السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العاصفة الترابية تتسبب بآلاف حالات الاختناق في بغداد والمحافظات
العاصفة الترابية تتسبب بآلاف حالات الاختناق في بغداد والمحافظات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       المستقبل العراقي / فرح حمادي

أعلنت وزارة الصحة، أمس السبت، عن تسجيل 2500 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية التي ضربت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر إن “مستشفيات وزارة الصحة في عموم العراق سجلت 2500 حالة إصابة اختناق جراء العاصفة الترابية التي ضربت البلاد”.
وأضاف البدر، أن “المستشفيات لم تسجل لغاية الان اي حالة وفاة جراء العاصفة الترابية”. بدورها، اعلنت مديرية صحة الرصافة عن تسجيل 895 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية التي ضربت بغداد.
وقال إعلام المديرية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «مستشفيات قاطع الرصافة استقبلت 895 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية التي ضربت العاصمة بغداد».
وسجلت صحة الفلوجة 50 شخصا أصيبوا بحالات اختناق في مستشفى الفلوجة، أما ميسان فقد 384 حالة اختناق في المحافظة بسبب عاصفة ترابية.
وقالت دائرة صحة ميسان في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «مستشفيات المحافظة استقبلت 384 مصاباً بالاختناق بسبب العاصفة الترابية التي ضربت المحافظة».
وأضافت أن «المصابين توزعوا بواقع 35 مصاباً في مستشفى الشهيد الصدر، و31 في مستشفى الزهراوي، و25 في مستشفى ميسان للطفل والولادة، و26 في مستشفى المجر، و41 في مستشفى الميمونة، و36 في مستشفى قلعة صالح».
وفي النجف الأشرف، فقد استقبلت مستشفيات المحافظة المئات من الاشخاص الذين اصيبوا بمشاكل في التنفس جراء العاصفة الترابية.
وذكر قناة NRT عربية،  ان قرابة 500 شخص ادخلوا الى المستشفيات بسبب العاصفة الترابية الذي ضرب محافظة النجف»، موضحة ان «عددا من الحالات ادخلت الى ردهات الطواريء ثم غادروا المستشفيات بعد تلقي العلاج اللازم».
واشارت الى ان «مستشفى الفرات الاوسط استقبل ٢٠٠ حالة ومستشفى السجاد ١١٨ حالة  ومستشفى الحكيم ٦٧ حالة ومدينة الصدر ٥٥ حالة  ومستشفى المناذرة ٢٤ حالة».
وقد ضربت عاصفة ترابية كبيرة عددا من المحافظات الجنوبية اضافة الى محافظتي بغداد وكركوك.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37719
عدد المشـاهدات 1175   تاريخ الإضافـة 20/01/2018 - 20:42   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 17:50   رقم المحتـوى 37719
محتـويات مشـابهة
السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
التجارة تحبط عملية تهريب للحنطة المخصصة للبطاقة التموينية في بغداد
الأمن الوطني يطيح بالإرهابي «أبو ياسر» في شمال بغداد
النفط ترد على بيان رابطة «ابيكور» في الاقليم: بغداد هي المتضرر الأكبر من توقف التصدير

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا