3066 AlmustakbalPaper.net السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net
سوريا تنقل الصراع مع إسرائيل من «التهديد» إلى «التنفيذ»
سوريا تنقل الصراع مع إسرائيل من «التهديد» إلى «التنفيذ»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أفاد مصدر عسكري سوري، أمس السبت، بأنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت لاعتداءين إسرائيلين نُفّذ الأوّل فجر السبت على إحدى القواعد العسكرية السورية في المنطقة الوسطى في حمص، مؤكداً أن عملية التصدي أصابت أكثر من طائرة إسرائيلية. 
وقال التلفزيون السوري إنّه سُمع دوي انفجارات جديدة في ريف دمشق وأنّ الدفاعات الجوية في الجيش السوري تصدت لعدوان إسرائيلي جديد عقب الاعتداء الذي وقع فجراً.
وقال مصدر عسكري سوري «عاودت إسرائيل عدوانها على بعض المواقع في المنطقة الجنوبية وتصدّت لها وسائط دفاعاتنا الجوية وأفشلت العدوان».
وبحسب المعلومات، فإن منظومة دفاعات جوية سورية في جنوب البلاد هي التي تصدّت للطائرة الإسرائيلية بأكثر من 10 صواريخ من طراز سام 5 تملكها سوريا منذ زمن طويل، وكشفت أنّ الطائرات الإسرائيلية لم تتجرأ على دخول الأجواء السورية بعد التصدّي لطائرة F16 وأنّ الصواريخ الإسرائيلية التي أطلقت ضد الدفاعات الجوية أطلقت من البحر المتوسط.   وأكّدت مصادر أنّ هناك إصابات مؤكدة لطائرات إسرائيلية غير طائرة F16. 
وأكّدت المعلومات أنّ عشرات الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل مؤخراً أسقطت الدفاعات الجوية السورية أكثر من 70 بالمئة منها.
 وقالت قناة الميادين إنّ صاروخاً من طراز سام مضاد للطائرات سقط في وادي الحاصباني جنوب لبنان وسط بستان ليمون، يرجّح أنّه كان قد أطلق باتجاه الطائرات الإسرائيلية من الأراضي السورية. 
ونقلت وكالة سبوتنيك عن مصدر ميداني سوري أنّ الدفاعات الجوية السورية أسقطت 6 صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف نقاطا للجيش السوري.
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إنّ هجوماً واسع النطاق حصل ضد 3 منظومات دفاعية جوية سورية، وأنّ الطائرات الإسرائيلية قصفت 12 هدفاً «سورياً وإيرانياً» في الأراضي السورية.
وذكر موقع يديعوت أحرونوت أنّ إسرائيل طلبت تدخل موسكو لمنع التصعيد مع سوريا.
ونفت مصادر على الحدود اللبنانية الفلسطينية ما روّج له الإعلام الإسرائيلي لسقوط صاروخ كاتيوشا لم ينفجر في منطقة مفتوحة بالمطلّة شمال فلسطين المحتلّة، وقالت إنّه لم يسمع أي صوت لأي صاروخ وأن الجبهة هادئة بالكامل.
وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إنّ أكثر من 25 صاروخاً أطلقت على طائرة أف 16 إسرائيلية ما أدى إلى إسقاطها، كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مروحية إسرائيلية سقط فوق شبعا من دون مزيد من التفاصيل.
ونفى مصدر عسكري إسرائيلي إصابة أكثر من طائرة بنيران الدفاعات الجوية السورية، ولاحقاً تمّ العثور في 4 أماكن مختلفة في الشمال على بقايا صواريخ سورية مضادة للطائرات.
القناة 12 الاسرائيلية من جهتها قالت إنّ دمشق حصلت على صواريخ روسية مضادة للطائرات تمكنها من إسقاط الطائرات وهي فوق «الأجواء الإسرائيلية»، ونقلت عن مصادر إسرائيلية تأكيدها عدم استخدام دمشق منظومة أس 300 خلال هذه الحادثة.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فقد تم إسقاط طائرة أف 16 خلال عملية في سوريا وأنّ الطيارين «هبطا بسلام»، واصفة ما جرى بـ «الحدث الأمني الخطير في الشمال» وبأنّه ما زال مستمراً.
ونقلت القناة العاشرة عن مصدر طبي قوله إنّ أحد الطيارين أصيب بجراح خطيرة والآخر إصابته طفيفة بعد أن قفزا بالمظلة عند سقوط المقاتلة.
وعقد رئيس الأركان الإسرائيلي غادي آيزنكوت اجتماعاً خاصاً لـ «تقدير الوضع» والبحث في «الرد» على ما حدث، بحسب ما قال الإعلام الإسرائيلي.
وأجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو «مشاورات أمنية» وأطلع الكابينت على آخر التطورات، وأوعز نتنياهو للوزراء بعدم التحدث في موضوع الهجوم على سوريا.
وذكرت مصادر أنّ الكابينت الإسرائيلي سمح بعملية عسكرية ضد سوريا رداً على إسقاط طائرة اف 16، وأنّ المجلس الوزاري المصغّر سيجتمع الأحد في مقر رئيس الحكومة بالقدس المحتلة الساعة الرابعة عصراً. لكن القناة العاشرة نقلت عن مصدر إسرائيلي رفيع قوله «لسنا معنيين بتصعيد إضافي».
وقال قائد المنطقة الشمالية السابق عميرام ليفين أمل أن يستمعوا في الحكومة الاسرائيلية لهيئة الأركان العامة ويأخذوا بتوصياتها لأنها تعمل على التهدئة الآن.
وفي رسالة مباشرة إلى إسرائيل نشرت صفحات تابعة للتلفزيون السوري صورة كتب عليها «ندمّر نخبتهم» في إشارة إلى إسقاط طائرة f16 المتطورة والتي تعتبر من أهم الطائرات في الأسطول الجوي الإسرائيلي.
ونشرت قنوات إسرائيلية الصورة وترجمتها للغة العبرية وقالت إنها رسالة سورية لإسرائيل.
وقال محلل إسرائيلي «لا نرى تصعيداً نحو الحرب والجانب الثاني متحفّظ لكن الثمن هو في الصور المعروضة وهو ثمن باهظ جداً حيث أن طائرة إسرائيلية تُسقط للمرة الأولى وهذا نجاح سوري مطلق وبوسائل بسيطة جداً».
وقالت القناة العاشرة إنّ قواعد اللعبة تغيّرت وأضافت «من الآن فصاعداً كلّ هجوم سيرافقه خطر التصعيد».
وقال مصدر سياسي إسرائيلي «سنردّ على كل إطلاق نار إضافي من سوريا ولكن لا نرغب بالتصعيد».
وفي أوّل تعليق إيراني على ما حدث في سوريا، قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي «لا نؤيد الأخبار الإسرائيلية لأنهم كاذبون ولكن إذا أيّد السوريون ذلك فنحن نؤيده». 
وأكّد سلامي أنّ التواجد الإيراني في سوريا ليس تواجداً عسكرياً وإنما تواجد استشاري، موضحاً أنّ الجيش السوري قادر على الدفاع عن سوريا.
ولاحقاً قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي إنّه يحقّ للشعب السوري الدفاع عن نفسه. 
وادّعى الإعلام العبري أنّ الجيش الإسرائيلي هاجم «أهدافاً إيرانية» في سوريا، وأنّ «طائرة مسيّرة إيرانية اخترقت الأجواء الإسرائيلية واعترضتها مروحية أباتشي إسرائيلية» على حدّ تعبيره.
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال «المروحيات اعترضت بنجاح طائرة إيرانية من دون طيار قادمة من سوريا».
وسائل إعلام إسرائيلية قالت إنّ هناك فرضية يجري التحقق منها حول ما قالت إنّه «سعي لإسقاط إسرائيل في فخّ إيراني» يتمثّل بإرسال طائرة من دون طيار لتتصدى لها الطائرات الاسرائيلية وتُسقطها سوريا، حسب تعبيرها.
وقال موقع صحيفة يديعوت أحرونوت إنّ إسرائيل لا يمكن أن تسلّم بمعادلة «إسقاط طائرة مسيرة مقابل إسقاط طائرة أف 16» لأنها «معادلة ردع سيئة».
وقالت صحيفة «هآرتس» إنّ الرئيس السوري بشار الأسد انتقل من مرحلة التهديد إلى مرحلة التنفيذ، مشيرة إلى أنّ السلطات السورية حذرت غير مرة في الآونة الأخيرة من الرد على أي اعتداء من قبل إسرائيل.
وأشارت إلى أن استهداف المقاتلة الإسرائيلية يمثّل تعبيراً عن الثقة الذي تشعر به سلطات دمشق بعد بسط قواتها سيطرتها على نحو 80% من أراضي البلاد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38555
عدد المشـاهدات 1829   تاريخ الإضافـة 10/02/2018 - 19:43   آخـر تحديـث 26/01/2024 - 03:56   رقم المحتـوى 38555
محتـويات مشـابهة
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة
مسؤول إسرائيلي: فشلنا أمام حماس وحزب الله وسنفشل أمام إيران
الردع الإيراني المدمر: صدمة إسرائيل والأبعاد الاستراتيجية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا