1750
18/09/2018

 
دي بروين يصارع الزمن من أجل الديربي AlmustakbalPaper.net عبطان يكشف عن خطوة فريدة من نوعها في العراق AlmustakbalPaper.net إنتر ميلان يبعد شبح كونتي عن سباليتي AlmustakbalPaper.net سان جيرمان يحصن مدافعه الشاب AlmustakbalPaper.net دوجلاس كوستا يعتذر عن واقعة البصق AlmustakbalPaper.net
مرض قاتل في الساحل الغربي لأفريقيا
مرض قاتل في الساحل الغربي لأفريقيا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وصل عدد ضحايا حمى لاسا في نيجيريا إلى 110، فيما يحاول العلماء يائسين لاحتواء تفشي المرض «الصاروخي».
وارتفعت الوفيات الناجمة عن المرض القاتل، في البلاد الأفريقية بنسبة 22% في غضون أسبوع واحد، وفقا للإحصاءات الرسمية الأخيرة. ويقول مسؤولو الصحة العالمية إن هذا اسوأ تفشٍ للمرض القاتل الذي هز نيجيريا من قبل، حيث بلغ عدد الحالات المشتبه في إصابتها 1112 حالة منذ يناير الماضي.كما أن تفشي المرض هذا العام يحمل معدل وفيات أعلى بكثير من المعدل المعتاد، وفقا للمركز النيجيري لمكافحة الأمراض.
وأكد مسؤولو الصحة في آخر تقرير لهم أن حمى لاسا تقتل ما يقارب 24% من الحالات المصابة. ويطلق على هذا المرض الذي قد يسبب الوفاة «الحمى النزفية الفيروسية»، ويمكنه التأثير على العديد من أعضاء الجسم كما يسبب تلفا في الأوعية الدموية، وهو مرض يصعب علاجه. وتظهر على غالبية المصابين أعراض مثل الحمى والصداع والشعور بالتعب والإقياء والتهاب الحلق، وكذلك نزيف من الفم والأنف أو المهبل، وقد يعاني ربع المصابين من الصمم المؤقت، كما تواجه النساء الحوامل المصابات بالمرض في وقت متأخر من الحمل احتمالا بـ 80% لفقدان الجنين أو الموت، في المقابل قد لا تظهر هذه الأعراض على المصابين الباقين.
وينتشر المرض إما عن طريق الفئران أو العدوى البشرية عن طريق التعرض للسوائل الجسدية للشخص المصاب، وقد انتشرت الحمى في 18 ولاية من بين 36 ولاية نيجيرية، وهو ما دفع إلى تضافر الجهود والمساعدات الدولية من قبل منظمة الصحة العالمية في محاولة للحد من تفشي المرض القاتل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39580
عدد المشـاهدات 184   تاريخ الإضافـة 07/03/2018 - 19:01   آخـر تحديـث 17/09/2018 - 19:49   رقم المحتـوى 39580
محتـويات مشـابهة
كندا تبحث تمديد بعثتها العسكرية في العراق وهولندا تكشف موعد سحب مقاتلاتها
من قتل الطيور العملاقة التي عاشت على كوكب الأرض؟
الصحة تنفي تفشي مرض الكوليرا
وجود النساء في مناصب إدارية قد ينقذ الأرض
العيش بجوار جيران مزعجين يزيد من خطر الإصابة بمرض عقلي

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا