السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
رذاذ للأنف يعالج إدمان القمار
رذاذ للأنف يعالج إدمان القمار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يعكف الباحثون في فنلندا على اختبار رذاذ سريع المفعول لعلاج إدمان القمار، وهذا الرذاذ الذي يحتوي على مادة النالوكسون التي تستخدم عادة علاجا طارئا للجرعات الزائدة من المواد الأفيونية مثل الهيروين والأفيون والمورفين؛ يحد من إنتاج الدوبامين، وهو ناقل عصبي مرتبط بالمتعة، وله دور رئيسي في الإدمان.
ويوضح الباحثون بالمعهد الوطني للصحة والرفاهية في هلسنكي أن الرذاذ يذهب إلى الدماغ في دقائق معدودة، ومن ثم تكون فائدته للمقامر كبيرة جدا، وينصحون باستخدامه كلما شعر الشخص برغبة ملحة في القمار.
ويقول الباحثون إن هذه التجربة هي الأولى من نوعها التي يستخدم فيها رذاذ الأنف عالميا، وسيشارك فيها 130 متطوعا، حيث سيعالج نصف هذا العدد بالرذاذ لمدة ثلاثة أشهر، بينما سيُعطى النصف الآخر دواء وهميا.
وأشارت صحيفة غارديان البريطانية إلى تقرير حديث كشف عن أن 2.7% من الفنلنديين بين سن 15-74 يعانون من مشكلة القمار. وفي المقابل، كشف تقرير آخر صدر العام الماضي عن لجنة القمار في المملكة المتحدة أن مليوني بريطاني إما أنهم يعانون من مشكلة القمار أو عرضة لخطر الإدمان.
وأشار الباحثون إلى محاولة سابقة لعلاج إدمان القمار بواسطة حبة دواء تحتوي على مادة مشابهة للنالوكسون بأنها أظهرت فوائد، لكنها لم تكن فعالة لأن الحبة تستغرق ما لا يقل عن ساعة قبل أن تمتص.
ومن المقرر أن تبدأ التجربة الأسبوع القادم ويتوقع أن تستمر عاما.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37427
عدد المشـاهدات 1183   تاريخ الإضافـة 13/01/2018 - 20:19   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 08:15   رقم المحتـوى 37427
محتـويات مشـابهة
السوداني: المشروع سيدعم برنامج الحكومة في مكافحة الفساد وسيعالج مشكلة صرف الدولار
محافظ واسط: قرار التمليك سيعالج 95% من العشوائيات
البصرة تناقش إنشاء مصحة خاصة لمعالجة الإدمان في المحافظة
هيئة مختصة تناقش إنشـاء «وحـدات خاصـة» لمعالجة إدمان المخدرات
ادوية سامراء تطرح مستحضراً «جديداً» يعالج جملة امراض منها «بكتيرية»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا