رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الحكيم يدعو لـ «وقفة حقيقية» تجاه الحشد.. والخزعلي يطالب بتحديد الاولويات
الحكيم يدعو لـ «وقفة حقيقية» تجاه الحشد.. والخزعلي يطالب بتحديد الاولويات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       بغداد / المستقبل العراقي

دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، امس السبت، إلى «وقفة حقيقية» تجاه أداء الحشد الشعبي، وفيما أعرب الأمين العام لحركة «أهل الحق» قيس الخزعلي عن قلقه إزاء التطورات الأمنية في محافظة الأنبار، طالب الحكومة بتحديد أولويات معالجة الوضع الأمني في العراق.
وقال الحكيم في بيان صدر على هامش لقاء جمعه مع الخزعلي, إن «تنسيق الجهود بين الأطراف والقوى المسلحة العراقية بكل عناوينها سيكون له دور أساسي في صد الاعتداء واستعادة المبادرة في كافة ساحات الجهاد العسكرية».
وأدان الحكيم، «الاستهداف والاتهامات ومحاولات التشويه التي يتعرض لها أبناء الحشد الشعبي»، مستنكراً في ذات الوقت «تجنب وتجاهل التضحيات الجسيمة والتضحيات التي قدمها أبناء الحشد في الانتصار لأبناء المناطق المغتصبة في تكريت وغيرها من المناطق».
وشدد الحكيم على ضرورة «الوقوف وقفة حقيقية ونخوة ونصرة وبنظرة موضوعية لأداء أبناء الحشد الشعبي للقيام بأدواره في كل الساحات»، مبيناً أن «الالتزام والانضباط للقوى المشاركة بالحشد وفي القوات الأمنية الأخرى مع العزم والإرادة ستحقق الأهداف المنشودة وتحرير الأراضي المغتصبة».
من جانبه، أكد الخزعلي وفقاً للبيان، أنه يشاطر الحكيم «القلق للتطورات التي تحدث في مناطق من محافظة الانبار»، موضحاً أن «على الحكومة تحديد واضح للأولويات التي يفترض أن نتعامل على أساسها في معالجة الوضع الأمني في البلد، فضلا عن موضوع النظر وملاحظة أن هناك قرارات مصيرية تهم الدولة والشعب والسيادة في ضوء تهديد واستهداف وجود الإنسان والحياة».
وأعرب الخزعلي عن أمله في أن «تكون مشاركة العشائر العراقية في محافظة الانبار جنبا إلى جنب مع أبناء الحشد الشعبي وتحقيق الانتصارات كما جرى في ديالى وصلاح الدين وتسجيل تلك الانتصارات للعراقيين»، مشددا على «ضرورة التكامل بين الحشد وأبناء العشائر والقوات الأمنية وحاجة تلك القوات إلى بعضها وعدم أمكانية تحقيق انتصارات لأي من القوات بمفردها».
وفي سياق آخر، أشار الخزعلي إلى «ضرورة حسم موضوع رئاسة التحالف الوطني»، معتبرا أن «عدم حسمه سيؤدي إلى وجود مساحة وفراغ كبيرة يؤثر على وحدة اتخاذ الـــقرارات السياسية والإجماع عليها خصوصا في ظل التطورات على الأرض».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=3747
عدد المشـاهدات 697   تاريخ الإضافـة 18/04/2015 - 21:29   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 01:58   رقم المحتـوى 3747
محتـويات مشـابهة
وزير الصحة يدعو الاهالي للتعاون مع الفرق الصحية لحماية اطفالهم من الاصابة بالحصبة
رئيس مجلس النواب بالنيابة يدعو للتعاون من أجل منع عودة الدكتاتورية
قرار لمجلس حقوق الإنسان يدعو لـ «محاسبة إسرائيل»
أيمن الحكيم: من الصعب تصحيح أخطاء اللاعبين.. مدرب زاخو: لـم نستغل الفرص
غوتيريش يدين استهداف القنصلية الإيرانية لدى دمشق ويطالب باحتـرام القانـون الدولي تجنبـاً للتصعيد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا