السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
روسيا تحذر الولايات المتحدة من تقسيم سوريا
روسيا تحذر الولايات المتحدة من تقسيم سوريا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الاثنين، إن إقامة منطقة يسيطر عليها مقاتلون تدعمهم الولايات المتحدة في سوريا قد يؤدي إلى تقسيم البلاد، في حين حذرت انقرة من «اللعب بالنار» ودمشق من «الاعتداء الصارخ» على سيادة سوريا.
و أعلن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمحاربة تنظيم «داعش» انه يعمل على تشكيل قوة امنية حدودية قوامها 30 الف عنصر في شرق سوريا وتقودها قوات سوريا الديمقراطية التي يهيمن عليها الاكراد.
وبدأت روسيا سحب قواتها من سوريا الشهر الماضي، لكن موسكو قالت إنها ستبقي على قاعدتها الجوية في حميميم بمحافظة اللاذقية إلى جانب منشأة بحرية في طرطوس «بشكل دائم».
وتصف تركيا وحدات حماية الشعب الكردية التي ستشارك في هذه القوة بأنها جماعة إرهابية.
وقال بكر بوزداغ، نائب رئيس الوزراء التركي، إن الولايات المتحدة «تلعب بالنار» عندما تسعى لتشكيل قوة أمنية حدودية تتضمن فصائل كردية.
من جهته، نقل التلفزيون السوري عن مصدر بوزارة الخارجية قوله إن الجيش أكثر عزيمة وصلابة على إنهاء أي شكل للوجود الأميركي في البلاد «وأدواته وعملائه».
وذكرت وسائل إعلام رسمية أيضاً أن وزارة الخارجية السورية أدانت تشكيل قوة حدودية بدعم أميركي ووصفته بأنه «اعتداء صارخ» على سيادة البلاد.
والاحد، قال المتحدث باسم التحالف الكولونيل ريان ديلون أنه مع تراجع حدة الهجوم على تنظيم «داعش»، بدأ التحالف مع حلفائه في قوات سوريا الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية، بتركيز الاهتمام على حماية الحدود.
ومن المقرر أن تعمل هذه القوات وفق التحالف، على تأمين نقاط التفتيش واحباط أي هجوم معاكس قد يبادر اليه تنظيم «داعش». وأوضح التحالف، في رسالة عبر الانترنت، أنه سيتم العمل على تشكيل هذه القوة تباعا خلال «السنوات القليلة المقبلة»، على أن يكون نصف عديدها من المقاتلين في قوات سوريا الديموقراطية والنصف الآخر من مقاتلين جدد سيتم تجنيدهم.
وبحسب التحالف، «ستتمركز قوة الامن الحدودية على طول حدود المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، لتشمل أجزاء من وادي نهر الفرات والحدود الدولية في شرق وشمال المناطق المحررة» من هذه القوات.
وتمكنت قوات سوريا الديموقراطية من طرد تنظيم «داعش» من مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، بدعم من التحالف الذي دعمها بالغارات والسلاح والمستشارين ونشر قوات على الأرض.
وتسيطر هذه القوات على مناطق تحاذي تركيا شمالاً والعراق شرقاً، كما تحاذي مناطق سيطرة القوات الحكومية السورية غرباً.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد اتهم المقاتلين الأكراد بـ»الخيانة» جراء تعاونهم مع واشنطن.
وردت تركيا بحدة على اعلان واشنطن الأحد، معتبرة أنها «تعطي شرعية لمنظمة ارهابية».
وتصنف أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وجناحه العسكري وحدات حماية الشعب الكردية كـ»منظمة ارهابية» وتعتبره امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً ضدها على اراضيها منذ عقود.
وهدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمهاجمة منطقة عفرين التي يسيطر عليها الاكراد شمال سوريا «في الأيام المقبلة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37530
عدد المشـاهدات 941   تاريخ الإضافـة 15/01/2018 - 19:50   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 18:19   رقم المحتـوى 37530
محتـويات مشـابهة
وزير التعليم من روسيا: العراق يمتلك استراتيجية محددة في مجال المفاعلات النووية
في عملية نوعية كبيرة.. الحشد يضبط نفقاً لـداعش يربط بين العراق وسوريا
سوريا تزيد إطلاقات الفرات الى العراق درءاً للفيضانات
رئيس هيأة النزاهة يعلن قرب تسلم 3 متهمين بالفساد من سوريا والأردن وبيلاروسيا
وزير الموارد: زيارتنا إلى سوريا أثمرت عن نتائج إيجابية جداً

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا