رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
غيابات النواب و «الخلافات السياسية» تؤجل جلسة البرلمان
غيابات النواب و «الخلافات السياسية» تؤجل جلسة البرلمان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

أعلنت رئاسة مجلس النواب، أمس الأحد، أن البرلمان أجل عقد جلسته المقررة الأحد إلى اليوم الاثنين وذلك بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة.
وكان من المقرر أن يعقد مجلس النواب جلسة الأحد لمناقشة عدد من القضايا من بينها استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي.
وقالت النائبة حنان الفتلاوي، إن ثلاثة كتل قاطعت جلسة مجلس النواب، مشيرة إلى ان نائبة عن كتلة اتحاد القوى  قامت بمنع نواب الكتلة من الدخول إلى قاعة البرلمان واكمال النصاب.
وأضافت أن النواب الكرد أيضا قاطعوا الجلسة، وساهم  بعض نواب التحالف الوطني بكسر النصاب القانوني لعقد الجلسة.
بدوره، أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي ان هناك 30 نائبا مسافرون خارج البلاد، فيما كشفت النائبة عن كتلة الأحرار زينب الطائي عن عمليات ابتزاز يمارسها برلمانيون وأعضاء في مجالس المحافظات للحصول وثائق دراسية.
وقالت الطائي في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى إن «هناك الكثير من الشهادات التي تؤخذ من قبل الكثير من اعضاء مجالس المحافظات ومجلس النواب بصورة غير قانونية، اثناء توليهم المنصب»، مبينة ان «هذا يشكل خرق للقوانين، فهناك قرار صدر من مجلس شورى الدولة يعتبر منح الشهادة اثناء دورتهم غير قانونية».
واضافت الطائي ان «هناك الكثير من الشهادات التي اخذت استغلالا للمنصب، فعلى المفوضية العليا للانتخابات التدقيق بتلك الشهادات وعلى وزارة التعليم العالي ان تدقق بذلك ايضا»، داعية الادعاء العام الى «رفع دعاوى قضائية على كل عضو مجلس محافظة او نائب حصل على الشهادة اثناء استغلاله للمنصب».
ومن أجل عقد جلسة اليوم، اقترحت كتلة المواطن النيابية تضمين المواضيع التي لا يوجد عليها خلاف من قبل الكتل على جدول أعمال جلسات البرلمان المقبلة.
وقال رئيس الكتلة حامد الخضري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان إن «هناك بعض المواضيع عليها خلافات وإشكالات وهناك موضوعات اخرى ليس عليها خلافات، فليكن جدول أعمال الجلسات المقبلة يتضمن المواد والموضوعات التي لا يوجد عليها خلاف من قبل الكتل»,
وأضاف الخضري قائلاً، «اذا تم ذلك قطعا سيحضر النواب وتعقد الجلسة وتطرح موضوعات القوانين التي لاخلاف عليها للفترة الحالية لحين الاستمرار بعقد الجلسات». 
ودعا الخضري قادة الكتل، إلى «إلزام كتلهم بحضور جلسات مجلس النواب للاستمرار باكمال الفصل التشريعي الحالي»، معتبراً أنه «من غير المعقول عدم تحقق النصاب في مثل هكذا أوقات مهمة يمكن معها أن نناقش الموازنة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38087
عدد المشـاهدات 1024   تاريخ الإضافـة 28/01/2018 - 20:42   آخـر تحديـث 21/03/2024 - 12:27   رقم المحتـوى 38087
محتـويات مشـابهة
البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية
مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة
رئيس مجلس النواب بالنيابة يدعو للتعاون من أجل منع عودة الدكتاتورية
العمل تعلن التنسيق مع مجلس النواب لتحديد يوم الخامس عشر من نيسان الحالي موعدا للتصويت على قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013
العامري يؤكد ضرورة دعم رئيس الوزراء والتعجيل بانتخاب رئيس البرلمان

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا