رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
قائد عمليات البصرة يكشف تفاصيل عملية ضبط أدوية مغشوشة غير معروفة المنشأ
قائد عمليات البصرة يكشف تفاصيل عملية ضبط أدوية مغشوشة غير معروفة المنشأ
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
البصرة / المستقبل العراقي

أعلن قائد عمليات البصرة، الفريق الركن، جميل الشمري، عن «ضبط أدوية غير معروفة المنشأ، دخلت البلد بصورة غير شرعية عن طريق المهربين».
وقال الشمري في تصريح صحفي تابعته « المستقبل العراقي»، انه «بعد الانتصار على داعش نقوم الآن بحملات تفتيش لاتقل أهمية عن محاربة داعش، وهي مكافحة الفساد والغش الدوائي والاستهانة بحياة أبناء البلد».
وأضاف أنه «منذ يومين وبعد ورود معلومات استخبارية على أدوية مهربة ومغشوشة وجدنا أدوية غير معروفة البلد المنشأ، وقامت قوة بقيادة العمليات بالاشتراك مع صحة البصرة قسم التفتيش وشعبة المؤسسات الصحية باعتبارها الجهة الفنية الخاصة ومديرية الاستخبارات في البصرة الاقتصادية والأمن الوطني»، مؤكداً «العثور على أدوية  مجهولة المنشأ».
وأشار الشمري إلى أن «خروج هذه القوة جاء على ضوء اعترافات نائب نقيب الصيادلة في البصرة مرتضى الديوني بأن لديه مكتب علمي»، مبيناً أنه» تم ضبط أدوية غير معروفة البلد المنشأ، وأدوية مهربة وداخلة إلى البلد بصورة غير شرعية، فضلاً عن وجود مواد ممنوعة التداول وذلك لثبات ضررها وتأثيرها السلبي على حياة المواطن».
 وأوضح أن «هناك مخالفات إدارية كون المكتب العلمي التابع لنقيب الصيادلة محمي من قبل النقابة كونه لا أحد يقوم بمسائلته»، موضحاً أنه «تم ضبط أختام ووصولات لبيع لمذاخر غير موجودة في محافظة البصرة مثل مكتب الفارس  وغيرها في بغداد».
وبين قائد عمليات البصرة أن «هذه الحملات لاتخص الصيادلة وبإمكانهم العمل بشكل طبيعي، إنما هذا يخص المذاخر التي تقوم بغش الأدوية واستخدام الأدوية المهربة الذي ضررها مباشر على المواطن العراقي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38689
عدد المشـاهدات 1837   تاريخ الإضافـة 12/02/2018 - 20:33   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 11:01   رقم المحتـوى 38689
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
صالح: جداول الموازنة شبه مكتملة وستأخذ بالاعتبار الظروف والمتغيرات الملحة
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمسؤول في مديرية شهداء الكرخ لاقترافه جريمة الكسب غير المشروع
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا