السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
حكومة العبادي تحصي «إنجازات» الأعوام الأربعة: تحقيق «83 بالمئة» من الاتفاق السياسي
حكومة العبادي تحصي «إنجازات» الأعوام الأربعة: تحقيق «83 بالمئة» من الاتفاق السياسي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       المستقبل العراقي / فرح حمادي

اعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، عن حصول «تقدم كبير» بمتابعة خيوط «العملية الارهابية» في ساحة الطيران، فيما اشار الى جهات، لم يسمها، «استغلت» الاعتداءات الاخيرة لاهداف سياسية.
وقال العبادي، خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي، «وجهنا بمتابعة خيوط العملية الارهابية بساحة الطيران وهناك تقدم كبير في هذا المجال»، موضحا «نحتاج الى صبر وصمود لاستكمال حربنا ضد الارهاب».
وحذر العبادي من «تداول اشاعات كاذبة لانها تساعد الارهاب في تحقيق اهدافه المريضة»، مشددا على أنه «يجب ان نتوحد لاتمام حربنا ضد الدواعش والفساد، وان هناك جهات استغلت الاعتداءات الاخيرة لاهداف سياسية».
وعلى صعيد آخر، بين رئيس الوزراء أنه «لن يكون هناك تجهيز مستمر للكهرباء ما لم نوقف الهدر في الاستهلاك»، لافتا الى أن «اغلب المعترضين على مشروع جباية الكهرباء هم من السراق والمتجاوزين».
وشدد العبادي أنه «لا تأجيل» لموعد الانتخابات البرلمانية، ووقال «لا تأجيل لموعد الانتخابات مطلقا»، مشددا «لن نتفاوض مع اي جهة لادخال المسلحين في الانتخابات».
واكد العبادي، أنه «يجب ان تكون العملية السياسية قائمة على انتخاب قوى وطنية عابرة للطائفية»، موضحا «نعمل على تقوية القرار السياسي العراقي».
ودعا رئيس الوزراء المواطنين الى «تسلم بطاقاتهم الانتخابية لمنع أي تلاعب قد يحصل»، لافتا الى أن «واجبنا ان نضمن استقلالية مفوضية الانتخابات وموظفيها».
وتابع العبادي، أن «اعتبار الموازنة مكسبا سياسيا أمر خاطئ»، مشيرا الى أنه «لا يوجد هناك اي عمل حكومي لاعادة النازحين قسرا الى مناطقهم».
وأمس الثلاثاء، عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية برئاسة حيدر العبادي.
وجرى خلال الجلسة تقديم تقريرعمّا تحقق من انجاز للبرنامج الحكومي في الوزارات منذ 2014 ولغاية 2017 في الاتفاق السياسي او خطة عمل الوزارات، حيث تم انجاز 83 بالمائة من فقرات الاتفاق السياسي التي تخص التزامات الحكومة وتنخفض النسبة بسبب عدم تشريع مجلس النواب للقوانين المتفق عليها، وفيما يخص البرنامج الحكومي فإنه وبرغم انخفاض اسعار النفط وان التقييم يغطي ثلاث سنوات الا ان نسبة التنفيذ بلغت 66 بالمائة، وهي نسبة جيدة مع الاوضاع التي شهدها البلد.
وصوّت مجلس الوزراء على توصيات لجنة الأمر الديواني رقم 87 لسنة 2015 بشأن النظر في طلبات الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، والموافقة على المشاريع التي تموّل باسلوب التفاوض او الدفع بالآجل وتحديد آلية الاسترداد.
وتم التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تعويض المتضررين الذين فقدوا جزءا من اجسادهم جراء ممارسات النظام المباد رقم 5 لسنة 2009.
وصوّت المجلس على تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للسلع المستوردة بإسم الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.
وتم التصويت على توصيات لجنة التحري عن العقبات التي تحول دون إكمال المشاريع الاستثمارية المشكّلة بموجب الأمر الديواني رقم 6 لسنة 2017.
وصوّت المجلس على صرف رواتب الموظفين العاملين على تشغيل السدود في اقليم كردستان.
كما صوّت مجلس الوزراء على تخصيص بناية لأغراض البطاقة الوطنية الموحدة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37623
عدد المشـاهدات 1282   تاريخ الإضافـة 16/01/2018 - 21:05   آخـر تحديـث 17/03/2024 - 20:28   رقم المحتـوى 37623
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية: العراق بيئة استثمارية مهمة وخطوات الحكومة تدعم الاستثمار والقطاع الخاص
التخطيط النيابية: الحكومة أدرجت مشاريع المدن الصناعية المتلكئة ضمن موازنة 2024
المتحدث بأسم الحكومة العراقية يكشف خمسة ملفات لزيارة السوداني الى واشنطن
السوداني يؤكد للسفير الايطالي حرص الحكومة على دعم الاستثمار للقطاع المحلي والاجنبي
الملاحة الجوية تعلن تحقيق أكثر من «15» مليار زيادة في الايرادات خلال 2023 مقارنة بالعام 2022

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا