رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
«27» تحالفا انتخابيا يتكون من «143» حزبا في سباق الانتخابات
«27» تحالفا انتخابيا يتكون من «143» حزبا في سباق الانتخابات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / عادل اللامي

فيما أغلقت مفوضية الانتخابات الباب أمام التحالفات السياسية، بعد أن نشرت قوائم بتلك التحالفات، إلا أن الكتل السياسية ما تزال تعلن عن تحالفاتها الانتخابية، فيما أعلن تحالف «الفتح» عن الأسباب التي دفعته إلى الانسحاب من تحالف النصر بقيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وأمس الثلاثاء، تم الإعلاني عن ائتلاف القرار العراقي برئاسة نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي يضم تشكيلات وقيادات سنية، يحمل اسم «القرار العراقي».
وقال التحالف الانتخابي الجديد الذي تشكل لخوض الانتخابات البرلمانية المقررة في 12 أيار المقبل انه يدرك ان امام العراقيين مسؤوليات وواجبات لا تقل أهمية عن الانتصار الكبير الذي تحقق ضد تنظيم داعش الإرهابي، مشيراً في بيان تأسيسي تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أنّه ينبثق من «رحم المعاناة وادراك عمق الألم الذي عانته مدننا وقصباتنا وانعكس على الحياة القاسية في مخيمات النزوح والتهجير وافتقاد أبسط مستلزمات الحياة الكريمة». 
وشدد على انه أمام هذا الوضع لابد من جهود استثنائية لا تعترف بالتسويغات والتبريرات بل بالعمل الدؤوب المخلص لذلك تنادى المخلصون ليشكلوا «تحالف القرار العراقي» برئاسة أسامة النجيفي وضم أحد عشر حزباً هي:
1. حزب للعراق متحدون / أسامة عبد العزيز النجيفي
2. المشروع العربي في العراق/ خميس الخنجر
3. المستقبل الوطني/ سلمان الجميلي
4. مشروع الإرادة الشعبية/ مزهر الخربيط
5. حزب الهيبة الوطنية/ هيبت حمد عباس
6. حزب المجد العراقي/ طلال الزوبعي
7. حزب الغد العراقي/ علي زيد منهل
8. حزب النداء الوطني/ حازم حميد حمد
9. حزب حركة النهضة الشبابية / ابراهيم محمد سعيد
10. حزب الحق الوطني/ احمد المساري
11. حزب اتحاد صلاح الدين/ احمد المشهداني.
وقال التحالف إنه سيعمل من اجل تطوير الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل وتوسيع القاعدة الاستثمارية لتحقيق تنمية شاملة وتأمين التوزيع العادل للثروات بين مواطنيه وحقوقهم في العمل والعلم والرعاية. 
وأكد ضرورة الحفاظ على التوازن الوطني في ادارة الدولة ومؤسساتها كافة وفق الاستحقاق الانتخابي مع مراعاة الكفاءة والنزاهة والولاء للعراق فقط، وعلى مبدأ استقلال القضاء وسيادة القانون والعمل وفقاً لمبدأ الفصل بين السلطات، مشددًا على ضرورة تبني منهج مصالحة وطنية حقيقية لتعزيز اللحمة الوطنية من خلال الغاء قانون المسألة والعدالة «اجتثاث البعث» وتحويله إلى ملف قضائي، فضلاً عن ضرورة احترام الحق الدستوري في انشاء الاقاليم كأساس للمشاركة في الحكم و تطبيق مبدأ اللامركزية الإدارية.
وبإعلان هذا التحالف الجديد سيخوض نواب الرئيس العراقي الثلاثة اياد علاوي بـ 16 حزباً وأسامة النجيفي بـ 11 حزباً، وهم ما يعدون مقربين من المكون السني. 
بدوره، أكد رئيس ائتلاف «الفتح» الامين العام لمنظمة بدر نائب القائد الميداني للحشد الشعبي هادي العامري ان أسباب انسحاب تحالفه التحالف الانتخابي لرئيس الوزراء حيدر العبادي «النصر» كانت فنية «وليس كما يشاع في الاعلام والمتصيدين بالماء العكر انه جاء لخلافات مع رئيس الوزراء بشأن شروط الترشيح لرئاسة الوزراء المقبلة».
وأضاف العامري، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، «للامانة التاريخية ان رئيس الوزراء لم يبحث في هذا الموضوع مطلقاً اثناء المفاوضات لا من قريب ولا من بعيد وستبقى علاقتنا مع رئيس الوزراء اخوية صادقة ونحن مستعدون للتحالف معه بعد الانتخابات».
واشار إلى أنّ دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تيار الحكمة برئاسة عمار الحكيم لهذا التحالف كان بالاتفاق مع رئيس الوزراء وما يشاع ان تحالف الفتح اشترط على رئيس الوزراء عدم مشاركة تحالف الصدر والحكيم في هذا التحالف ما هي الا أكاذيب ليس لها أساس من الصحة.
وشدد بالقول «نحن ماضون في مشروعنا التغييري في خدمة هذا الشعب بقلوب مفتوحة واياد ممدودة لكل المخلصين المشاركين في بناء الوطن». 
وأمس الثلاثاء، أعلنت مفوضية الانتخابات مصادقتها على 27 تحالفاً انتخابياً تضم 143 حزبا سياسياً ستشارك في الانتخابات المقبلة.
وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية رياض البدران في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «مجلس المفوضين صادق على طلبات التحالفات الانتخابية بعد دراستها من قبل المجلس»، موضحاً ان «عددها قد بلغ 27 تحالفاً انتخابياً، وان عدد الاحزاب المنضوية في هذه التحالفات بلغ 143 حزباً سياسياً.
وأشار إلى أنّ الاحزاب التي لم تدخل في التحالفات الانتخابية بامكانها المشاركة في الانتخابات بشكل منفرد، داعياً الاحزاب السياسية والتحالفات لتقديم قوائم المرشحين إلى المفوضية ضمن المدة المحددة التي بدأت في 4 من الشهر الحالي وتنتهي في 10من الشهر المقبل.
وتقول مفوضية الانتخابات إن 24 مليون عراقي من بين 36 مليون نسمة هو عدد سكان العراق يحق لهم التصويت في الانتخابات المقبلة. ويتنافس على الانتخابات البرلمانية العامة التي ستجري في يوم واحد مع انتخابات الحكومات المحلية للمحافظات في 12 أيار المقبل 204 أحزاب سياسية شكل عدد منها تحالفات انتخابية زادت على 50 تحالفا.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37625
عدد المشـاهدات 1186   تاريخ الإضافـة 16/01/2018 - 21:05   آخـر تحديـث 29/02/2024 - 06:51   رقم المحتـوى 37625
محتـويات مشـابهة
الانتخابات المحلية التركية: المعارضة تصعق أردوغان بانتصار تاريخي
رئيس المحكمة الاتحادية العليا: إجراء الانتخابات وإيصال رواتب موظفي الاقليم من أولوياتنا
التخبط امريكي ومسرحية القوة والانتخابات
الهيئة القضائية ترد اكثر من 300 طعن مطابق لنتائج الانتخابات
خبير قانوني يوضح آلية تقديم الطعون على نتائج الانتخابات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا