رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
مصـر تـدرج «أبـو الفتـوح» على قوائم الإرهاب
مصـر تـدرج «أبـو الفتـوح» على قوائم الإرهاب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أصدرت محكمة مصرية، أمس الثلاثاء، قراراً بإدراج السياسي المعارض عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، و15 آخرين على قوائم الإرهاب.
جاء ذلك القرار بناء على مذكرة قدمها النائب العام المصري، نبيل صادق، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.
وقررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، إدراج أبو الفتوح، و15 آخرين (لم تسمهم)، على قوائم الإرهابيين، بناء على مذكرة أعدتها نيابة أمن الدولة العليا (مختصة بالتحقيق في قضايا الإرهاب)، تم عرضها على النائب العام.
وأفادت المذكرة أن «تحقيقات وتحريات الأمن الوطني أظهرت أن أبو الفتوح، وآخرين تولوا وانضموا إلى جماعة أسست على خلاف القانون (لم تسمها)، تستهدف الإضرار بمصالح الدولة ومقدراتها». ووفق القانون المصري، يعد القرار قابلاً للطعن أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد)، خلال 60 يوماً من تاريخ النشر بالجريدة الرسمية. والخميس الماضي، قررت النيابة المصرية العامة حبس أبو الفتوح 15 يوماً على ذمة التحقيق معه في عدة تهم نفاها الأخير، بينها «قيادة وإعادة إحياء جماعة محظورة (لم تسمها)، ونشر أخبار كاذبة»، قبل أن يعلن الحزب في بيان آنذاك تجميد أنشطته مؤقتاً. وتم توقيف أبو الفتوح- وهو مرشح رئاسي أسبق- الأربعاء الماضي، بعد يوم واحد من عودته من العاصمة البريطانية لندن، إثر زيارة أجرى خلالها مقابلة مع فضائية «الجزيرة»، انتقد فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي. ونشر الناشط السياسي تقادم الخطيب، على حسابه بموقع «تويتر»، الأحد الماضي، رسالة قال إنها الأولى للسياسي المعارض أبو الفتوح من محبسه، دون تعليق من الحزب أو أسرته عليها. ونصت الرسالة المنسوبة لأبو الفتوح، على: «نحن لا نُهزم، ولا نستسلم، بل نناضل بكرامة وشموخ».
وأبو الفتوح أحد أبرز السياسيين بمصر، تم توقيفه لأكثر من مرة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك (1981-2011)، وكان أحد رموز جماعة الإخوان المسلمين، قبل أن ينفصل عنها، ويخوض سباق رئاسة البلاد مستقلاً في انتخابات 2012.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38960
عدد المشـاهدات 1595   تاريخ الإضافـة 21/02/2018 - 07:41   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 07:45   رقم المحتـوى 38960
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه
الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا