1786
17/11/2018

 
نيمار يعرض سان جيرمان للإقصاء من دوري الأبطال AlmustakbalPaper.net الإعلان رسمياً عن مدة إيقاف مهاجم ميلانو AlmustakbalPaper.net ريال مدريد ينجز أولى صفقات يناير AlmustakbalPaper.net الاتحاد الإنكليزي يخطط لتعديل «كبير» في البريمرليغ AlmustakbalPaper.net يوفنتوس يفكر في اللجوء لبرشلونة AlmustakbalPaper.net
إيران تحتفل بذكرى الثورة: كلنا شعب واحد
إيران تحتفل بذكرى الثورة: كلنا شعب واحد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنّ الثورة الإسلامية انتصرت بفضل وحدة الشعب، مشدداً على الحاجة اليوم إلى كل الأصوليين والإصلاحيين والمعتدلين وكل القوميات والمذاهب.
وأضاف روحاني في كلمة له بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ39 لانتصار الثورة الإسلامية في ساحة «آزادي» بالعاصمة الإيرانية طهران «كلنا شعب واحد وشعارنا واحد ونسعى لتفوق الثقافة والهوية الإيرانية الإسلامية في نفوس شبابنا».
وشدد «كي نحافظ على الثورة والنظام والبلد، ليس هناك من طريق سوى المشاركة الفعالة للناس في صنع القرار، وذلك من خلال الانتخابات»، وطالب كل الموسسات وصنّاع القرار «بتسهيل طريق المشاركة في الانتخابات»، لافتاً «إذا كانت هناك مشكلة قانونية فلنصحّح القانون».
ونوّه رحاني إلى تحقيق نجاحات كبيرة ضد الإرهابيين وداعش في المنطقة، مشيراً إلى أنّ المتآمرين كانوا يريدون تقسيم بعض البلدان. وقال «ساعدنا الشعبين السوري والعراقي، وتمّ انقاذ شعوب المنطقة من الإرهاب، في حين هم كانوا يريدون تقسيم العراق والقضاء على وحدته».
الرئيس الإيراني أشار إلى أنّ «الأميركيين أرادوا التآمر على فلسطين والقدس إلاّ أنّ العالم وقف ضد ذلك»، كما لفت إلى أنّ «واشنطن كانت تريد أن تتدخل في أمورنا الداخلية لكن أبناء شعبنا رفضوا ذلك بوحدتهم».
ورأى أنّ أميركا عجزت حتى اليوم عن إفشال الاتفاق النووي، مشدداً «نحن ملتزمون به إلى حين التزام الطرف الآخر».
وحول قدرات إيران بالاكتفاء الذاتي، أكد روحاني «أننا نحو الاكتفاء الذاتي في الكثير من المحاصيل والمنتجات وحققنا أكثر من 200 ألف فرصة عمل العام الماضي».
ولفت روحاني إلى أنّ إنتاج إيران في حقل «بارس» الجنوبي وصل إلى الضعف خلال 4 سنوات، وقال «تقدمنا اليوم على قطر». كما أشار إلى أنّ إيران أصبحت تصنع الصواريخ والرادارات والمضادات الجوية بنفسها وتسير في «الطريق الصحيح».
وفي هذا السياق، قال إنّ شعبه هو شعب عظيم ومقاوم وأن كل القوات المسلحة تدافع عن إيران بقوة.
كما تحدث عن النقلات النوعية في عالم الفضاء الافتراضي والإنترنت، مشيراً إلى أن إيران هي من أكثر الدول تطوراً في المنطقة بهذا المجال.
بدوره، خاطب رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، على هامش مشاركته في مسيرات في مدينة شيراز، الرئيس الأميركي دونالد ترامب فقال «لسنا متخلفين عقلياً مثلكّ».
وأضاف لاريجاني «ربما نعاني من بعض النواقص في المجال الاقتصادي لكن شعبنا يتمتع بذكاء جيد»، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة بصدد «بثّ الخلاف داخل إيران، وفي وثيقتها الاستراتيجية ورد أن التحدي الأكبر لها في المنطقة هي إيران «.
وتابع «أعداؤنا أدركوا أن الشعب الإيراني خصم صعب، ولذلك هم لايتجرأوا على مهاجمتنا، وتهديداتهم ليست سوى كلام وادعاء».
من جانبه، قال أمين سر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني خلال مشاركته في المسيرات، إن إسرائيل فهمت أن مرحلة «اضرب و اهرب» إنتهت، مشيراً إلى أن «تصدي الجيش السوري للعدوان الإسرائيلي سيغير قواعد الاشتباك».
وأوضح شمخاني أن «إيران لا تقوم في سوريا بعمليات عسكرية إنما تقدم الاستشارات».
وفيما يخص الاتفاق النووي مع دول الغرب لفت شمخاني إلى أن إيران لن تقبل على الإطلاق بإحداث أي تغيير على الاتفاق بعد أن أيّدت وكالة الطاقة الذرية لتسع مرات التزام إيران به، مشدداً أنه ليس أمام أميركا وباقي البلدان أي طريق سوى «الالتزام» بالاتفاق الذي قبلوا به سابقاً، وأن طهران لن تقبل بإضافة سطر واحد على الاتفاق أو إزالة سطر منه. أما وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف تناول من جهته إسقاط الجيش السوري لطائرة F16 الإسرائيلية في كلمته خلال انضمامه إلى المسيرة في طهران فقال، إن إسرائيل تعوّدت الاستمرار باعتداءاتها دون أن يتم الرد عليها، مشدداً «لقد انتهى هذا الأمر البارحة عبر إسقاط مقاتلة الإسرائيلية».
واعتبر أن الثورة الإسلامية وعبر تواجد الشعب في هذه المنطقة غير الآمنة، استطاعت تحقيق أفضل مستوى للأمن للشعب.
كما أكّد ظريف أن تواجد الشّعب في مواجهة جميع العداوات والضغوط هو أكبر ضامن لعزة إيران، مشيراً إلى أن الشعب الإيراني أثبت باستمرار دعمه للثورة الإسلامية بما يعد أكبر ثروة لإيران.
الجنرال قاسم سليماني وعلى هامش مسيرات في مدينة كرمان قال في كلمة له إن التطور الحاصل في إيران هو نتيجة شعار «لا شرقية لا غربية»، مضيفاً أنه «على الذين يريدون التواصل مع أميركا أن يعتبروا من الأوضاع المزرية التي تعيشها الدول الحليفة لها، رغم أنها لا تعاني من فرض أي عقوبات».   
ورأى سليماني أن الأحداث البسيطة التي جرت في إيران أخيراً، ورغم أنها لم تكن شيئاً بالنسبة للشعب الإيراني، لكنها «أقلقت» شعوب محور المقاومة التي تعوّل على إيران.
العميد فرزاد إسماعيلي قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي في إيران رأى أن ادعاء إسرائيل حول استهداف طائرة بدون طيار إيرانية «خاطئ»، مشيراً إلى أن «كل دولة مستقلة يعتدى عليها تفعل كما فعلته بطائرة أف 16». 
وكان المرشد الإيراني السيد علي خامنئي قد قال إن مسيرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية ستكون لافتة.
ولمناسبة ذكرى الثورة عقد المركز الإسلامي في لندن مؤتمراً بعنوان «فلسطين التاريخ والعقيدة والقانون الدولي». وأكد المشاركون خلاله أن القانون الدولي لا يعترف بقرار ترامب بشأن القدس لأنه اعتداء على سيادة الشعب الفلسطيني، ورأوا أن الإدارة الأميركية غير صالحة كوسيط للتسوية. كما أثنوا على تبني إيران القضية الفلسطينية ومساعدتها الشعب على مواجهة الاحتلال.
وبالتّزامن مع مسيرة إحياء الذكرى استعرضت القوة الجو فضائية التابعة لحرس الثّورة الإسلامية صاروخين باليستيين بعيدي المدى من طراز «قدر F» بمدى ألفَي 2000 كيلومتر وسط العاصمة طهران أمام المشاركين في المسيرة.
وقد تم استعراض هذا الصاروخ عند تقاطع طرق «آزادي» و «شمران»، أمّا خصائص الصّاروخ فهي التالي:
الطّول: 15.86 متر
الوزن المسلّح: 17460 كيلوغرام
وزن الرأس الحربي: 650 كيلوغرام
نوع الوقود: يعمل بالوقود السّائل
القطر: 125 سنتيمتر
نوع الانفصال: ينفصل مرة واحدة مع إمكانية فصل الرأس الحربي
المهمة: صاروخ باليستي أرض-أرض
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38608
عدد المشـاهدات 1100   تاريخ الإضافـة 11/02/2018 - 19:57   آخـر تحديـث 17/11/2018 - 02:55   رقم المحتـوى 38608
محتـويات مشـابهة
اقامة بطولة التحدي الكبرى بكرة القدم للفرق الشعبية في محافظة بابل على ملعب اليونيل الذهبي
افتتاح بطولة التحدي الكبري للفرق الشعبية لكرة القدم في بابل
الحشد الشعبي يتحدث عن «جهات سياسية» تسعى لإعادة الموصل إلى مربع الإرهاب
السفير الإيراني: بغداد وطهران بحاجة لبعضهما
الحشد الشعبي ينتشر في النجف لتأمين وفاة الرسول (ص)

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا