1675
20/05/2018

 
محاولات «متلاحقة» لتشكيل الحكومة الجديدة AlmustakbalPaper.net الموصل تعيد إحياء «الحدباء» بعد ان نسفها «داعش» بالديناميت AlmustakbalPaper.net العراق وسوريا ينسقان للقضاء على «أمل» تنظيم داعش» في البقاء بالبلدين AlmustakbalPaper.net اليونان «تخيب أمل» تركيا لمنحها حق اللجوء لانقلابيين AlmustakbalPaper.net مصرف الرافدين يحدد سنتين لتسديد قرض التعليم AlmustakbalPaper.net
لبنان يتحرك لـ «منع إسرائيل» من بناء جدار حدودي
لبنان يتحرك لـ «منع إسرائيل» من بناء جدار حدودي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

منح المجلس الأعلى للدفاع اللبناني، أمس الأربعاء، أنه الغطاء السياسي للقوى العسكرية لمواجهة أي اعتداء إسرائيلي على الحدود في البر والبحر.
وقال المجلس، في بيان صدر إثر انتهاء اجتماعه في القصر الجمهوري، إنه قرر «الاستمرار في التحرك على كافة المستويات الإقليمية والدولية للتصدي ولمنع إسرائيل» من بناء جدار فاصل على الحدود، واعتبره يمثل اعتداء على سيادة لبنان.
وتنوي إسرائيل إقامة جدار على الخط الأزرق، وهو خط الانسحاب الذي وضعته الأمم المتحدة في العام 2000 بهدف التحقق من الانسحاب الإسرائيلي، وهو يتطابق مع خط الحدود الدولية الجنوبية للبنان في قسم كبير منه، ولكن توجد فوارق في عدد من الأماكن. لذلك يتحفّظ لبنان على 13 نقطة عند الخط الأزرق، ويعتبر أن إقامة إسرائيل للجدار الفاصل عند هذه النقاط هو خرق للقرار 1701.
وأكد البيان «أن الجدار الإسرائيلي، في حال تشييده على حدودنا، يعتبر اعتداء على سيادتنا وخرقا للقرار 1701»، وشدد على أن إسرائيل «معتدية أيضا على المنطقة الاقتصادية الخالصة بمساحة تبلغ 860 كيلومتراً مربعاً». وكان أندريا تيننتي، المتحدث الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل»، صرح مؤخراً بأن القوات تتواصل مع الجانبين اللبناني والإسرائيلي للوصول إلى حلّ حول مسألة الجدار الذي تنوي إسرائيل إقامته على الخط الأزرق بالرغم من تحفظات لبنان. وأضاف «نظراً لحساسية المنطقة، نعتبر أنه من الضروري التوصل إلى حلول متفق عليها مع كلا الطرفين لتخفيف احتمال حدوث توترات متفرقة وتقليل نطاق أي سوء فهم محتمل بين الأطراف». 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38506
عدد المشـاهدات 843   تاريخ الإضافـة 07/02/2018 - 20:03   آخـر تحديـث 19/05/2018 - 15:52   رقم المحتـوى 38506
محتـويات مشـابهة
إحالة عجلة مخالفة للتحقيق في منفذ الشيب الحدودي
المنافذ الحدودية تنفي غلق أي منفذ بحري في الموانئ العراقية
هيأة المنافذ الحدودية تعقد اجتماع مع رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة البصرة
المنافذ الحدودية تؤكد خسارة العراق للمليارات شهرياً بسبب الفساد
رئيس هيأة المنافذ الحدودية يلتقي رئيس أتحاد الغرف التجارية و الامين العام للاتحاد

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا