1661
26/04/2018

 
من ينال جائزة القصة القصيرة؟ AlmustakbalPaper.net الشعب في مواجهة الديمقراطية AlmustakbalPaper.net سبب جديد للصداع AlmustakbalPaper.net تسديد مخالفات المرور «إعجابات» بدل النقود! AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي ينفذ «عملية استباقية» في بادية النجف ويضع خطة لتأمين الزيارة الشعبانية AlmustakbalPaper.net
المعارضة السودانية تعلن مقتل (5) أشخاص في الاحتجاجات على زيادة سعر الخبز
المعارضة السودانية تعلن مقتل (5) أشخاص في الاحتجاجات على زيادة سعر الخبز
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال متحدث باسم المعارضة إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم خلال احتجاجات ضد ارتفاع أسعار الخبز في العاصمة السودانية الخرطوم. وبدأت المظاهرات يوم الجمعة الماضي، عندما ضاعفت الحكومة سعر الخبز.
وقال موسى حسين، سكرتير الحزب الاتحادي الديمقراطي السوداني في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن «الشرطة السودانية أطلقت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع على الطلاب، الذين كانوا يحتجون على مضاعفة سعر الخبز في العاصمة الخرطوم». وأضاف حسين، أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون. وقال حسين «نحن أحزاب المعارضة نحث الحكومة على الدخول في حوار مع المواطنين، لكن السلطات تقول إن الاحتجاجات العنيفة ستواجه بالقوة». وقال وزير الإعلام السوداني أحمد محمد عثمان إن الشرطة استخدمت القوة فقط ردا على أعمال العنف من المتظاهرين، الذين قال إنهم أصابوا بعضهم البعض. وأضاف عثمان: «إن هؤلاء الذين أصيبوا في هذه العملية أصيبوا من قبل زملائهم الذين ألقوا الحجارة على الشرطة وأحرقوا الإطارات وأشعلوا الوقود في الشوارع».
ولم يوضح المسؤول عدد القتلى في الاحتجاجات. وقال عثمان لـ (د.ب.أ) إن قرار زيادة سعر الخبز يتماشى مع أسعار النفط والقمح في الأسواق الدولية.
ياتي هذا فيما قال تجار إن العملة السودانية هبطت إلى 30.5 جنيه مقابل الدولار اليوم الثلاثاء من نحو 29.5 جنيه أمس، مواصلة تراجعها وسط احتجاجات على ارتفاع أسعار الخبز ونقص حاد في العملة الصعبة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37399
عدد المشـاهدات 184   تاريخ الإضافـة 11/01/2018 - 10:36   آخـر تحديـث 26/04/2018 - 05:03   رقم المحتـوى 37399
محتـويات مشـابهة
الحكيم يحذر من تأثير المال السياسي على العملية الانتخابية
جنايات المثنى تحكم بالمؤبد على اثنين من المتاجرين بالمخدرات
شنيشل: قادرون على التقدم في البطولة العربية
نصائح للحفاظ على خصوصيتك في «فيسبوك»
ألمانيا تحاول «ترغيب» آلاف اللاجئين العراقيين على أراضيها للعودة إلى بلدهم

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا