البرلمان يقرر تعليق عضوية نائبين لـ(15) يوماً ويحيلهم إلى التحقيق
أضيف بواسـطة
بغداد / المستقبل العراقي

قررت رئاسة البرلمان العراقي، الاربعاء، تعليق عضوية النائبين «رياض غالي وعواد العوادي» لمدة 15 يوما واحالتهما الى التحقيق. 
وقال بيان صادر من المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، وتلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «المجلس يسعى الى القيام بمهامه التشريعية باقرار القوانين المهمة تستدعي من الجميع وقفة جادة ومسؤولة لاقرارها»، مشددا «أننا امام تحديات كبيرة تفرض على كافة الاطراف السياسية الابتعاد عن اثارة الخلافات والصراعات التي يراد منها اعاقة عمل المجلس من خلال افتعال مشاكل حول ملفات اجرائية يعمد اليها البرلمان بشكل دائم وفقاً للدستور والنظام الداخلي للمجلس».
وأوضح أن «النائبين رياض غالي وعواد العوادي اثارا في جلسة يوم الاثنين الموافق الثامن من كانون الثاني الجاري، لغطاً تجاوز السياقات القانونية خلال التصويت على احد النواب البدلاء التابعين لاتحاد القوى العراقية»، مبينا أن «رئيس مجلس النواب قرر وفقاً لصلاحياته الدستورية والقانونية شطب اقوال النواب (المذكورة اسمائهم في اعلاه) من جلسة يوم الاثنين الماضي، و تعليق عضويتهم لمدة 15 يوماً».
وأضاف ان القرار تضمن «استقطاع عن الايام التي تعلق بها عضويتهم مبلغاً بقدر ما يستقطع عن النائب المتغيب بدون عذر مشروع، واحالة المومأ اليهما الى لجنة تطبيق قواعد السلوك النيابي لغرض التحقيق في المخالفة المسندة اليهم وفرض ما يتناسب من عقوبة قد تصل الى اسقاط العضوية».
وشهدت جلسة، امس الاول الاثنين، حدوث مشاجرة كلامية وتدافع بالأيدي بين بعض نواب تحالف القوى وكتلة الاحرار بجلسة البرلمان بشأن نية عرض التصويت على مثنى السامرائي بديلا عن النائب المستقيل مطشر السامرائي في مجلس النواب، الامر الذي ايده نواب تحالف القوى ورفضه بعض نواب كتلة الاحرار .
وقرر تحالف القوى مقاطعة جلسات البرلمان لحين «الاعتذار» من الاعتداء على احد نوابه.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 617   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 11/01/2018 - 10:39   آخـر تحديـث 16/07/2018 - 04:15   رقم المحتـوى 37409
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlmustakbalPaper.net 2014