1676
20/05/2018

 
1676 AlmustakbalPaper.net محاولات «خجولة» لتشكيل الحكومة الجديدة AlmustakbalPaper.net الموصل تعيد إحياء «الحدباء» بعد ان نسفها «داعش» بالديناميت AlmustakbalPaper.net العراق وسوريا ينسقان للقضاء على «أمل» تنظيم داعش» في البقاء بالبلدين AlmustakbalPaper.net اليونان «تخيب أمل» تركيا لمنحها حق اللجوء لانقلابيين AlmustakbalPaper.net
أطفال العراق.. ربعهم تحت سياط الفقر و «3» ملايين خارج المدارس
أطفال العراق.. ربعهم تحت سياط الفقر و «3» ملايين خارج المدارس
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، أمس الأحد، إن طفلا من بين كل أربعة أطفال في العراق يعيش في فقر، فيما يحتاج أربعة ملايين طفل للمساعدة كنتيجة للحرب ضد تنظيم داعش في البلاد.
وذكرت المنظمة، في بيان، ان الأمم المتحدة تمكنت من توثيق وقوع 150 هجوما على منشآت تعليمية و50 هجوما على مراكز صحية وموظفيها منذ سيطرة تنظيم «داعش» على محافظات عراقية في العام 2014، مضيفة أن نصف مدارس العراق بحاجة إلى إصلاح فيما تعطلت العملية التعليمية لأكثر من ثلاثة ملايين طفل.
وأوضح المدير الإقليمي لمنظمة «يونيسيف» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جيرت كابيلير، ان «الأطفال هم مستقبل العراق»، لافتا إلى ان «مؤتمر الكويت من أجل العراق الذي يعقد هذا الأسبوع فرصة لقادة العالم لإظهار استعدادهم للاستثمار في الأطفال والاستعداد للاستثمار في إعادة بناء عراق مستقر».
وأعلنت الامم المتحدة، الشهر الماضي، ان العمليات الحربية التي نفذتها قوات الامن العراقية ضد مسلحي داعش تسبب في تشريد ما لايقل عن 1,3 مليون طفل، حيث أكد كبير ممثلي يونيسيف لدى العراق «بيتر هوكينز»، أنه «نتيجة للصراع وغياب الاستثمار على مدار أعوام والفقر، هناك أربعة ملايين طفل يحتاجون الى العون الآن في أنحاء العراق».
ودعت منظمتا «يونسيف» وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الموئل»، إلى الاستثمار العاجل في إعادة بناء البنى التحتية والخدمات الأساسية للأطفال وأسرهم، وذلك قبيل يوم من انطلاق مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق.
وكان مسؤولون أميركيون وغربيون، أكدوا في وقت سابق، ان الولايات المتحدة، التي تقود تحالفا دوليا زود العراق بدعم جوي أساسي في حربه على داعش، لا تعتزم المساهمة بأي أموال لإعادة إعمار العراق خلال مؤتمر الكويت.
الجدير بالذكر ان العراق يسعى إلى جذب استثمارات أجنبية تقدر بمئة مليار دولار في مجالات النقل والطاقة والزراعة في إطار خطة لإعادة بناء مناطق في البلاد وإنعاش الاقتصاد، وذلك خلال مؤتمر الكويت الذي يعقد خلال الفترة ما بين الـ 12 إلى 14 شباط الجاري.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38648
عدد المشـاهدات 446   تاريخ الإضافـة 11/02/2018 - 21:10   آخـر تحديـث 17/05/2018 - 13:37   رقم المحتـوى 38648
محتـويات مشـابهة
الصناعات الفولاذية توقع «3» عقود لإعادة تأهيل وتصنيع العلامات المرورية في بغداد
النفط توقع عقود شراكة مع «3» شركات عالمية متخصصة بالصناعات
اليوم.. وزراء الخارجية العرب يجتمعون لبحث العدوان الإسرائيلي
أحزاب سياسية تحتجز «رهائن» من موظفي مفوضية الانتخابات
الخارجية تدين نقل سفارة واشنطن الى القدس وتعده مخالفاً للقرارات الدولية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا