1618
18/02/2018

 
محافظ بغداد يوجه بحملة واسعة لتصريف المياه AlmustakbalPaper.net المنافذ الحدودية: ضبط شاحنة تحمل «51» طناً من المواد المغشوشة في طريبيل AlmustakbalPaper.net توزيع أكثر من ألف قطعة سكنية بين جرحى الحشد الشعبي والإرهاب في واسط AlmustakbalPaper.net مصرف الرافدين يفتتح فرعاً له في الديوانية AlmustakbalPaper.net الكهرباء تستنفر ملاكاتها وتصدر تحذيراً للمواطنين من العوارض الفنية AlmustakbalPaper.net
ماكرون يحذر اردوغان من «غزو» سوريا
ماكرون يحذر اردوغان من «غزو» سوريا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تركيا من أن عمليتها ضد الفصائل الكردية في شمال سوريا ينبغي ألا تصبح ذريعة لغزو البلاد وقال إنه يريد من أنقرة أن تنسق تحركاتها مع حلفائها.
وبدأت تركيا الأسبوع الماضي هجوما جويا وبريا في شمال غرب سوريا مستهدفة مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين. وفتح هذا جبهة قتال جديدة في الحرب الأهلية المستمرة منذ سبع سنوات وأضر بالعلاقات مع حلفاء أنقرة في حلف شمال الأطلسي.
وقال ماكرون في مقابلة مع صحيفة لو فيغارو «إذا اتضح أن هذه العملية تتخذ منحى غير محاربة خطر الإرهاب المحتمل على الحدود التركية وتتحول إلى عملية غزو فسيمثل هذا مشكلة حقيقية بالنسبة لنا».
وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي شن حملة تمرد على مدى ثلاثة عقود في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه غالبية كردية.
واشتركت الولايات المتحدة وفرنسا في تسليح وتدريب مقاتلين تقودهم الوحدات في حربهم على تنظيم «داعش» في سوريا.
وقال ماكرون إنه سيثير المسألة مجددا مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان. وأضاف أن طبيعة العملية تعني ضرورة إجراء مناقشات بين الأوروبيين، وعلى نطاق أوسع أيضا بين الحلفاء. وواصلت تركيا أمس الأربعاء عملياتها المكثفة في منطقة عفرين التي يسيطر عليها المسلحون الأكراد في شمال غرب سورية، وسط أنباء عن أنها نجحت في تثبيت سيطرتها على قرية شنكال شمال غربي المنطقة. وأفادت وكالة الأناضول التركية للأنباء بأن المدفعية التركية واصلت قصف أهداف للمسلحين الأكراد في المنطقة. كما وصلت تعزيزات عسكرية تركية إلى ولاية كليس الحدودية تمهيدا للعبور إلى الداخل السوري لتعزيز القوات المشاركة في العملية.
كان الجيش التركي أعلن مطلع الأسبوع الماضي إطلاق عملية للقضاء على «الإرهابيين» في عفرين، تهدف إلى إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا في شمال سورية.
وتجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر المسلحين الأكراد في سورية فرعا لمنظمة «حزب العمال الكردستاني» التي تتواجد في مناطق بجنوب شرق تركيا، وتصنفها أنقرة على أنها منظمة إرهابية انفصالية.
من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات عنيفة تجددت بين القوات التركية والقوات الموالية لها من جانب، وبين الوحدات الكردية من جانب آخر. وأضاف أن القوات التركية تمكنت من تثبيت سيطرتها على قرية شنكال بعد فشلها عدة مرات.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38220
عدد المشـاهدات 40   تاريخ الإضافـة 31/01/2018 - 20:19   آخـر تحديـث 17/02/2018 - 08:50   رقم المحتـوى 38220
محتـويات مشـابهة
الرئيس الفرنسي: لا ادلة على استخدام «سلاح كيمياوي» في سوريا
سوريا تنقل الصراع مع إسرائيل من «التهديد» إلى «التنفيذ»
العراق وسوريا: «اتفاق أولي» على إعادة «الحركة التجارية» عبر القائم
العراق وسوريا ينتقلان إلى «التنسيق المباشر» لضبط الحدود المشتركة
بوتين وروحاني يسعيان لتطوير صيغة أستانا بشأن سوريا

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا