1750
18/09/2018

 
دي بروين يصارع الزمن من أجل الديربي AlmustakbalPaper.net عبطان يكشف عن خطوة فريدة من نوعها في العراق AlmustakbalPaper.net إنتر ميلان يبعد شبح كونتي عن سباليتي AlmustakbalPaper.net سان جيرمان يحصن مدافعه الشاب AlmustakbalPaper.net دوجلاس كوستا يعتذر عن واقعة البصق AlmustakbalPaper.net
محافظ بغداد يترأس الجلسة الخاصة لمجلس المحافظة لمناقشة الوضع الراهن في قضاء الحسينية
محافظ بغداد يترأس الجلسة الخاصة لمجلس المحافظة لمناقشة الوضع الراهن في قضاء الحسينية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / طالب ضاحي

ترأس محافظ بغداد  عطوان العطواني الجلسة الخاصة لمجلس محافظة بغداد والتي خصصت لمناقشة الوضع الراهن في قضاء الحسينية وبحضور جميع الاعضاء».
وافاد مكتبه الاعلامي ان «المحافظ خلال الجلسة استعرض جميع الخطوات التي بدأها بالاجتماعات المتواصلة في الامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين وبحضور اللجان التنسيقية في الحسينية وناحية الجسر حيث نتج عن هذه الاجتماعات استحصال موافقة رئيس الوزراء على تنفيذ المشاريع الضاغطة (التسعة )والتي شملت جميع الأقضية في أطراف العاصمة وبكلفة بلغت 89 مليار د والتي من ضمنها مشروع تطوير واكساء قضاء الحسينية».
وتابع العطواني: بعد دراسة هذه المشاريع تم احالتها الى وزارتي التخطيط والمالية لغرض ادراجها ضمن موازنة 2017 ولكن لم يتم التمكن من ادراجها.
مشيرا الى انه «تم عقد اجتماعات جديدة في الامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين وبحضور ممثلي وزارات النفط والصناعة والاسكان والبلديات وكان الاتجاه بخيارين اما ان يتم تنفيذ هذه المشاريع من خلال اموال تنمية الاقاليم او عن طريق القرض البريطاني وكان الخيار الثاني هو الارجح».واضاف  ان «اول خطوات المحافظة كانت بنقل معمل اسفلت النهروان ونصبة في قضاء الحسينية كما تم الاتفاق على تفكيك الخلطة الاسفلتية المكونة من ( مادة الزفت والرمل والحجر والفلر) على ان تتبنى وزارة النفط توفير مادة الزفت ووزارة الصناعة مادة الاسمنت».
وفي ختام الاجتماع ابلغ المحافظ المجتمعين بأصدار قرار بالمباشرة بتخصيص جزء من اموال تنمية الاقاليم المخصصة للمحافظة في موازنة 2018 بعد المصادقة عليها لتنفيذ مشروع تطوير واكساء قضاء الحسينية وناحية الجسر».
لافتا الى ان قضاء الحسينية المتكون من 27 محلة واكثر من 450 الف نسمة يعتبر من المناطق المنكوبة والمعدومة الخدمات وان قرارنا هذا يعبتر رسالة اطمئنان لاهالي الحسينية بان هناك حكومة محلية ترعاهم وتحرص على خدمتهم».
وكشف رئيس لجنة الخدمات النيابية ناظم الساعدي امس الاربعاء عن انتهاء ازمة الاحتجاجات في منطقة الحسينية في العاصمة بغداد بعد استجابة الحكومة لمطالب المتظاهرين من خلال جملة من الاجراءات.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39610
عدد المشـاهدات 295   تاريخ الإضافـة 07/03/2018 - 20:25   آخـر تحديـث 18/09/2018 - 06:22   رقم المحتـوى 39610
محتـويات مشـابهة
مجلس القضاء الاعلى يناقش عدداً من القضايا ويؤكد على ضرورة سرعة انجاز الدعاوى وحسمها
مـفــهــوم الإصـلاح في النهضة الحسينية
نجدة بغداد تلقي القبض على (9) متهمين و(13) متسولاً و(17) مخموراً
امانة بغداد تعلن المباشرة بصيانة طريق سريع الشعلة باتجاه الغزالية
الامانة العامة لمجلس الوزراء تعلن قراراً لاصلاح البطاقة التموينية في العراق

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا