1771
18/10/2018

 
فينجر يحدد موعد عودته للتدريب AlmustakbalPaper.net رئيس تشيلسي يستعد لإغراء هازارد AlmustakbalPaper.net سكولز يشكك في قدرات لوكاكو AlmustakbalPaper.net ميلان ينجز صفقة باكيتا AlmustakbalPaper.net فالفيردي يلجأ إلى الرديف لحل أزمة الدفاع AlmustakbalPaper.net
الحكيم لكوبيتش: نرفض دعوات تأجيل الانتخابات
الحكيم لكوبيتش: نرفض دعوات تأجيل الانتخابات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

جدد زعيم تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، أمس الثلاثاء، رفضه الدعوات المطالبة بتأجيل الانتخابات، مؤكداً على ضرورة إجرائها بموعدها الدستوري المحدد. 
وقال المكتب الإعلامي للحكيم في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن الأخير «استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش»، مبيناً أن «الطرفين ناقشا مستجدات الأوضاع السياسية في العراق، والإشادة بمسارها العام والعمل على انعكاس ذلك إيجابياً على حياة المواطنين». ونقل البيان عن الحكيم ترحيبه بـ»اللقاءات والمشاورات التي تجري مع مختلف الأطراف في إقليمِ كردستان، داعياً إلى «تعزيزها بانطلاق الحوار الشامل المستند إلى الدستور والقانون والمفضي إلى حل جميع الإشكاليات العالقة».  وأشاد رئيس التحالف الوطني بـ»جهودِ الأُمم المتحدة في التحقيقِ وملاحقةِ الجرائم التي ارتكبها داعشُ الإرهابي بحقِ العراقيين». 
وجدد الحكيم رفضه لـ»كل محاولات تأجيل الانتخابات»، مشدداً على «إجرائها في موعدِها المحدد دستورياً لأنَّهُ يمثلُ ضمانةً للنظامِ الديمقراطيّ في البلاد».  وطالب الحكيم بـ»ضرورة تهيئة كل مستلزمات إنجاح الممارسة الديمقراطية والمشاركةُ الواسعة فيها»، بحسب البيان.
من جانب آخر، أكد رئيس التحالف الوطني على ضرورة إجراءِ الانتخابات في موعدِها المحدد والالتزام بالتوقيتاتِ الدستوريةِ.
وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف الوطني ان «السيد عمار الحكيم استقبل بمكتبه ببغداد اراس حبيب، وبحث معه تطوراتِ الأوضاعِ الأمنية والسياسية في العراقِ والمنطقةِ واستحقاقاتِ المرحلة المقبلة». وشدد السيد عمار الحكيم بحسب البيان «أهميةِ تشكيل القوائم العابرة تمهيداً لتشكيل حكومةَ الأغلبية الوطنية ذات الثقل المكوناتي «. ودعا الجميعَ إلى «الحفاظِ على المنجزِ المتحققِ وتعزيزه بانتصاراتٍ على جميعِ الأصعدة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37356
عدد المشـاهدات 481   تاريخ الإضافـة 09/01/2018 - 20:52   آخـر تحديـث 15/10/2018 - 03:47   رقم المحتـوى 37356
محتـويات مشـابهة
الحكيم يشدد على اهمية أن لا يكون البرلمان حلبة لتصفية الحسابات
الحكيم يبحث مع ا لجبوري تشكيل الحكومة والابتعاد عن التجاذبات الاقليمية والدولية
الحكيم والحلبوسي يؤكدان على أهمية حسم القوانين المعطلة والمرحلة
العبادي والحكيم يناقشان الاوضاع السياسية ومباحثات تشكيل الحكومة
المفوضية: تأجيل إعلان نتائج انتخابات برلمان إقليم كردستان «إلى أجل غير مسمى»

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا