزِ المتحققِ وتعزيزه بانتصاراتٍ على جميعِ الأصعدة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37356
عدد المشـاهدات 377   تاريخ الإضافـة 09/01/2018 - 20:52   آخـر تحديـث 14/07/2018 - 16:22   رقم المحتـوى 37356
محتـويات مشـابهة
مفوضية الانتخابات تنهي فرز الأصوات في السليمانية وتنتقل إلى العد في أربيل
مجلس مفوضية الانتخابات في السليمانية: بدأت عملية الفرز اليدوي في الإقليم
الحكيم يلتقي مبعوث ترامب ويؤكد: الاغلبية الوطنية حل امثل للمرحلة المقبلة
مفوضية الانتخابات تنقل صناديق الاقتراع من (6) محافظات الى بغداد
المفوضية تحدد «أقصى موعد» لإعلان نتائج الانتخابات وتعلن توزيع 70 بالمئة من بطاقات الناخبين

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا