رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الأنواء الجوية تعلن إنتهاء حالة الأمطار وتصدر احصائية بكمياتها
الأنواء الجوية تعلن إنتهاء حالة الأمطار وتصدر احصائية بكمياتها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، أمس الأحد، إنتهاءالحالة الجوية الممطرة التي اثرت على العراق في أغلب مناطق الوسط والجنوب وحصيلتها مئات الملمترات من الامطار.
وقال مدير عام الانواء الجوية ثائر الغراوي في بيان له تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «الحالة الجوية الممطرة التي أثرت على العراق خلال الـ 72 ساعة السابقة أنتهت في اغلب مناطق وسط وجنوب البلاد وستعاود بشكل خفيف على العاصمة بغداد اليوم ليلاً حسب الخرائط الطقسية وصور الاقمار الصناعية في قسم التنبؤ الجوي في الهيئة».
وبين الغراوي، ان «المجموع الكلي للامطار تجاوز 2400 ملم تقريباً،توزعت في كافة انحاء العراق».
واوضح ان «كميات الأمطار انقسمت كانت في العاصمة بغداد {71.7} ملم، وفي المنطقة الوسطى كانت كميات الامطار في كربلاء المقدسة {42} ملم وفي النجف الاشرف {27} ملم في حين بلغت في مدينة الديوانية {17} ملم».
وتابع الغراوي «أما في المنطقة الجنوبية فقد بلغت كمية الامطار في العمارة {4,5} ملم ، بينما سجلت في البصرة {2.4} ملم، بينما في المنطقة الغربية من البلاد وصلت كميات الامطار المسجلة في الرمادي الى {63.4} ملم وفي الرطبة {9} ملم ووصلت في حديثة الى {31.6} ملم».
ولفت الى، ان «الحصة الأكبر من الأمطار كانت في شمال العراق فسجلت كميات الامطار في كركوك {54.7} ملم وفي دهوك {11.3} ملم وسجلت في بيجي {42.5} ملم وبلغت في سد حمرين {110} ملم».
ونوه الى ان «أعلى كمية تم تسجيلها خلال {72} ساعة كانت في مدينة السليمانية وبلغت {183.5} ملم، واقل كمية في مدينة الناصرية جنوب البلاد {0.2} ملم».
وأكد مدير عام الانواء الجوية «إستمرار الحالة الجوية الممطرة في مناطق شمال البلاد الى بعد ظهر غد الأثنين، حيث يواصل قسم التنبؤ الجوي في الهيئة بمراقبة الخرائط الطقسية وتحليل البيانات المرسلة من كافة محطات الرصد الجوي في البلاد وصور الاقمار الصناعية».
وأشار الغراوي الى، ان «فريقاً علمياً متخصصاً قد تم تشكيله مؤخراً في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي لمتابعة الحالات الجوية المتطرفة وان اغلب ما يصدر من تقارير هي حصيلة جهود هذا الفريق وباقي اقسام الهيئة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38868
عدد المشـاهدات 914   تاريخ الإضافـة 18/02/2018 - 20:45   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 21:21   رقم المحتـوى 38868
محتـويات مشـابهة
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
إدارة الجوية تستقطع نسبة من عقود اللاعبين لتراجع نتائج الفريق
البنتاغون تعلن عن صفقة مع العراق
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
الزراعة تعلن نجاح انتاج الطماطم الكرزية وتمتاز بـ «الوفرة والطعم المميز»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا