1768
15/10/2018

 
أنبـاء سـارة فـي ميـلان قبـل ديـربـي الغـضـب AlmustakbalPaper.net أياكس يؤجل حلم برشلونة AlmustakbalPaper.net الصحافة الألمانية تدعو للإطاحة بيواكيم لوف و «3» لاعبين AlmustakbalPaper.net الاعمار: تخصيص (150) دونم لتوزيعها على ذوي الشهداء في كربلاء AlmustakbalPaper.net المجلس الوزاري للامن الوطني يناقش الخطط الامنية في تتبع الخلايا الارهابية AlmustakbalPaper.net
المعارضة السودانية تعلن مقتل (5) أشخاص في الاحتجاجات على زيادة سعر الخبز
المعارضة السودانية تعلن مقتل (5) أشخاص في الاحتجاجات على زيادة سعر الخبز
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال متحدث باسم المعارضة إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم خلال احتجاجات ضد ارتفاع أسعار الخبز في العاصمة السودانية الخرطوم. وبدأت المظاهرات يوم الجمعة الماضي، عندما ضاعفت الحكومة سعر الخبز.
وقال موسى حسين، سكرتير الحزب الاتحادي الديمقراطي السوداني في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن «الشرطة السودانية أطلقت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع على الطلاب، الذين كانوا يحتجون على مضاعفة سعر الخبز في العاصمة الخرطوم». وأضاف حسين، أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون. وقال حسين «نحن أحزاب المعارضة نحث الحكومة على الدخول في حوار مع المواطنين، لكن السلطات تقول إن الاحتجاجات العنيفة ستواجه بالقوة». وقال وزير الإعلام السوداني أحمد محمد عثمان إن الشرطة استخدمت القوة فقط ردا على أعمال العنف من المتظاهرين، الذين قال إنهم أصابوا بعضهم البعض. وأضاف عثمان: «إن هؤلاء الذين أصيبوا في هذه العملية أصيبوا من قبل زملائهم الذين ألقوا الحجارة على الشرطة وأحرقوا الإطارات وأشعلوا الوقود في الشوارع».
ولم يوضح المسؤول عدد القتلى في الاحتجاجات. وقال عثمان لـ (د.ب.أ) إن قرار زيادة سعر الخبز يتماشى مع أسعار النفط والقمح في الأسواق الدولية.
ياتي هذا فيما قال تجار إن العملة السودانية هبطت إلى 30.5 جنيه مقابل الدولار اليوم الثلاثاء من نحو 29.5 جنيه أمس، مواصلة تراجعها وسط احتجاجات على ارتفاع أسعار الخبز ونقص حاد في العملة الصعبة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37399
عدد المشـاهدات 358   تاريخ الإضافـة 11/01/2018 - 10:36   آخـر تحديـث 15/10/2018 - 01:05   رقم المحتـوى 37399
محتـويات مشـابهة
الاعمار: تخصيص (150) دونم لتوزيعها على ذوي الشهداء في كربلاء
رئيس البرلمان المصري: سلام المنطقة يعتمد على استقرار ووحدة العراق
رئيس البرلمان يعلن حرصه على تشريع القوانين التي تخدم القطاع الصناعي والزراعي في العراق
شرطة النجف تلقي القبض على السجين الثالث من الفارين الخمسة
الاتحادية ترد طلباً بعدم المصادقة على فوز احد اعضاء مجلس النواب

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا