1750
18/09/2018

 
دي بروين يصارع الزمن من أجل الديربي AlmustakbalPaper.net عبطان يكشف عن خطوة فريدة من نوعها في العراق AlmustakbalPaper.net إنتر ميلان يبعد شبح كونتي عن سباليتي AlmustakbalPaper.net سان جيرمان يحصن مدافعه الشاب AlmustakbalPaper.net دوجلاس كوستا يعتذر عن واقعة البصق AlmustakbalPaper.net
القوات الأمنية تلاحق «فلول داعش» في الصحراء والجبال
القوات الأمنية تلاحق «فلول داعش» في الصحراء والجبال
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أعلن قائد عمليات الأنبار بالجيش انطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير صحراء الأنبار غربي العراق مع السعودية من بقايا تنظيم «داعش»، فيما أعلن اللواء 22 في الحشد الشعبي اكمال تطهير جبال حمرين ووادي زغيتون من جيوب «داعش» بالكامل.
وقال قائد عمليات الأنبار بالجيش اللواء الركن محمود الفلاحي، إن «عملية عسكرية واسعة انطلقت لتطهير صحراء جلابات ومنطقة صفاويات وسد الأبيض وصحراء معيله (جنوب مدينة الرطبة بالأنبار) الممتدة الى الحدود العراقية السعودية». 
وأضاف الفلاحي، أن العملية تنفذها قوات من الجيش وحرس الحدود وقوات العشائر، بمساندة جوية من طيران التحالف الدولي ومروحيات الجيش العراقي.
ولفت إلى أن «القوات تمكنت في مستهل العملية (أمس) الاربعاء من تدمير أربعة عجلات لداعش والاستيلاء على ثلاثة عجلات للتنظيم وتدمير مخيمات». 
وأشار الفلاحي إلى أن «العملية ستتواصل إلى حين تطهير صحراء الأنبار جنوب الرطبة من تنظيم داعش وصولا إلى الحدود السعودية». 
يذكر أن القوات العراقية أعلنت تحرير جميع مناطق البلاد من تنظيم داعش في 9 كانون الأول الماضي، لكن لا تزال هناك فلول من التنظيم تسعى بغداد للقضاء عليها، وبعضها يتواجد في صحراء الأنبار.
واعلن مصدر في غرفة قيادة عمليات نينوى صد تعرض هو الثاني لتنظيم «داعش» خلال أقل من 24 ساعة في ناحية القيارة جنوب الموصل.
وقال العميد محمد الجبوري إن «قوات الشرطة الاتحادية والمحلية بالتعاون مع قوات مشتركة صدت ثاني تعرض لداعش في قريتي كنعوص وإمام غربي الواقعتين جنوب ناحية القيارة جنوب الموصل».
وأضاف الجبوري أن «القوات تمكنت من قتل 20 داعشيا أثناء محاولتهم الفاشلة ضد القوات الأمنية داخل القريتين، وصادرت كافة الأسلحة التي كانت بحوزتهم».
وأشار إلى أن»القوات الأمنية أغلقت منافذ القريتين وشنت حملة مداهمة وتفتيش للبحث عن أي فلول محتملة للعناصر».
كانت القوات الأمنية قد تمكنت من صد تعرض الثلاثاء داخل قريتي كنعوص وإمام غربي وقتلت نحو 14 من عناصر داعش.
بدوره، أعلن اللواء 22 في الحشد الشعبي اكمال تطهير جبال حمرين ووادي زغيتون من جيوب داعش بالكامل، والعثور على سلاح وعتاد وشبكة انفاق.
وذكر بيان لاعلام الحشد في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «ألوية الحشد 10 ، 27 ، 22 و 60، والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش تمكنوا من اكمال تطهير جبال حمرين ووادي زغيتون من جيوب داعش الاجرامي». واضاف ان «القوات المشتركة عثرت على مخازن وأسلحة وقذاف وعبوات ناسفة فضلا عن العثور على شبكة إنفاق خطيرة في الوادي تم تدميرها بالكامل». واشار الى انه «تمت معالجة العبوات الناسفة المزروعة على جانبي الطريق مع تأمين الطريق وفتحه أمام حركة السيارات من قبل فرق الهندسة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37371
عدد المشـاهدات 492   تاريخ الإضافـة 10/01/2018 - 23:29   آخـر تحديـث 16/09/2018 - 22:53   رقم المحتـوى 37371
محتـويات مشـابهة
الحشد الشعبي يحبط تسللاً لتنظيم «داعش» جنوب سامراء
الدفاع تعلن اعتقال (3) عناصر من «داعش» احدهم «طباخ الامراء»
الاتحادية تعلن اعتقال عنصر بـ «داعش» يشغل منصب «مسؤول الورشة المركزية» بكركوك
الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ «داعش» في ديالى
القوات الأمنية تحبط توغلاً انتحارياً صوب (3) محافظات بينها كربلاء

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا