السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
رئاسة البرلمان تدعو لبنان إلى «الاستثمار» في المناطق المحررة
رئاسة البرلمان تدعو لبنان إلى «الاستثمار» في المناطق المحررة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

بحث رئيس البرلمان سليم الجبوري، أمس الأربعاء، مع رئيس جمهورية لبنان ميشال عون العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال المكتب الإعلامي للجبوري في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون والوفد المرافق له الذي ضم عددا من الوزراء والمسؤولين اللبنانيين، بحضور عدد من النواب العراقيين».
وأضاف المكتب، أن «اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان وسبل تعزيزها بما يضمن مصلحة الشعبين الشقيقين، والاوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة»، مبينا أن «الجانبين استعرضا ملف الاعمار والاستثمار والجهود المحلية والإقليمية المستمرة بمكافحة الاٍرهاب».
وأكد الجبوري، بحسب البيان،  «حرص العراق على إدامة العلاقات مع محيطه العربي وخاصة مع لبنان التي يتطلع ان يكون لها دور في مرحلة اعادة الاعمار وبناء المناطق التي تدمرت بفعل ممارسات تنظيم داعش الارهابي». وتابع، «نرغب بمزيد من التنسيق في ملفي مكافحة الاٍرهاب والفساد اللذين يعدان من أبرز الملفات التي نسعى للقضاء عليها وبمساعدة الدول الصديقة والمجتمع الدولي».
وأشار رئيس المجلس، إلى أن «المرحلة المقبلة تعتبر حاسمة للشعب العراقي والعربي على حد سواء في التصدي لكل انواع الاٍرهاب الفكري والنفسي والثقافي الذي يحاول زعزعة امن واستقرار المنطقة»، مشددا على «ضرورة توحيد الجهود العربية ونبذ الخلافات والشروع بحوارات بناءة وهادفة تبعد الأزمات عن المنطقة».
ودعا الجبوري، الشركات اللبنانية والمستثمرين لـ»الدخول الى العراق للاستفادة من خبراتهم في اعادة الاعمار وتأهيل المناطق المحررة، كذلك فِي باقي المجالات الحيوية التي تسعى الحكومة والبرلمان النهوض بها وبما يتناسب مع حجم العراق في المنطقة والعالم».
وثمن رئيس مجلس النواب، «موقف لبنان الداعم للعراق في حربه ضد الاٍرهاب وكل التسهيلات التي أسهمت في حفظ سيادة وأمن البلاد».
من جانبه، أكد رئيس الجمهورية اللبناني والوفد المرافق له، «دعم حكومته للشعب العراقي وعلى كافة المستويات».
ووصل رئيس الجمهورية اللبناني، ميسال عون، الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق 48 ساعة إلى بغداد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38993
عدد المشـاهدات 950   تاريخ الإضافـة 22/02/2018 - 09:07   آخـر تحديـث 24/03/2024 - 06:56   رقم المحتـوى 38993
محتـويات مشـابهة
الساري ووزيرة المالية يشددان على إرسال جداول الموازنة إلى مجلس النواب بأسرع وقت
رفع قيمة جوائز مهرجان «طوفان القوافي» للشعر العربي إلى 4 ملايين دينار عراقي
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني ويقرر: اعتماد توقيتات جديــــدة لبدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمـي للموظفيــن
محاولات برلمانية لتمرير قانون النفط والغاز.. والموسوي تؤكد لن يؤجل إلى الدورة المقبلة
البرلمان ينهي قراءة قوانين ويرفع جلسته الى اليوم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا