السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
صولة أمنية في الجنوب على «المخدرات» والسلاح غير المرخص
صولة أمنية في الجنوب على «المخدرات» والسلاح غير المرخص
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       المستقبل العراقي / نهاد فالح

انطلقت، أمس الاثنين، عمليات أمنية في الاطراف المشتركة لمحافظتي البصرة وميسان لملاحقة المطلوبين ونزع الاسلحة. 
وذكر بيان لقيادة عمليات الرافدين تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه «نفذت قطعات عسكرية تابعة لقيادة عمليات الرافدين وقطعات امنية من اقسام شرطة محافظة ميسان وفوج الصقر التابع لقيادة شرطة واسط وباشراف اللواء علي ابراهيم دبعون قائد العمليات يرافقه اللواء ظافر المحمداوي قائد شرطة ميسان وقطعات عسكرية تابعة لقيادة عمليات محافظة البصرة واجبا أمنيا مشتركا في اطراف ناحية العزير جنوب محافظة ميسان وفي المناطق النائية الواقعة ضمن الحدود الادارية الفاصلة بين محافظتي البصرة وميسان».
واضاف «جاء ذلك لملاحقة المطلوبين للقضاء وتجار المخدرات ونزع الاسلحة وتفتيش الاماكن والقرى لبسط الامن وفرض القانون». 
ونقل البيان عن قائد عمليات الرافدين القول ان «هذا الواجب جاء نتيجة لخطة امنية مسبقة ولقاءات تشاورية مستمرة مع قيادة عمليات البصرة لضبط الحدود الادارية ومداهمة الاهداف المشتبه بها والقاء القبض على المطلوبين والمتاجرين بالمواد المخدرة والبحث عن الاسلحة والمعدات التي من الممكن ان تكون مخبأة في الاماكن النائية وفي اطراف القرى والمزارع «.
واشار الى انه « تم ضبط كمية من الاعتدة والاسلحة المتنوعة والقبض على عدد من المشتبه بهم».
بدورها، أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة احباط قوات حرس الحدود محاولة لتهريب مخدرات في منطقة حدودية قريبة من شط العرب، حيث تم ضبط كمية من مادتي الحشيش والكرستال.
وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي إن «قسم الاستخبارات في قيادة قوات حرس الحدود في المنطقة الرابعة أحبط محاولة لتهريب كمية من المواد المخدرة ضمن قاطع مسؤولية آمرية خفر السواحل»، مبيناً أن «كميناً تم نصبه للمهربين في منطقة حدودية وفقاً لمعلومات استخبارية، وأسفرت العملية عن ضبط كيلو غرام من مادة (الحشيش)، و50 غم من مادة (الكرستال)، وأشرطة عقاقير مخدرة».
من جانبه، أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة بأن مفرزة من جهاز الأمن الوطني ضبطت قرب ميناء أم قصر خمس شاحنات محملة بشحنة مهربة من السجائر الأجنبية.
وقال المصدر إن «مفرزة من جهاز الأمن الوطني في البصرة ضبطت خمس شاحنات محملة بشحنة من السجائر الأجنبية المهربة عبر ميناء أم قصر»، مبيناً أن «الشاحنات تم ضبطها بعد مغادرتها الميناء».
ولفت المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه الى أن «التصريح الجمركي للشحنة يفيد بأنها تتكون من 800 كارتون سجائر فقط، ولكنها في الحقيقة تتألف من سبعة آلاف كارتون لسجائر من أنواع متعددة، ما يعني أن معظم الشحنة تم إخراجها بطريقة غير قانونية».
يذكر أن القوات الأمنية في البصرة تضبط من حين لآخر شحنات من البضائع المستوردة عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية في المحافظة لمخالفات من أبرزها التلاعب أو التهرب من الرسوم الكمركية، أو تزوير بلد المنشأ، أو انتهاء فترة صلاحية البضاعة للاستهلاك، أو شحنها بشكل مخالف للضوابط، كما تضبط أحياناً بضائع غير صالحة للاستهلاك في الأسواق المحلية، ومنها أدوية وعلاجات طبية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37828
عدد المشـاهدات 1027   تاريخ الإضافـة 22/01/2018 - 21:11   آخـر تحديـث 15/03/2024 - 12:34   رقم المحتـوى 37828
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين
القبض على 4 متهمين يتاجرون بالكتب الأثرية
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا