1656
21/04/2018

 
الصدر يعلق على تمزيق الدعايات الانتخابية ويصف ذلك بالأمر «القبيح» AlmustakbalPaper.net قيادي فيه: ائتلاف النصر تجاوز المحاصصة الطائفية والعرقية عملياً AlmustakbalPaper.net العبادي يعلن التزام حكومته بإعادة النازحين ومنع «داعش» من إحداث تغيير ديموغرافي AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو الى الحوار لحل إشكاليات المنطقة AlmustakbalPaper.net عمليات بغداد تعلن العثور على (15) عبوة ناسفة وقنبرتي هاون جنوبي العاصمة AlmustakbalPaper.net
البرلمالن يواجه «100» دعوى قضائية.. ويعلن حرصه على إقرار الموازنة
البرلمالن يواجه «100» دعوى قضائية.. ويعلن حرصه على إقرار الموازنة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الاثنين، عن اقامة 100 دعوى قضائية ضد البرلمان، فيما بين ان الموازنة الاتحادية لعام 2018، لم تستوف الشروط الدستورية والقانونية، وان تعديل الموازنة لم يتضمن استجابة لمطالب المعترضين عليها.
وقال الجبوري، خلال مؤتمر صحفي بمقر البرلمان، إن «الحكومة تأخرت في تقديم موازنة 2018، ووزارة المالية لم ترفق المصاريف السيادية لبيان حصة إقليم كردستان».
وأوضح ان «توجه البرلمان في الوقت الحالي هو إلغاء استقطاع رواتب الموظفين في موازنة 2018 «، لافتا إلى ان «الموازنة المعدلة لم تتضمن اية تعديلات التي طالبت بها الكتل السياسية».
وأضاف الجبوري، ان «رئيس الوزراء حيدر العبادي، أبدى مرونة في مناقشة تعديلات على قانون الموازنة الاتحادية، فيما كشف عن اقامة 100 دعوى قضائية ضد مجلس النواب خلال الدورة الحالية».
وأشار إلى ان حصة إقليم كردستان من الموازنة الاتحادية لم تحسم حتى الآن، مبينا انه «سيتم ادراج الموازنة في جدول اعمال جلسات البرلمان المقبلة مع الحرص على اقرارها بالتوافق».
وطالب الجبوري بـ»تخصيص نسبة 20‎ %‎ لتغطية استحقاقات المحافظات المنتجة النفط».
واشار الى ان «الموازنة تأخرت في الوصول الى مجلس النواب 49 يوما عن موعدها الدستوري»، لافتاً الى ان «اهالي المحافظات المحررة يطالبون بصرف القروض والرواتب المتراكمة، كما ان نواب كردستان قدموا ملاحظات كثيرة على موازنة 2018».
وفي سياق اخر، أكد الجبوري، ان المادة المتعلقة بخصوص من ثبت عليه الفساد وشُمل بالعفو كان ينبغي أن تكون ضمن فقرات تعديل قانون الانتخابات»، مبيناً أن رئاسة البرلمان ستناقش الموضوع مع اللجنة القانونية لمعالجته.
وتقدم رئيس البرلمان بـ «الشكر لدولة الكويت لاستضافة مؤتمر إعادة اعمار العراق «،لافتاً الى ان « مجلس النواب ساهم من خلال رؤوساء 4 لجان في مؤتمر الكويت».
ونوه الى ان «ازمة المياه تتطلب منا اهتمام ولجنة المياه لديها نقاشات الان حول الموضوع».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38705
عدد المشـاهدات 978   تاريخ الإضافـة 12/02/2018 - 20:39   آخـر تحديـث 20/04/2018 - 16:12   رقم المحتـوى 38705
محتـويات مشـابهة
الصدر يعلق على تمزيق الدعايات الانتخابية ويصف ذلك بالأمر «القبيح»
عمليات بغداد تعلن العثور على (15) عبوة ناسفة وقنبرتي هاون جنوبي العاصمة
المنافذ الحدودية تعلن القبض على «مسافر عراقي» بحوزته (300) غرام من الترياق المخدر
جون سينا على حافة الوداع
الشباب: قلة التخصيصات وتأخر الموازنة ادت الى تأخير العمل في ملعب الزوراء

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا