رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الـمـانـيـا.. تـحـالـف «غـروكـو» يـتـجـاوز عـقـبـة في طريـق تشكيـل الحكـومـة
الـمـانـيـا.. تـحـالـف «غـروكـو» يـتـجـاوز عـقـبـة في طريـق تشكيـل الحكـومـة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

ذكرت مصادر مطلعة، أمس الثلاثاء، في برلين أن التحالف المسيحي الذي تتزعمه المستشارة ميركل قد توصل فعلا لاتفاق مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي بشأن جمع شمل اللاجئين في ألمانيا. وسيتم بموجب الاتفاق الإبقاء على وقف استقدام أسر اللاجئين حتى الحادي والثلاثين من تموز المقبل على ألا يتجاوز عدد الأقارب الذين يتم استقدامهم بعد هذا التاريخ ألف شخص شهريا إضافة لإجراءات استثنائية تتعلق بأصحاب الحالات الخاصة.
ويذكر أن وضع الحالات الخاصة لم يحدد في المذكرة السابقة التي بلورها الائتلاف. وسيتم تحديد التفاصيل النهائية للإجراء الجديد خلال الأشهر المقبلة. وبالتوصل لهذا لاتفاق يكون الطرفان قد أزالا إحدى أهم نقاط الخلاف الرئيسية التي وقفت حجر عثرة في مفاوضات تشكيل ائتلاف حكومي بعد أشهر على الانتخابات التشريعية.
ويذكر أن الطرفين كانا تحت الضغط للإيجاد سريع لهذا الخلاف خصوصا وأن القواعد التي تحدد التعامل مع اللاجئين الذين يتمتعون بحماية محدودة (الحماية الثانوية) ستنتهي صلاحياتها في منتصف آذار المقبل.
ومن المتوقع أن يؤدي تمديد وقف استقدام اللاجئين الحاصلين على لجوء غير مطلق أقاربهم إلى ألمانيا بشكل مؤقت وذلك خلال جلسة للبرلمان بعد غد الخميس وهو الإيقاف الذي انتهت مدته الحالية بالفعل.
وتشاورت قيادات من الكتلة البرلمانية لكل من التحالف المسيحي والاشتراكيين أمس الاثنين بشأن التوصل لمثل هذا الحل. وحسب المعلومات المتوفرة لدى وكالة الأنباء الألمانية من جانب أطراف مطلعة أخرى فإن الحل الوسط مثار الحديث يتمثل في حصر لم الشمل على ألف حالة أسرية شهريا فقط حسبما تم الاتفاق عليه خلال مفاوضات جس النبض بين الجانبين والتي سبقت هذه المفاوضات النهائية مع السماح بزيادة هذا العدد في الحالات الملحة.
ورغم الوجود الفعلي لمثل هذا البند المصاغ بشكل عام، ترك الجانبان مسألة سريانه على اللاجئين الذين لا يتمتعون بلجوء نهائي مفتوحة. وليس هناك حتى الآن اتفاق نهائي بشأن القرارات الخاصة بنقاط الخلاف الأساسية بين الطرفين. وهناك انتقادات واسعة خاصة من جانب حزب «البديل من أجل ألمانيا» اليميني المعادي للأجانب لمسألة لم الشمل حيث يخشى الحزب من أن يؤدي العدد الكبير للاجئين في ألمانيا إلى تغيير الطبيعة السكانية في ألمانيا إضافة إلى تغيير الثقافة الألمانية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38163
عدد المشـاهدات 765   تاريخ الإضافـة 30/01/2018 - 19:27   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 11:37   رقم المحتـوى 38163
محتـويات مشـابهة
استقبل السفير الياباني .. رئيس الوزراء : الحكـومـة راغبـة بالانفتـاح على الشركات اليابانية ومد جسور التعاون
الإطار يتحـدث عـن «تجـاوزات» الحكـومـة على صلاحياتها: تعقد مقاولات غير مدروسة
اليـوم.. رئيـس الـوزراء يزور البصـرة مجـدداً والحكـومـة المحليـة تكشـف عـن طلبـاتهـا
التجارة: تشكيـل لجنـــة لدراســة أسعار الطحين
رئيـس الحكـومـة القـادم .. مرشح محاور أم تسوية ؟!!

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا