السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
«انوار دجلة تصدع بالتراث.. في الغربة»
«انوار دجلة تصدع بالتراث.. في الغربة»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
سعدون شفيق سعيد 
ثمة حقيقية لابد ان تقال وهي انه لم يعد لنا من المطربين الذين يبقون في الذاكرة عدا من هم اليوم في الساحة والذين لا يتجاوز عددهم على اصابع اليد الواحدة .. والسبب بالطبع ان الذين تسيدوا الساحة الغنائية لا يحملون شهادة موسيقية غنائية .. او انهم لم يمروا من امام اللجان  الموسيقية الغنائية التي كانت تعمل في مديرية قائمة بذاتها في دار الاذاعة العراقية وتلفزيون بغداد وكان ذلك بالطبع (قبل التغيير)
ولكن الذي حدث  ما (بعد التغيير) لم يكن سوى فقاعات تسمى بالغنائية والتي ما ان تظهر  حتى تتلاشى وتختفي اخبارها باختفاء المبالغ التي كانت تصرفها لتظهر في عوالم الظهور مرة واحدة او تزيد لمرة اخرى وبعد نفاذ ما تمتلكه من مبالغ اهلتها للظهور فحسب !!
وحينما نعود لتاريخ الغناء العراقي الاصيل نجد صولات 
وجولات تلك اللجان الموسيقية الغنائية في الساحة الطربية .. حتى ان هناك العديد ممن تخرجوا من بين ايدي تلك اللجان .. وباتو مطربين بحق  وحقيق وخاصة جيل السبعينات وما بعده بقليل  حتى باتت لها اسماء مشهورة .. ونتاجات اختزنتها الذاكرة وستختزنها لفترات طويلة لانه ليس الذي نسمعه اليوم يسمى طربا.
والذي وددت قوله :
لماذا تصر الجهات المعنية على عدم اعادة تشكيل مثل تلك اللجان رغم ان هناك اليوم الكثير من اساتذة الغناء والموسيقى الذين بإمكانهم اعادة مجد تلك اللجان ويكونوا خير خلف لخير سلف .. وعلى طريق اعادة الاغنية العراقية الى سابق عهدها ؟
والتساؤل الاخر :
لماذا لا تلتفت الجهات المعنية الى احياء المقام العراقي وتعمل على تطويره ومواكبته للتطور الحاصل في الالات الموسيقية ؟!
وحسنا تفعل فرقة (انوار دجلة) بقيادة المايسترو علاء مجيد وهي تعمل على اعادة التراث الغنائي القديم وبأسلوب موسيقي يواكب التطور الموسيقي في العالم من خلال اقامة حفلاتها في الغربة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37593
عدد المشـاهدات 1658   تاريخ الإضافـة 16/01/2018 - 19:23   آخـر تحديـث 24/03/2024 - 07:28   رقم المحتـوى 37593
محتـويات مشـابهة
بعد جسر الحرية.. وزير الإعمار يكشف عن جسرين سياحيين جديدين على نهر دجلة
وزير الموارد يعلن اطلاق حملة كبيرة لإزالة التجاوزات على نهر دجلة
رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا للمياه ويؤكد: نطالب تركيا بزيادة اطلاقات نهري دجلة والفرات
مستشار لرئيس الجمهورية: تركيا غير مستعدة للاتفاق بشأن إطلاق مياه دجلة واجتماع الشهر المقبل
الأهلي يهزم دجلة العراقي في البطولة العربية للسلة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا