السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العراق وسوريا: «اتفاق أولي» على إعادة «الحركة التجارية» عبر القائم
العراق وسوريا: «اتفاق أولي» على إعادة «الحركة التجارية» عبر القائم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على ضرورة تعزيز التنسيق الأمني المشترك وتوسيع رقعة التعاون بين الأجهزة الأمنية في العراق وسوريا، فيما أفادت صحيفة «الوطن» السورية بأن سوريا والعراق بصدد استئناف حركة التبادل التجاري عبر بوابة البوكمال القائم الحدودية. 
وذكر بيان رئاسي تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان «معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد ظهر الأربعاء وزير الداخلية في الجمهورية العربية السورية محمد الشعار، الذي قدم التهاني بالانتصارات التي حققتها القوات الأمنية العراقية على الإرهاب، ناقلا تحيات الرئيس السوري بشار الأسد للرئيس معصوم».
وأكد معصوم، بحسب البيان، على «أهمية تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين العراق وسوريا بما يخدم المصالح المشتركة بينهما، مشيرا إلى العلاقات التاريخية بين شعبيهما «.
وفيما شدد رئيس الجمهورية على «ضرورة تعزيز التنسيق الأمني المشترك وتوسيع رقعة التعاون بين الأجهزة الأمنية في كلا البلدين، لاسيما في الحرب ضد الإرهاب، أوضح أهمية القضاء النهائي على الإرهاب واجتثاث خلاياه النائمة».
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية العمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وبذل الجهود لإحلال السلام والازدهار لأبنائها «..
من جانبه، أكد الوزير السوري، الذي يتواجد في بغداد في زيارة تستمر يومين، على «أهمية العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين»، مشيرا الى «اهمية تعزيز التعاون والتنسيق في جميع الميادين».
إلى ذلك، أفادت صحيفة «الوطن» السورية بأن سوريا والعراق بصدد استئناف حركة التبادل التجاري عبر بوابة البوكمال القائم الحدودية، فيما نقلت عن مصدر قوله، إن الجانبين سيبحثان إمكانية التعاون في تنفيذ عمليات متزامنة على الشريط الحدودي بين الجانبين. 
ونشرت الصحيفة تقريرا أشارت فيه لوجود دلالات على قرب استئناف حركة الشاحنات التجارية عبر هذا المعبر، لافتة إلى وصول وزير الداخلية السوري محمد الشعار إلى العراق في زيارة رسمية تستمر يومين يلتقي خلالها عددا من المسؤولين العراقيين.
ودعمت صحيفة «الوطن» توقعاتها بتقارير صحفية نقلت عن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أن «الشعار سيلتقي عددا من المسؤولين العراقيين، ومنهم رئيس الحكومة حيدر العبادي لبحث عدة ملفات، ولاسيما الحدود».
وأضاف المصدر أن «الجانبين سيبحثان إمكانية التعاون في تنفيذ عمليات متزامنة على الشريط الحدودي بين البلدين».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38508
عدد المشـاهدات 928   تاريخ الإضافـة 07/02/2018 - 20:04   آخـر تحديـث 14/02/2024 - 08:56   رقم المحتـوى 38508
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا