السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الاتحاد الإسلامي.. ثالث حزب ينسحب من حكومة بارزاني
الاتحاد الإسلامي.. ثالث حزب ينسحب من حكومة بارزاني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن الاتحاد الإسلامي الكردستاني الانسحاب من حكومة إقليم كردستان لعدم موافقتها على مشاريع قدمها لخدمة مصالح المواطنين وبذلك يكون الحزب الثالث الذي يغادر الحكومة وله 8 وزراء في حكومة نجيرفان بارزاني الحالية.
وقال الامين العام للاتحاد صلاح الدين بهاء الدين في مؤتمر صحافي بمدينة السليمانية ان تلك المشاريع كانت تهدف إلى توفير الرواتب وتطهير قوائم الناخبين والتدقيق في واردات النفط.. موضحا بالقول إن «بقاءنا في هذه الحكومة يسبب لنا الاحراج أمام الشعب ومؤيدي حزبنا». ومن جهته، وصف بارزاني انسحاب الاتحاد من حكومته بأنه غير ملائم. وقال في مؤتمر صحفي ان «انسحاب وزراء الاتحاد الاسلامي قرار وقته غير ملائم وليس بمصلحة كردستان وليس بمصلحة وحدة الصف».
وكان الاتحاد الاسلامي الكردستاني قد امهل في 24 ديسمبر 2017 حكومة إقليم كردستان حتى يوم 15 يناير الحالي لاجراء الإصلاحات وتحسين الاوضاع المعيشية وفي حال عدم إستجابة الحكومة سيعلن موقفه الحاسم بشأن المشاركة فيها داعيًا إلى إنهاء حالة عسكرة المدن الكردستانية.
وللاتحاد الاسلامي الكردستاني ثلاثة وزراء في حكومة الإقليم، التي يرأسها نيجيرفان بارزاني، فيما كان حزبا حركة التغيير ولها اربعة وزراء والجماعة الإسلامية ولها وزير واحد قد أعلنا انسحابهما من الحكومة مؤخرا اثر التظاهرات الشعبية التي شهدتها مدينة السليمانية في 20 من الشهر الماضي احتجاجًا على سوء الاوضاع الاقتصادية والسياسية في الإقليم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37667
عدد المشـاهدات 796   تاريخ الإضافـة 17/01/2018 - 21:20   آخـر تحديـث 08/03/2024 - 16:37   رقم المحتـوى 37667
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية: العراق بيئة استثمارية مهمة وخطوات الحكومة تدعم الاستثمار والقطاع الخاص
السوداني للاتحاد الوطني: المباشرة بتمويل الإقليم وفق قرار المحكمة الاتحادية
رئيس المحكمة الاتحادية العليا: إجراء الانتخابات وإيصال رواتب موظفي الاقليم من أولوياتنا
التخطيط النيابية: الحكومة أدرجت مشاريع المدن الصناعية المتلكئة ضمن موازنة 2024
المتحدث بأسم الحكومة العراقية يكشف خمسة ملفات لزيارة السوداني الى واشنطن

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا