السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
جهات «تعبث بالأمن» لتحقيق مصالحها
جهات «تعبث بالأمن» لتحقيق مصالحها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

قالت مصادر أمنية وطبية، أمس الاثنين، إن 35 شخصاً على الأقل قد لقوا مصرعهم جراء تفجير مزدوج استهدف ساحة الطيران وسط بغداد، نفذه انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين، وبينما انفجرت عبوة ناسفة في منطقة جميلة، تحدثت خلية الإعلام الحربي عن جهات تريد «الاخلال بالوضع الأمني لتحقيق مصالحها».
وقد أكدت مصادر طبية جرح أكثر من 90 شخصاً في هذين الهجوم، فيما قال وزير الداخلية إن «عدد القتلى مرشح للارتفاع مع انتشال مزيد من الجثث في موقع الهجوم». 
كما انفجرت عبوة ناسفة في منطقة جميلة التجارية شرقي بغداد، مما أودى بحياة شخصين وجرح ستة آخرين من المدنيين في حصيلة أولية.
وسارع رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى اصدار مجموعة من التوجيهات والقرارات المتعلقة بملاحقة الخلايا الارهابية النائمة.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يجتمع بقيادات العمليات والاجهزة الاستخبارية في قيادة عمليات بغداد».
واضاف المكتب أن «الاجتماع اصدر مجموعة من التوجيهات والقرارات والاوامر المتعلقة بملاحقة الخلايا الارهابية النائمة والقصاص منها والحفاظ على امن المواطنين».
بدورها، استنكرت النائبة عن كتلة الحكمة البرلمانية بان دوش التفجير الإرهابي التي استهدفت المدنيين الأبرياء في مدينة بغداد.
وقالت دوش، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، «مع انتصاراتنا ودحرنا للارهاب ومع بداية صفحة الامن والامان والاستقرار، يحاول الارهاب الاعمى وخلاياه النائمة زعزعة الاستقرار وضرب الامن والامان وترويع المدنيين في مدينة بغداد الحبيبة من خلال تفجيرات الكاظمية المقدسة وساحة الطيران». 
واضافت «اذ نعبر عن حزننا الشديد على سقوط الضحايا الابرياء ندعو اجهزتنا الامنية والاستخباراتية لمزيد من الجهد والعمل والمعلومة الدقيقة التي من شأنها ايقاف هذه الهجمات النكراء والتصدي للعمليات الارهابية». 
من جانبها، انتقدت خلية الاعلام الحربي ما أسمتها بـ «الحملة المنظمة لنشر الذعر» بين المواطنين بادعاء تفجيرات كاذبة تزامنا مع تفجير ساحة الطيران، فيما اشارت الى وجود جهات تريد «الاخلال بالوضع الأمني لتحقيق مصالحها».
وقالت الخلية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «الحملة المنظمة لنشر الذعر بين المواطنين بادعاء تفجيرات كاذبة في مناطق متعددة تزامنا مع التفجير الإرهابي الجبان في ساحة الطيران تدلل أن هناك جهات تريد الاخلال بالوضع الأمني من أجل تحقيق مصالحها وفسادها».
ودعت الخلية الى «توخي الدقة والحذر واعتماد المصادر الرسمية في نقل الاخبار وعدم إثارة الأكاذيب التي تقف خلفها أهداف مشبوهة». إلى ذلك، أدانت سفارة الولايات المتحدة في بغداد الهجوم المزدوج الذي وقع في بغداد وادى الى مقتل وإصابة اكثر من مائة شخص حسب الاحصائات الرسمية، مؤكدة أنها ستواصل الشراكة مع العراق.
وذكرت السفارة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن «هذا الهجوم الوحشي هو تذكير مؤسف بأن الإرهاب لا يزال يشكل تهديدا حتى بعد تحرير أراضي العراق من داعش».
وأكد البيان أن»الولايات المتحدة الاميركية ستواصل الشراكة مع حكومة العراق لتحسين الأمن».
واشارت الى أنه «نقدم أعمق تعازينا لعوائل الضحايا ونشارك العراق بأجمعه في المواساة لفقدان هذه الارواح البريئة ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37577
عدد المشـاهدات 1189   تاريخ الإضافـة 15/01/2018 - 21:13   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 19:57   رقم المحتـوى 37577
محتـويات مشـابهة
المالية النيابية تقرر تشكيل لجنة للتحقيق بالتزوير خلال استقطاع مستحقات المواطنين
السوداني يشدد لـمحافظ بغداد ورئيس وأعضاء مجلسها: الاهتمام بأطراف العاصمة بعيداً عن أي توجهات
وزير الداخلية يوجه بالتحقيق في ملابسات وفاة متهم داخل موقف ببغداد
من ذي قار.. وزير الداخلية يؤكد أن الشهادة في بعض الأحيان تكون بذرة للنجاح ومفتاحاً لتحقيق الأمن
النزاهة النيابة تكشف عن ملفات فساد وآخر تطورات التحقيق بسرقة القرن

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا