رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
ماكرون يستقبل ميركل الجمعة لـ «ترتيب» البيت الأوربي
ماكرون يستقبل ميركل الجمعة لـ «ترتيب» البيت الأوربي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      بغداد / المستقبل العراقي

يستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الجمعة في الاليزيه المستشارة الالمانية انغيلا ميركل لبحث «مستقبل اوروبا والاولويات المقبلة»، وفق ما اعلنت الرئاسة الفرنسية، أمس الاربعاء.
وهذا اللقاء الذي سيتم بعد ظهر الجمعة هو الاول منذ توصل ميركل والاشتراكيين الديموقراطيين الى مشروع اتفاق حكومي يمهد لتشكيل «ائتلاف كبير» في المانيا مع نهاية اذار.
وقالت المتحدثة باسم الحكومة الالمانية اولريكي ديمر في برلين ان الاجتماع سيتناول ايضا الذكرى الخامسة والخمسين لتوقيع المعاهدة الفرنسية الالمانية في الاليزيه، موضحة ان ماكرون وميركل سيتحدثان الى الصحافيين بعد الاجتماع.
وستوافق الجمعية الوطنية الفرنسية والبرلمان الالماني في 22 كانون الثاني، يوم حلول هذه الذكرى، على قرار مشترك يحدد افاق توقيع معاهدة جديدة ويعزز التعاون بين البرلمانين.
وكان ماكرون اعرب عن امله في 28 ايلول بـ»اعادة النظر في معاهدة الاليزيه» التي توصل اليها الرئيس شارل ديغول والمستشار الالماني كونراد اديناور العام 1963.
واعرب ماكرون الجمعة الفائت عن «سروره» بالاتفاق حول الائتلاف الحكومي في المانيا معتبرا انه «يساعد المشروع الاوروبي» الذي يرغب فيه.
وتعهد المحافظون والاشتراكيون الديموقراطيون في تسويتهم «تعزيز» و»اصلاح» منطقة اليورو مع فرنسا لجعلها اكثر قدرة على مقاومة الازمات.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37676
عدد المشـاهدات 2167   تاريخ الإضافـة 17/01/2018 - 21:26   آخـر تحديـث 28/01/2024 - 02:56   رقم المحتـوى 37676
محتـويات مشـابهة
وزير الصحة يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق ويؤكد استمرار التعاون الصحي بين الجانبين
استخباراتي أمريكي سابق: بعد هزيمة أوكرانيا سينهار الاتحاد الأوربي والناتو
السوداني يستقبل نقيب الصيادلة ويؤكد : مضي الحكومة في نهج توطين الصناعة الدوائية بالعراق
مدير عام شركة نفط ميسان يستقبل النائب «ثناء الربيعي» عضو لجنة النفط والطاقة النيابية ‏
وزير النقل يستقبل السفير المصري لدى العراق لبحث تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا