1675
20/05/2018

 
محاولات «متلاحقة» لتشكيل الحكومة الجديدة AlmustakbalPaper.net الموصل تعيد إحياء «الحدباء» بعد ان نسفها «داعش» بالديناميت AlmustakbalPaper.net العراق وسوريا ينسقان للقضاء على «أمل» تنظيم داعش» في البقاء بالبلدين AlmustakbalPaper.net اليونان «تخيب أمل» تركيا لمنحها حق اللجوء لانقلابيين AlmustakbalPaper.net مصرف الرافدين يحدد سنتين لتسديد قرض التعليم AlmustakbalPaper.net
مصر: عملية سيناء تمتد إلى الدلتا والصحراء الغربية
مصر: عملية سيناء تمتد إلى الدلتا والصحراء الغربية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قالت القوات المسلحة المصرية في بيان نقله التلفزيون الرسمي، أمس الأحد، إنها قضت على 16 متشددا ودمرت 66 هدفا في إطار عملية عسكرية واسعة لتأمين سيناء لكنها امتدت الى الدلتا والصحراء الغربية.
وهذا أول إعلان عن سقوط قتلى في إطار العملية التي انطلقت يوم الجمعة.
وبدأت «العملية الشاملة سيناء 2018» قبل أسابيع من انتهاء مهلة ثلاثة أشهر حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتأمين شبه الجزيرة المحاذية لاسرائيل وغزة.
وجاء في «بيان رقم 4» ان القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 66 هدفا وثلاثة مخازن للمواد المتفجرة والعبوات الناسفة و11 سيارة دفع رباعي و31 دراجة نارية في مداهمات تركزت بالأساس في سيناء لكنها تضمنت أيضا مناطق في دلتا النيل والصحراء الغربية.
وكان السيسي الذي يخوض الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل قد أصدر يوم 29 تشرين الثاني أوامره للجيش ووزارة الداخلية باستخدام «كل القوة الغاشمة» لتأمين شبه جزيرة سيناء خلال ثلاثة أشهر. وجاء ذلك بعد هجوم على مسجد في شمال سيناء أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص.
ويستهدف إسلاميون متشددون قوات الأمن المصرية منذ عام 2013 عندما عزل الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.
وجاء في البيان الرابع أن القوات الجوية قامت «باستهداف وتدمير عدد 66 هدفا تستخدمه العناصر الإرهابية في الاختفاء من أعمال القصف الجوي والمدفعي والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة». وأعلن بيان الجيش أيضا «القضاء على 16 عنصرا تكفيريا والقبض على أربعة أفراد من العناصر الإرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات وضبط 30 مشتبها بهم». وتابع البيان أنه تم «اكتشاف وتدمير مركز إعلامي عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادي». وأضاف أنه تم «اكـــــتشاف وتدمير عدد 6 مزارع لنبات البانغو والخشخاش المخدر بمساحة إجمـــالية تقدر بنحو 20 فدانا».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38607
عدد المشـاهدات 91   تاريخ الإضافـة 11/02/2018 - 19:56   آخـر تحديـث 18/05/2018 - 20:00   رقم المحتـوى 38607
محتـويات مشـابهة
الشهـداء السيـاسييـن: يحـق لـذوي الشهيـد تمديد سن الوظيفة إلى (68) عاماً
الجماعة الإسلامية الكردستانية تهدد بالانسحاب من العملية السياسية
المغرب تعطل «التوأمة» مع غواتيمالا بسبب نقل سفارتها إلى القدس
«كتاب الموتى» ... هكذا كان يخرج المصريون إلى النهار
مقتل شخصين بعملية في ألمانيا والدوافع مجهولة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا