السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
وزيرة الدفاع الألمانية في بغداد: جئنا لتقديم الدعم العسكري
وزيرة الدفاع الألمانية في بغداد: جئنا لتقديم الدعم العسكري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

قدّمت وزيرة الدفاع الألمانية الألمانية تنهئة بلادها للعراق بانتصاره على الإرهاب، فيما أكدت استعداد برلين لدعم الجيش العراقي، فضلاً عن تأكيدها بمشاركة بلادها في مؤتمر المانحين لإعمار العراق بقوة.
وتزور وزيرة الدفاع الألمانية أور سولافون دير لاين برفقة عسكري بغداد، في زيارة رفيعة، وكان أول لقاء لها مع وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي.
وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن «وزير الدفاع عرفان الحيالي، استقبل في مكتبة صباح وزيرة الدفاع الألمانية أور سولافون دير لاين والوفد المرافق لها»، مبيناً ان «اللقاء حضره كبار القادة في الوزارة». 
وأضافت الوزارة، أن «الوفد الالماني قدم خلال اللقاء التهاني بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة العراقية على العصابات الإرهابية وتحرير كامل الأرض العراقية»، مشيرة الى انه «ثمن التضحيات التي بذلت من اجل تحقيق هذا الانتصار»، بحسب البيان. 
وأكد وزير الدفاع عرفان الحيالي، خلال البيان، أن «الانتصار الذي تحقق على أيدي أبطال القوات الأمنية جاء نتيجة دماء الشهداء والجرحى وعمق الوحدة الوطنية التي تجلت بحب الشعب للجيش وتلاحمه والتفافه حولهم»، لافتا الى ان «مرحلة ما بعد داعش هي مرحلة بناء وإعداد وتدريب وتجهيز القوات العراقية وزيادة الجهد الاستخباري، وان ألمانيا تتمتع بعلاقات متينة وتاريخية مع العراق». 
من جهتها، أكدت وزيرة الدفاع الالمانية سولافون دير لاين، ان «الحكومة الألمانية مستعدة لتدريب وتجهيز وتسليح الجيش العراقي وتقديم كل ما يحتاج إليه من دعم في المجال العسكري وإعادة إعمار المناطق المحررة». 
ووصلت وزير الدفاع الالمانية، الجمعة، العاصمة بغداد، حيث ستجري عدداً من اللقاءات الرسمية مع المسؤولين العراقيين في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وفي محطتها الثانية، بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع وزيرة الدفاع في جمهورية المانيا الاتحادية العلاقات الثنائية بين البلدين.
وبحسب بيان صدر عن مكتب معصوم الاعلامي، وتلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، انه وخلال استقباله لفون دير لين، شدد على «عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط العراق والمانيا واستعداد بلاده لتطويرها في كافة المجالات الاقتصادية والانتاجية فضلا عن العلاقات العسكرية والامنية»، لافتا الى «سعة آفاق التعاون المستقبلية بين البلدين الصديقين مرحبا بمشاركة المؤسسات الالمانية في اعمار العراق وبالخبرات الالمانية في تطوير الصناعة والزراعة». وأكد معصوم على «أهمية مواصلة التنسيق بين الدول الصديقة للقضاء على الارهاب بشكل نهائي»، معربا عن «استعداد العراق لتقديم خبراته الواسعة الى كل الدول الصديقة ومنها الدول الاوربية لدعم خططها لمكافحة الجماعات الارهابية». وثمن «الدعم العسكري والانساني الالماني للعراق ومبادراتها الايجابية لدعم وحدة واستقرار العراق وازدهاره»، مشيدا بـ»تمسك العراقيين كافة بالنظام الديمقراطي في اطار عراق موحد ومتقدم».
من جانبها، اعربت فون لين عن «تثمين المانيا لإداء القوات العراقية وانتصارها في الحرب ضد الارهاب مجددة دعم بلادها الكامل للعراق ضد الارهاب وحرصها الثابت على وحدته وسيادته وتطور نظامه الديمقراطي ودعمها لحل كافة الخلافات الداخلية على اساس القانون، واكدت استعداد المانيا توسيع التعاون العسكري مع العراق كما رحبت بدعوة الشركات الالمانية بالمشاركة في اعمار العراق».
في غضون لك، اعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي أن الاخير ناقش مع وزيرة الدفاع الالمانية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الأمني.
وقال المكتب في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل، في مكتبه، وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون دير لاين والوفد المرافق لها».
واضاف المكتب، أنه «جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الأمني، والاشادة بالتطور الكبير للقوات الأمنية والعسكرية العراقية، كما تم بحث الاوضاع في المنطقة».
واكدت وزيرة الدفاع الالمانية، حسب البيان، «دعم بلادها للعراق في جميع المجالات، اضافة الى اعادة استقراره وإعماره».
إلى ذلك، اعلنت بلديات نينوى انها في انتظار آليات ومعدات من ضمنها مستشفى ميداني الماني.
وقال مدير بلديات نينوى عبدالقادر الدخيل إنه «جرى استقبال وفد الماني لغرض ارسال 83 آلية ومعدات من ضمنها مستشفى ميداني بسعة 32 كرفان».
واضاف الدخيل ان «جزء من الاليات والمعدات وصلت الى معبر ابراهيم الخليل ويجري نقلها الى الموصل، واخرى ستصل الى مرفأ البصرة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38569
عدد المشـاهدات 1330   تاريخ الإضافـة 10/02/2018 - 20:48   آخـر تحديـث 06/03/2024 - 09:52   رقم المحتـوى 38569
محتـويات مشـابهة
الساري ووزيرة المالية يشددان على إرسال جداول الموازنة إلى مجلس النواب بأسرع وقت
وزيرة الاتصالات تعلن تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك
وزيرة الاتصالات تعلن حجب ما يقارب النصف مليار زيارة للمواقع الإباحية في العراق
وزيرة الهجرة تعلن إغلاق مخيم «تازه دي» في السليمانية
عمليات بغداد: لجنة مشتركة لتقييم المناطق الزراعية والسماح بدخول مواد البناء

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا