السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اتفاق بين المسيحي والاشتراكي ينهي جدل تشكيل الحكومة الألمانية
اتفاق بين المسيحي والاشتراكي ينهي جدل تشكيل الحكومة الألمانية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

توصل المحافظون الألمان بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل والاشتراكيون الديموقراطيون أمس الأربعاء إلى اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية بعد جلسة مفاوضات شاقة اخيرة ليل الاربعاء كما اعلنت وسائل إعلام.
وتحدثت شبكة «آ ار دي» التلفزيونية الرسمية والمجلة الأسبوعية «دير شبيغل» وصحيفة «بيلد» الأكثر انتشارا في ألمانيا عن «اتفاق على عقد ائتلاف» بين الطرفين.
وينص الاتفاق الذي سيعلن رسميا في وقت لاحق، على ان يتسلم الاشتراكيون الديموقراطيون حقيبتي المالية والخارجية الاساسيتين في الحكومة وكذلك وزارة الشؤون الاجتماعية، حسبما ذكرت وسائل الاعلام.
وبدأت الجولة الأخيرة من المحادثات التي شاركت فيها ميركل وزعيم الحزب الاشتراكي الديموقراطي مارتن شولتز قبل ظهر الثلاثاء الذي كان يفترض أن يكون اليوم الأخير من المفاوضات المتواصلة منذ مطلع كانون الثاني. وكان المحافظون والاشتراكيون الديموقراطيون توصلوا من قبل الى تسويات حول مجموعة من الملفات بعضها شائك وفي مقدمها التكامل الاوروبي.
وتتولى ميركل منصب المستشارة منذ أكثر من 12 عاما وسعت الى تكرار تشكيل ائتلاف حكومي مع الحزب الاشتراكي الديموقراطي بعد انتخابات غير حاسمة في ايلول الماضي لم تحصل فيها على الغالبية.
ولو فشلت هذه المفاوضات، كانت ميركل ستضطر إلى تشكيل حكومة أقلية لن تحظى باستقرار سياسي، أو القبول بتنظيم انتخابات جديدة محفوفة بالمخاطر قد يكون المستفيد منها حزب البديل من اجل ألمانيا اليميني المتطرف.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38481
عدد المشـاهدات 1266   تاريخ الإضافـة 07/02/2018 - 19:10   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 18:53   رقم المحتـوى 38481
محتـويات مشـابهة
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
مطالبة برلمانية بتشكيل لجنة «مسائلة» عن رفع اسعار البنزين
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصناعة يترأس إجتماع هيئة الرأي ويتخذ عدداً من القرارات بشأن مواضيع تخص عمل الوزارة وتشكيلاتها
رئيس الجمهورية: العراق بيئة استثمارية مهمة وخطوات الحكومة تدعم الاستثمار والقطاع الخاص

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا