رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
ارتفاع معدل التضخم السنوي لعام 2017 إلى 0.8%
ارتفاع معدل التضخم السنوي لعام 2017 إلى 0.8%
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت وزارة التخطيط، عن ارتفاع معدل التضخم السنوي لعام 2017 إلى 0.8%، فيما ارتفع المعدل الشهري لكانون الأول بنسبة 0.3%، مشيرة إلى أن المسح لم يشمل محافظتي الأنبار ونينوى بسبب الوضع الأمني فيهما.
وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في بيان تلقته «المستقبل العراقي»، إن «الجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزارة التخطيط أنجز تقرير التضخم السنوي والشهري لكانون الأول الماضي 2017 على أساس جمع البيانات ميدانيا عن أسعار السلع والخدمات المكونة لسلة المستهلك من عينة مختارة من منافذ البيع في محافظات العراق كافة»، مبينا أن «هذه المعدلات تحتسب من السلع والخدمات التي تشمل الغذائية والإيجار والنقل والاتصالات والصحة والتعليم وغيرها مما يقتنيه المستهلك».
وأضاف الهنداوي، أن «مؤشرات التضخم السنوي لعام 2017 شهدت ارتفاعا بنسبة 0.8%»، مشيراً إلى أن «الارتفاع جاء نتيجة ارتفاع قسم الأغذية والمشروبات غير الكحولية بنسبة 0.4%، وقسم السكن بنسبة 2.5% ومجموعة الايجار بنسبة 0.8%».
وتابع، أن «التضخم الشهري لشهر لكانون الأول الماضي ارتفع إلى 0.3%»، مبيناً أن «الارتفاع جاء نتيجة ارتفاع قسم المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية بنسبة 0.1%، وارتفاع قسم السكن بنسبة 1.1%، اضافة الى ارتفاع قسم الصحة بنسبة 0.3%، وارتفاع وقسم الاتصال بنسبة 0.1%, اضافة الى ارتفاع قسم التعليم بنسبة 3.1%».
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط، أن «المسح الذي تم إجراؤه خلال شهر كانون الأول لم يشمل محافظتي الأنبار ونينوى بسبب الوضع الأمني الذي تشهده هذه المحافظتين».
وأعلن الجهاز المركز للإحصاء وتكنولوجيا المعلومات خلال كانون الثاني 2012، أنه باشر باستخدام المكننة في جمع الأسعار المختلفة وبأوقات زمنية محددة بدلاً من الاستمارة الورقية المعمول بها سابقاً، مؤكداً أن ذلك سيسهم في سرعة جمع الأسعار ودقتها، وتصحيح احتسابها في حال وجود أخطاء.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37759
عدد المشـاهدات 558   تاريخ الإضافـة 21/01/2018 - 20:01   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 06:23   رقم المحتـوى 37759
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا