السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
« الدعم المادي .. لعجلة السينما العراقية»
« الدعم المادي .. لعجلة السينما العراقية»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
سعدون شفيق سعيد 
واخيرا استقر القرار على ان يكون يوم (20 حزيران) من كل عام عيدا للسينما العراقية بعد متاهات  في دروب برايات السينما العراقية .. حيث كانوا يعتمدون على فيلم (عليا وعصام) بداية للسينما العراقية الذي تم عرضه عام 1949.. وقبله كان هناك فيلم (ابن الشرق) عام 1946 وفيلم ( ليلى في بغداد) عام 1947 ..  وفيلم (القاهرة  بغداد ) عام 1947 ايضا .. ثم جاء فيلم ( عليا وعصام) عام 1949 وبعده جاء فيلم (فتنة وحسن ) عام 1955 وتحديدا عند عرضه في 20/6/1955 والذي اعتبر عيدا للسينما العراقية لكونه فيلما عراقيا صميميا وقد تم كتابته واخراجه وانتاجه بايادي عراقية بحته ..بينما كانت الافلام السابقة افلاما مشتركة وساهم في انتاجها واخراجها وتصويرها فنانين اجانب وعرب.
ولهذا كان الاحتفاء مؤخرا بعيد السينما العراقية (الثاني والستون) في دائرة السينما والمسرح وتحت شعار (السينما صانعة السلام) 
والحقيقة ان هذا الاحتفاء جاء رغم كل المعاناة والصعاب وقلة الانتاج وغياب التسويق واندثار صالات العروض السينمائية رغم ان الفن السينمائي كان ولا يزال ثقافة مهمة للشعوب المتحضرة ..
والتفاؤل الذي نريده حقا ان تعود السينما العراقية الى سابق عهدها من خلال تلك المحالات التي تصنعها  الارادة والتحدي .. لا سيما شريحة الشباب الذين رفدوا السينما العراقية باقلام جيدة حازت على اعجاب النقاد والعاملين في هذا المجال حيث كانت لهم مشاركتا في المهرجانات العربية والعالمية .. وتمكنت من حصد العديد من  الجوائز .. كما لابد لنا من الاشارة الى ما حققه الفيلم السينمائي العراقي مؤخرا (صمت الراعي) للمخرج رعد مشتت والذي كان الاكثر حصادا للجوائز وفي مختلف بقاع العالم .. حيث  عرض في اكثر من بلد وحاز على اعجاب محبي السينما عربيا وعالميا .. والذي نتمناه ان لا تكون مثل تلك الولادة الوحيدة في دروب السينما العراقية المستقبلية وخاصة بعد ان توفرت لها القيادة السينمائية المقتدرة وعلى راسها الفنان فارس طعمة التميمي .. تلك القيادة التي تصبوا للدعم المادي اولا وقبل كل شيء.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37435
عدد المشـاهدات 1391   تاريخ الإضافـة 13/01/2018 - 20:22   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 11:53   رقم المحتـوى 37435
محتـويات مشـابهة
أعضاء في مجلس الشيوخ يطالبون بايدن بحجب الدعم عن إسرائيل لخرقها قانون المساعدات الأمريكية
الزراعة: صندوق الإقراض الميسر سيقدم الدعم للمشاريع الزراعية للشباب
محافظ نينوى: الحكومة قدمت الدعم الكبير وذللت الصعوبات لدوران عجلة الإعمار بالمحافظة
وزير العمل: نحن على استعداد لتقديم الدعم في مجالي التدريب المهني والصحة والسلامة المهنية
رئيس الوزراء يؤكد تقدير الحكومة لجهود الصحفيين في مواكبتهم للعملية الانتخابية ويشدد على تقديم كل الاهتمام والدعم لهم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا