عمليات بغداد: ملف النازحين أغلق في العاصمة
أضيف بواسـطة
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس الأربعاء، عودة أكثر من 400 عائلة نازحة الى مناطقها غربي بغداد، مؤكدة غلق ملف النازحين في العاصمة. 
وقالت القيادة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «الفريق الركن جليل الربيعي قائد عمليات بغداد أشرف، اليوم، على عودة 470 عائلة نازحة الى مناطق سكناها في مناطق الشورتان والحلابسة غربي بغداد»، موضحة أن «هذه هي الوجبة الأخيرة من النازحين يغلق ملف النازحين في بغداد».
وأضافت، «هذا كان بجهود كبيرة بذلتها القوات الأمنية من صنف الهندسة العسكرية في إزالة مخلفات داعش الإرهابية من عبوات ناسفة ودور مفخخة كان الهدف منها إلحاق الضرر والدمار بالأبرياء من المواطنين»، مبينة أن «حفل استقبال النازحين أقيم بمشاركة قائد فرقة المشاة السادسة وممثل عن مكتب الأمم المتحدة وعدد من الضباط وأمري اﻻلوية». وأكد قائد العمليات، بحسب البيان، «على الاهتمام الكبير للقائد العام للقوات المسلحة بعودة النازحين وتذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ هذا اﻻمر»، مؤكداً أن «هذه هي الوجبة الأخيرة من العوائل العائدة ضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات بغداد».
وكان قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي أعلن، الأربعاء (27 كانون الأول 2017)، إنهاء ملف إعادة نازحي العاصمة بعدما تمت اليوم إعادة آخر وجبة إلى مناطقهم، مبيناً أن عدد الأسر النازحة العائدة بلغ 16 ألف أسرة.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 584   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 11/01/2018 - 10:39   آخـر تحديـث 16/07/2018 - 04:14   رقم المحتـوى 37408
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlmustakbalPaper.net 2014