رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
التجنيد الالكتروني 3 دول خليجية تجلب لـ «داعش» 15 مليون «متعاطف»
التجنيد الالكتروني 3 دول خليجية تجلب لـ «داعش» 15 مليون «متعاطف»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / خاص

حصلت «المستقبل العراقي» على معلومات تكشف تفاصيل حرب المعلوماتية التي يشنّها تنظيم «داعش» الإجرامي على مواقع عالمية، وأميركية على وجه الخصوص، ذات حساسية عاليّة تؤمّن له المعلومات، وتستدرج له عناصر مقاتلين في صفوفه.
وقالت مصادر رفيعة المستوى، لـ»المستقبل العراقي»، أن «غرفة عمليات حرب المعلوماتيّة التي يعتمدها (داعش) منطلقها من 3 دول».
وأوضحت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها لحساسية المعلومات، ان «القوة المعلوماتية التي يمتلكها (داعش) ويخترق عبرها حسابات ومواقع عالمية أميركية ويجند العناصر عبر العالم بحملات شبكات التواصل الاجتماعي تتم من خلال مراكز معلوماتية متطورة في تركيا». ولفتت المصادر إلى أن تلك المراكز «بتمويل قطري»، مشيرة إلى وجود «مركز ثاني لانطلاق الحرب المعلوماتية في باكستان بتمويل قطري والثالث في مصر انشئ حديثاً بتمويل سعودي اماراتي».
وأكدت المصادر ان «هذه المراكز تجند خبرات ومهارات تؤمن لـ(داعش) الحشد الالكتروني عبر العالم وفق مواصفات عالية وتقنيات حديثة وتؤمن له الشعبية عبر الاستقطاب الوهمي والشعبية المزيفة لحسابات وهمية يصل تعدادها حتى الان قرابة 15 مليون مستخدم وحساب وهمي». وأردفت المصادر بالقول أن «المراكز «تدار عبر سيرفرات وشلترات تُحاكي الأنظمة الأميركية المشغلة منذ عشر سنوات تقريبا لكن بحجم اصغر وبكلف اقل تهدف لدعم (داعش) وموازنة الحملات المضادة».يذكر أن تنظيم (داعش) فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى في العاشر من حزيران 2014 كما امتد نشاطه بعدها إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى، ما أدى إلى موجة نزوح جديدة في العراق، إلا أن فتوى الجهاد الكفائي التي أطلقتها المرجعية الدينية في النجف حدّت من نفوذه بشكل كبير.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=3759
عدد المشـاهدات 850   تاريخ الإضافـة 18/04/2015 - 21:38   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 00:56   رقم المحتـوى 3759
محتـويات مشـابهة
عضو في وفد السوداني: سنشهد هبوطاً سريعاً للدولار في الأيام المقبلة
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
إدارة الدولة: نتطلع بإيجابية لزيارة السوداني الى واشنطن ونأمل منها تفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي
القبض على محتال نصب على امرأة بـ 10 آلاف دولار في بغداد
رد ايران على الكيان الصهيوني حق طبيعي ومشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا