1597
19/01/2018

 
1597 AlmustakbalPaper.net مصدر: اجتماع بين العبادي وقادة «الفتح» لبحث الامور السياسية AlmustakbalPaper.net تأجيل الانتخابات على طاولة البرلمان AlmustakbalPaper.net «حماية بغداد».. مشروع أمني ينفذ على أربع مراحل وبتكلفة (4) مليارات دولار AlmustakbalPaper.net التعليم والصحة تتفقان على تأسيس كلية بغداد للعلوم الطبية AlmustakbalPaper.net
وعود حكومية بـ «تحقيق الرفاه» لجميع مناطق العراق
وعود حكومية بـ «تحقيق الرفاه» لجميع مناطق العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، بـ»تحقيق رفاهية واعمار العراق» لمرحلة ما بعد الخلاص من تنظيم «داعش»، فيما تحدّث عن تأخير إقرار البرلمان للموازنة، كشف عن تفاصيل تصدير النفط من قبل إقليم كردستان منفرداً.
وقال العبادي، في كلمته التي ألقاها خلال حضوره احتفالية الشرطة العراقية بالذكرى 96 لتأسيسها التي اقامتها وزارة الداخلية، ان «البلد مقبل على إعمار لجميع مناطقه وازدهار اقتصادي، ومثلما حققنا الانتصار على الارهاب سنحقق رفاهية وإعمار البلد».
وأكد ان «تضحيات وبطولة وقتال ابطال وزارة الداخلية الى جانب التشكيلات الاخرى هي من حققت النصر وحفظت وحدة العراق»، مباركاً في الوقت ذاته «الابطال في وزارة الداخلية عيدهم والذي يتزامن مع الانتصارات الكبيرة على عصابات داعش الارهابية».
وأشار العبادي الى «اننا مازلنا نلاحق فلول الارهاب المنهزمة في الصحراء والجزيرة وسنقضي عليهم»، مباركاً «تخرج الدورة 49، كما بارك ترقية الضباط، متمنيا لهم بذل المزيد من الجهود لحفظ امن المواطنين».
كما تفقد خلال الاحتفالية عوائل الشهداء والجرحى الذين تحقق بتضحياتهم النصر الكبير على عصابات داعش الارهابية.
وفي مؤتمره الأسبوعي، اكد رئيس الوزراء ان مدخولات اقليم كردستان المعلنة من تصدير النفط خلال العام الماضي  بلغت تسعة ترليونات دينار.
وقال العبادي، ان «ايرادات النفط المصدر من كردستان لم تسجل في حساب حكومة الاقليم»، لافتاً إلى أن «مدخولات اقليم كردستان المعلنة من تصدير النفط خلال العام الماضي، بلغت تسعة ترليونات دينار، وهناك ايرادات اخرى لم يعلن عنها».
واتهم العبادي سلطات كردستان بعدم جديتها في تنفيذ وعودها في تطبيق الدستور، منوها ان «الحكومة الاتحادية ملتزمة بايصال الرواتب لموظفي الاقليم وليس للاحزاب».
وبشأن الموازنة، اعتبر رئيس الوزراء أن تأخير إقرارها يهدف إلى «إحراج» الحكومة، وقال إن «تأخير الموازنة يهدف لإحراج الحكومة وأسباب عدم إقرارها غير مقنعة»، فيما أكد أن «الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد».
وأضاف العبادي، أن «التعاون بين العراق ودول الجوار استراتيجي ومستمر»، ماضياً إلى القول إن «العراق لم يسند أية جهة ضد جيرانه ضمنهم تركيا». 
وتابع، أن «مسألة وجود القوات التركية في الأراضي العراقية بحاجة إلى حل استراتيجي ونحن مستعدون لذلك».
وأمس الثلاثاء، عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية برئاسة العبادي، وجرى خلال الجلسة التصويت على نقل صلاحيات وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الى المحافظات غير المنتظمة باقليم.
ومن اجل ازالة العقبات امام اجراء الانتخابات في موعدها المحدد الذي اقرّه مجلس الوزراء، فقد جرت مناقشة مطولة لازالة تلك العقبات، حيث صوّت المجلس على تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للمواد المجهّزة الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، كما وجه مجلس الوزراء بعقد اجتماع لوزراء الكهرباء والتربية والزراعة والتخطيط مع مجلس المفوضية العليا للانتخابات لمناقشة تسهيل اجراء الانتخابات في محافظتي الانبار ونينوى والوقوف على المشاكل والمعوقات وايجاد الحلول لها.
وقرر مجلس الوزراء ايضا قيام وزارة الهجرة والمهــــــجرين والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالتنسيق فيما بينهما لغرض اهداء (1000) كرفـــان خاصة بالنازحين الى مراكز التسجيل في المدارس التابعة للمفوضية آنفاً.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37363
عدد المشـاهدات 558   تاريخ الإضافـة 09/01/2018 - 20:55   آخـر تحديـث 17/01/2018 - 01:55   رقم المحتـوى 37363
محتـويات مشـابهة
نادي مشجعو مانشستر يونايتد في العراق «تشجيع ونشاطات خيرية»
العراق..أنترنت مجاني قريبا
الحكيم: بناء دولة المؤسسات المنطلق لتحقيق استقرار العراق
عبطان يزور «الكأس» القطرية ويدعو لتوقيع اتفاقية تعاون مع الرياضية العراقية
المرأة العراقية مابين آهات وأحزان

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا