السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
شبح «انفلونزا الطيور» يخيف العراق
شبح «انفلونزا الطيور» يخيف العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

يخيف شبح «انفلونزا الطيور» العراق، إذ تعمل ديالى ليلاً ونهاراً على إعدام الدجاج، وإحصاء المرضى، وفيما تتحوّط مدن من وصول المرض إليها، دعت امانة مجلس الوزراء وزارة الصحة الى اتخاذ تدابير لازمة بشأن مرض انفلونزا الطيور.
ونشر وكالة «السومرية نيوز»، وثيقة صادرة من امانة مجلس الوزراء تدعو فيها وزارة الصحة الى اتخاذ تدابير لازمة بشأن مرض انفلاونزا الطيور.
وتبين الوثيقة انه «تم رصد حالات اصابة بهذا المرض في اقليم كردستان وديالى، اضافة الى رصد حالات مماثلة في 15 محافظة ايرانية».
وشددت الامانة في كتابها على «ضرورة ان تتخذ وزارة الصحة التدابير اللازمة للحد من انتشار المرض بالتنسيق مع وزارة الزراعة».
وكشف مسؤول محلي في محافظة ديالى عن تسجيل اصابة جديدة بمرض انفلونزا الطيور شمال غربي بعقوبة، فيما اكد ان خسائر هبهب ارتفعت الى مليار و500 مليون بسبب المرض.
وقال مدير ناحية هبهب حسن شلال إن «فرق البيطرة رصدت اصابة احد حقول الدواجن في اطراف منطقة الحديد شمالي هبهب بمرض انفلونزا الطيور»، مؤكدا ان «الفرق ستبدأ بإجراءات الاحتواء من خلال ابادة عشرات الاف من الدجاج المصاب».
واضاف شلال، ان «اجمالي خسائر حقول الدواجن في ناحية هبهب بعد اصابتها بمرض انفلونزا الطيور ارتفعت الى مليار و500 مليون دينار وهي تمثل خسارة فادحة»، داعيا الحكومة المركزية الى «الاسراع بتعويض المتضرريين».
واكد مسؤول محلي في ديالى ان انفلونزا الطيور التهمت اكثر من 130 الف دجاجة في ناحية هبهب شمال غربي ب‍عقوبة.
وقال قائمقام قضاء الخالص عدي الخدران إن «فرق مختصة قامت باعدام اكثر من 70 الف دجاجة بعد اكتشاف الاصابة بمرض انفلونزا الطيور في حقول للدواجن تعود لاحدى الشركات المحلية في اطراف ناحية هبهب (20كم شمال غرب بعقوبة)».
واضاف الخدران، ان «فرقا مختصة ستقوم باعدام اكثر من 60 الف دجاجة اخرى من اجل تطبيق معايير الاحتواء لمنع انتشار المرض الى بقية المناطق»، مؤكدا ان «معدلات الخسائر كانت فادحة وبلغت مئات الملايين من الدنانير ما يستدعي تحرك الحكومة لتعويض المتضرريين».
إلى ذلك، كشف قسم الصحة العامة بمحافظة ذي قار عن اجراءاته تجاه الحد من انتشار مرض انفلونزا الطيور الذي ضرب بعض مناطق البلاد. 
ونقلت وكالة «الغد برس» عن مدير القسم حيدر حنتوش القول ان «الحكومة المحلية بالمحافظة فعّلت عمل اللجان السابقة التي شكلتها لمتابعة الحد من انتشار المرض الوبائي»، مبينا ان «غرفة عمليات انطلقت بالتعاون مع المستشفى البيطري في الناصرية».
واضاف ان «مهمة اللجان المشكلة هي مراقبة الوضع عن كثب ورصد اخر تطورات انتشار المرض في البلاد ووضع الحلول لحماية الجميع في ذي قار».
واشار حنتوش الى ان «الحكومة المحلية اصدرت قرارا يمنع استيراد الدواجن من المناطق المصابة بهذا المرض، فضلا عن تشديد الاجراءات لمراقبة الدواجن المنتشرة بالمحافظة». ونفى ان «تكون ذي قار قد سجلت اصابات بهذا المرض بين الافراد خلال الفترة الماضية، فيما توقع ان تسجل ذي قار اصابات بين الدواجن في حال استمر المرض بالانتشار بهذه الكثافة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37714
عدد المشـاهدات 1411   تاريخ الإضافـة 20/01/2018 - 20:35   آخـر تحديـث 25/03/2024 - 16:10   رقم المحتـوى 37714
محتـويات مشـابهة
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا