السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
كاتب أميركي يتوقع «سقوط» آل سعود تحت قيادة ابن سلمان
كاتب أميركي يتوقع «سقوط» آل سعود تحت قيادة ابن سلمان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

نشر الكاتب والأكاديمي الأميركي أندرو باسيفيتش مقالاً على موقع “أميريكان كونسير فاتيف” الإلكتروني بعنوان “أصدقاء الرئيس ترامب في المملكة العربية السعودية”.
وقال عالم السياسة الأميركي، في مقاله، إن “بيت سعود هو النظام، والسعودية هي مؤسسة سلالية تتنكر كدولة قومية، وذلك على النقيض من إيران التي تعتبر التجسيد الحديث للحضارة القديمة”. ويضيف أن “العداء بين الجانبين عميق الجذور وحقيقي ومتواصل”.
وتساءل باسيفيتش “كيف وجدت الولايات المتحدة نفسها تنحاز للأولى ضد الأخيرة؟”، مجيباً على سؤاله بالقول إن “لذلك قصة محفوفة بسوء التقدير، وحماقة، والغطرسة في مجموعها”.
وأشار باسيفيتش إن “أسوأ ما في المملكة أن الثروة الناتجة عن بيع النفط السعودي تنتهي في أيدي إرهابيين مناهضين للغرب”. وقال، بشأن طبيعة العلاقة التي تحكم واشنطن والرياض، إنه “باستخدام اللمعان وحب الظهور، إلى جانب وعود بشراء المزيد من الأسلحة، لم يضيع القادة السعوديون أي وقت في تملق أنفسهم مع رئيس أميركي عديم الكفاءة السياسية ولكنه شديد التأثر بالإطراء”.
الكاتب الاميركي عد أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهو في سن 81 عاماً “يتلاشى حضوره”، وأن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في سن 32، “متهور وشديد الثقة بالنفس بشكل غير عادي، ونجح في إقناع إدارة ترامب بأنهم معا يحملون مفاتيح الحرب والسلام وتحول المنطقة”.
وتابع بالقول إن “ولي العهد في عجلة من أمره. وتحت ستار مكافحة الفساد وتحرير المجتمع السعودي، يقوم بتوطيد مكانته كقائد أعلى بحكم الأمر الواقع. ويدعي أنه يعارض الهيمنة الإيرانية الإقليمية، وهو يعتزم رفع المملكة إلى مركز الهيمنة الإقليمية، مع تجنيد الولايات المتحدة كمساعدة في هذه القضية”.
وقد سمح ترامب والجنرالات الذين لديهم فوبيا من إيران للولايات المتحدة بأن تصبح ضحية ساذجة للسعودية، والتحريض والتأييد لطموحات ابن سلمان. ومع ذلك، مهما كانت نية الإدارة، فإن دعم ولي العهد لن يؤدي إلا إلى تفاقم الفوضى التي تسببت بها الإدارات الأميركية السابقة.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37582
عدد المشـاهدات 908   تاريخ الإضافـة 16/01/2018 - 18:39   آخـر تحديـث 04/03/2024 - 18:09   رقم المحتـوى 37582
محتـويات مشـابهة
مدير التقاعد: جمعيات غير رسمية تحتال على كبار السن عبر السلف الالكترونية
قيادة العمليات المشتركة تعلـن إنطلاق المرحلة الثالثة من عمليات وعد الحق
مدير عام شركة الفاو يبدء جولته الميدانية في محافظة ميسان بزيارة مشروع الابنية المدرسية فيها
أبو رغيف يتوقع عودة انفصال وزارات بعد دمجها ويدعو الى تمويل مركزي لدوائر خاسرة بالثقافة
قيادة شرطة كربلاء المقدسة تصدر توجيهات استعداداً لشهر رمضان الكريم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا