السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
محافظ بغداد يترأس الجلسة الخاصة لمجلس المحافظة لمناقشة الوضع الراهن في قضاء الحسينية
محافظ بغداد يترأس الجلسة الخاصة لمجلس المحافظة لمناقشة الوضع الراهن في قضاء الحسينية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / طالب ضاحي

ترأس محافظ بغداد  عطوان العطواني الجلسة الخاصة لمجلس محافظة بغداد والتي خصصت لمناقشة الوضع الراهن في قضاء الحسينية وبحضور جميع الاعضاء».
وافاد مكتبه الاعلامي ان «المحافظ خلال الجلسة استعرض جميع الخطوات التي بدأها بالاجتماعات المتواصلة في الامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين وبحضور اللجان التنسيقية في الحسينية وناحية الجسر حيث نتج عن هذه الاجتماعات استحصال موافقة رئيس الوزراء على تنفيذ المشاريع الضاغطة (التسعة )والتي شملت جميع الأقضية في أطراف العاصمة وبكلفة بلغت 89 مليار د والتي من ضمنها مشروع تطوير واكساء قضاء الحسينية».
وتابع العطواني: بعد دراسة هذه المشاريع تم احالتها الى وزارتي التخطيط والمالية لغرض ادراجها ضمن موازنة 2017 ولكن لم يتم التمكن من ادراجها.
مشيرا الى انه «تم عقد اجتماعات جديدة في الامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين وبحضور ممثلي وزارات النفط والصناعة والاسكان والبلديات وكان الاتجاه بخيارين اما ان يتم تنفيذ هذه المشاريع من خلال اموال تنمية الاقاليم او عن طريق القرض البريطاني وكان الخيار الثاني هو الارجح».واضاف  ان «اول خطوات المحافظة كانت بنقل معمل اسفلت النهروان ونصبة في قضاء الحسينية كما تم الاتفاق على تفكيك الخلطة الاسفلتية المكونة من ( مادة الزفت والرمل والحجر والفلر) على ان تتبنى وزارة النفط توفير مادة الزفت ووزارة الصناعة مادة الاسمنت».
وفي ختام الاجتماع ابلغ المحافظ المجتمعين بأصدار قرار بالمباشرة بتخصيص جزء من اموال تنمية الاقاليم المخصصة للمحافظة في موازنة 2018 بعد المصادقة عليها لتنفيذ مشروع تطوير واكساء قضاء الحسينية وناحية الجسر».
لافتا الى ان قضاء الحسينية المتكون من 27 محلة واكثر من 450 الف نسمة يعتبر من المناطق المنكوبة والمعدومة الخدمات وان قرارنا هذا يعبتر رسالة اطمئنان لاهالي الحسينية بان هناك حكومة محلية ترعاهم وتحرص على خدمتهم».
وكشف رئيس لجنة الخدمات النيابية ناظم الساعدي امس الاربعاء عن انتهاء ازمة الاحتجاجات في منطقة الحسينية في العاصمة بغداد بعد استجابة الحكومة لمطالب المتظاهرين من خلال جملة من الاجراءات.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39610
عدد المشـاهدات 966   تاريخ الإضافـة 07/03/2018 - 20:25   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 06:10   رقم المحتـوى 39610
محتـويات مشـابهة
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
وزير الصناعة يترأس إجتماع هيئة الرأي ويتخذ عدداً من القرارات بشأن مواضيع تخص عمل الوزارة وتشكيلاتها
التجارة تحبط عملية تهريب للحنطة المخصصة للبطاقة التموينية في بغداد
الأمن الوطني يطيح بالإرهابي «أبو ياسر» في شمال بغداد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا